أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

السياحة في روشفورت

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
السياحة في روشفورت



231562.jpg



تقع مدينة روشفورت الصغيرة في حلقة في نهر لوم ببلجيكا ، تحت أنقاض قلعة من العصور الوسطى ، مما جعل السياحة في روشفورت غنية ، فالمنطقة المحيطة بروشفورت Rochefort ، هي فيمان Famenne ، حيث تم تجويف تلال الحجر الجيري بواسطة نهري Lomme و Lesse ، مما خلق أنظمة تشبه متاهة الكهف ، ويوجد واحد على حافة المدينة مباشرة.

بينما تعد كهوف Han-sur-Lesse التي لا نهاية لها من الجنوب وجهة سياحية شهيرة ، وجزءًا من عقار ، يضم جميع أنواع مناطق الجذب السياحي الأخرى للزوار ، مثل المتاحف ومنتزه سفاري.
المعالم السياحية الشهيرة في روشفورت

جروت دي لوريت روشفورت
1-57.jpg



يقع مدخل الكهف هذا على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام ، من وسط روشفورت ويضم ست غرف تحت الأرض ، والكهف له اسم مسيحي يأتي من كنيسة سيدة لوريتو التي تقع على السطح ، وعلى غير العادة ، ينحدر كهف لوريت بحدة عموديًا تقريبًا إلى الأرض.
تبدأ زيارة الكهف بصحبة مرشد ، في جولة مدتها 90 دقيقة ، في الجناح الجديد المزود بشاشة عرض Videokarst ، والذي يتحدث عن الجيولوجيا والظواهر التكتونية ، وعلى ارتفاع 60 مترًا تحت السطح ، ستكون في قاعة Salbat du Sabbat (غرفة السبت) ، حيث سيطلق المرشد بالونًا صغيرًا ، يعمل بالهواء الساخن لإظهار مقياس تشبه الكاتدرائية من هذا الفضاء ، ثم يتبع ذلك عرض ضوئي وصوتي ، قبل العودة إلى ضوء النهار.
كهوف هان سور ليس
2-17.jpg



وفي رحلة مدتها خمس دقائق جنوبًا N86 ستكون في ملكية هائلة ، تقع حول الكهوف التي تنحدر من تل من الحجر الجيري بجانب نهر ليسي ، إلى الجنوب الشرقي من مدخل الكهف ، يمكنك رؤية المكان الذي يغرق فيه نهر ليسي Lesse في الأرض أسفل مجرى في Gouffre de Belvaux الغامضة.
حيث يبقى تحت الأرض لمسافة كيلومترين ، قبل أن يرتفع إلى السطح مرة أخرى ، وقد تم حفر كهوف هان سور ليس ، في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، ولكن كان يتردد عليها البشر منذ آلاف السنين ، والطريقة الوحيدة للوصول إلى المدخل هي ترام قديم ، وهو عبارة عن قطعة أثرية من شبكة نقل ، تعود إلى قرن من الزمان ، تغادر من وسط القرية.
تم اكتشاف 14.25 كيلومتراً من صالات العرض المذهلة حتى الآن ، ويمكنك السير في مسار طوله كيلومترين في غرف ملحمية مضاءة بمصابيح LED موفرة للطاقة ، وأكبر غرفة هي La Salle du Dôme ، عرضها 150 مترًا ، وسقف يصل ارتفاعه إلى 127 مترًا. [1]
حديقة حيوانات كهوف هان
3-15.jpg



يطل Massif de Boine على ملاجئ الكهوف في حديقة سفاري أصلية ، تبلغ مساحتها 250 هكتار ، والتي افتتحت لأول مرة في عام 1970م ، وتُظهر الأنواع التي كانت موجودة في أوروبا الغربية المعتدلة ، ويستطيع حيوانات الحديقة التجول في حاويات كبيرة ، ويمكن رؤيتهم إما سيراً على الأقدام من ممر خاص ، أو من خلال سيارة السفاري الخاصة بالحديقة Safari Car، وهو نوع من القطار السياحي الذي يتم سحبه بواسطة شاحنة.
يوجد في الحديقة حوالي 20 نوعًا من الحيوانات ، منهم الذئاب ، القطط البرية ، خيول Przewalski ، الوشق ، الوحوش ، الدببة البنية ، أنواع الغزلان المختلفة ، الأبقