أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

السياحة في تورناي في بلجيكا

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
السياحة في تورناي في بلجيكا



333-6.jpg



مدينة تورناي واحدة من أقدم المدن في بلجيكا ، تقع فوق الساحة المركزية لمقبرة غالو رومانية GalloRoman ، وكانت مسقط رأس كلوفيس الأول (466-511) ، مؤسس سلالة ميروفينجيان ، كما تضم الـ Grand Place ، الذي أعيد بناؤه بعد غارات القنبلة النارية firebomb في عام 1940م ، وقد تم التركيز في إعادة البناء على المباني التاريخية.​


كما يوجد بتورناي موقعان للتراث العالمي وهما الكاتدرائية القوطية الرومانية الرائعة ، و Belfry التي يعود تاريخ بناءها للقرن الثاني عشر ، وبإمكانك الوصول إلى مدينة تورناي ، عن طريق الشوارع القريبة من رصيف الميناء على نهر شيلدت.
كما تضم الكنائس التاريخية المصممة على الطراز القوطي والانتقالي ، وجسر محصن يعود تاريخه من العصور الوسطى ، ومنازل رومانية ومتاحف مشتركة للفن والآثار والتاريخ الاجتماعي ، والتاريخ الطبيعي فالسياحة في تورناي في بلجيكا ، غنية بالعديد من الآثار التي تستحق الاستكشاف.
كاتدرائية نوتردام دي تورناي

1-90.jpg

تعد كاتدرائية تورناي واحدة من اثنين من المعالم الأثرية المدرجة بقائمة اليونيسكو العالمية ، تقع في Grand Place ، وهي مزيج رائع من الطراز الرومانسيك Romanesque ، والطراز القوطي ، ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال أبراجها الخمسة المربعة.
يبلغ طول المبنى أكثر من130 مترًا ، ويبلغ ارتفاعه 84 مترًا ، تم انشاء صحن الكنيسة في بداية القرن الثاني عشر ، في حين كانت الجوقة القوطية بمثابة مرحلة انتقالية ، مع كل من العناصر الرومانية والقوطية منذ مطلع القرن الثالث عشر.
وبأسلوب رومانسي نموذجي ، يجمع صحن الكنيسة بين التقشف والترهيب ، على النقيض تمامًا من مهارة الجوقة ، والتي كانت مستوحاة من الكاتدرائيات الفرنسية الشمالية في آميان وشارتر.
توجد بها 1635 ستاره تعود لعصر النهضة الرائعة ، من تصميم النحات الفلمنكي كورنيليس فلوريس من عام 1573م ، كما تضم حواف مصممة من الفن الليتورجي الذي لا يقدر بثمن ، مثل نسيج أراس الذي يعود إلى القرن الرابع عشر ، واثنان من التماثيل ، والعاجات الثمينة ، والعديد من الأحجار الكريمة الرائعة.
جراند بليس Grand Place

2-50.jpg

كان ميدان تورناي الرئيسي الثلاثي خارج أسوار المدينة ، في الأيام الأولى منذ حوالي 2000 سنة ، وفي ذلك الوقت ، كانت هذه المساحة الواسعة عبارة عن مقبرة جالو الرومانية ، ثم تحولت مكانًا للسوق في عصر الكارولنجيان في حوالي القرن الثامن ، عندما انتشرت التجارة الأوروبية من جديد.
ويحتوي Grand Place ، الذي تم ترميمه بعد الهجمات الحارقة المدمرة التي شنتها الوفتوافا Luftwaffe في مايو 1940م ، على مجموعة كبيرة لا نهاية لها من تراسات المقاهي ، والمطاعم على جانبه الشمالي ، تحت الواجهات الجملونية التاريخية. [1]
برج الجرس Belfry

3-51.jpg

يقع برج الجرس Belfry في ميدان Grand Place ، ويبلغ طوله 72 مترًا ، ويعد واحدًا من 56 برجًا في فرنسا وبلجيكا ، تصدروا قائمة اليونيسكو للتراث العالمي ، تبدأ قصة برج الجرس بمدينة تورناي في حوالي عام 1188 م ، بعد أن منح فيليب الثاني ملك فرنسا ميثاقًا للمدينة ، وقد سمح بوجود الجرس الطائفي ،لذا فهو يعد أقدم جرس في بلجيكا ، ومع نمو المدينة في القرنين الثاني عشر و الثالث عشر ، أضيفت دعامات ، وأبراج مضلعة إلى قاعدته ، وقد تم استخدام البرج كبرج مراقبة ضد مهاجمة الأعداء ، وكذلك الحرائق داخل المدينة.
تم استخدام الغرف الموجودة بداخله ، الموزعة على خمسة طوابق مختلفة ، كسجن حتى عام 1827م ، ولكنها استخدمت أيضًا كقاعة اجتماعات للمدينة لفترة من الوقت ، وقد تم إطلاق النار على برج الجرس في نهاية القرن الرابع عشر ، ويعد أقدم جرس في البرج حاليًا تم بناؤه عام 1392م ، وبرج الجرس مفتوح للزيارة طوال العام ، من يوم الثلاثاء إلى يوم الأحد.
متحف التاريخ الطبيعي تورناي

4-45.jpg

في عام 2028م سيحتفل متحف التاريخ الطبيعي Musée d’ Histoire Naturelle de Tournai ، بمرور 200 عام على تأسيسه ، ففي عام 1839م تم انشاء مبنى كلاسيكي جديد ، في موقع دير سانت مارتن الذي تم حله في عام 1797م.
وكان هذا أول متحف في بلجيكا يمكن للجمهور الوصول إليه ، ويرجع ازدهار هذا المتحف ، إلى رعاية للملك ليوبولد الأول ، وكبير علماء النبات والسياسي بارثيلمي دو مورتييه.
ومتحف التاريخ الطبيعي يصور أساس التطور في عالم الحيوان ، كما أنه تم تحديثه في نواح كثيرة في القرن التاسع عشر ، حيث تم حفظ عينات وهياكل في صناديق زجاجية أنيقة ، ليسهل على الزوار الاستمتاع بمشاهدتها ، ويعد المربى اليابس Vivarium هو أحد الأماكن المفضلة للزوار الصغار ، حيث يحتفظ بالتماسيح الصينية الحية ، وأنواع مختلفة من الحرباء ، وجميع أنواع الزواحف واللافقريات الأخرى. [2]
ميزون تورنايسين
5-33.jpg



يمكنك معرفة كل شيء عن سكان تورناي في هذا المتحف ، وهو عبارة منزل يعود تاريخه للقرن السابع عشر ، يقع على ممر صغير قبالة Grand Place ، وفي هذا المبنى المكون من 23 غرفة تتم تغطية جميع مناحي الحياة ، وكل طبقة اجتماعية ، من طبقة النبلاء إلى أيتام تورناي ، كما يمكنك التعرف على جميع المهن المختلفة في المدينة ، في ورش العمل المعاد تطويرها ، للنساجين والخزافين والطابعات.
ففي ال 23 غرفة المختلفة والمتنوعة ، سوف تنغمس في كرنفال عن حياة تورناي ، من وتقاليدها ، وتاريخها العسكري ، وأزيائها ، وعاداتها الدينية ، وطبها ، وجمعياتها ، وعظمائها والتعليم ومجتمعاتها ، وقد تم تزيين كل غرفة بمصنوعات فنية حقيقية ، واحدة من أثمنها هي خطة الإغاثة (النموذج العسكري) لتورناي القديمة من عهد لويس الرابع عشر.
جسر الثقوب
6-27.jpg



يُعتبر Pont des Trous أحد أكبر الآثار العسكرية من العصور الوسطى في بلجيكا ، وهو عبارة عن جسر وبوابة مائية ، تم بنائه بين عامي 1281م و1329م ، بجانب برجين قائمين حول المدينة ، يعد هذا الجسر الوحيد الناجي من نظام يُعرف باسم seconde enciente communale ، وللجسر أبراج دفاعية على كل ركن.
والجانب العلوي من هذه الأبراج مسطحة ، بينما الجانب الخارجي عند المصب تأخذ شكل منحني ، والبوابات الكبيرة تنزلق على أماكن التمركز بين الأقواس لإغلاق ومنع مياه النهر ، وقد تم هدم الجسر جزئياً أثناء انسحاب القوات البريطانية في عام 1940م ، وأعيد بناؤه بعد الحرب بأقواس أطول لتسهيل حركة المياه ، قبل أن يمر بأحدث جولة من التجديدات. [3]
مدينة (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) Jungle City

7-19.jpg

من بين كل ما تتمتع به تورناي من فن وتاريخ ، فهي تتمتع أيضًا بمصدر جذب خاص للأطفال فقط ، حيث تقع Jungle City على بعد كيلومترين شمال Grand Place ، وهي مخصصة للأطفال حتى عمر13 عامًا ، وتضم أكثر من 2500 متر مربع من الملاهي والمرفقات الحيوانية.
كما تتمتع بوجود سينما 5D بها ، وعربات كهربائية ، وقلاع نطاط ، وحمامات للكرة ، وممر به العديد من الألعاب ، كما يوجد في Jungle City مزرعة صغيرة مع حيوانات منزلية ، وكذلك جميع أنواع الطيور الغريبة ، بما في ذلك العصافير الملونة المغردة ، والببغاوات والبوم.
وبينما يستمتع الأطفال في أمان ، يمكن للوالدين أخذ قسط من الراحة ، وتناول مشروب بارد أو ساخن من احدى الكافتريات المنتشرة في مدينة (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) ، كما تتوافر بها خدمة الواي فاي المجانية. [4]
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: السياحة في تورناي في بلجيكا

سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة
تحياتي.
.
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,326
مستوى التفاعل
32,944
النقاط
113
رد: السياحة في تورناي في بلجيكا

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: السياحة في تورناي في بلجيكا

طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: السياحة في تورناي في بلجيكا

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )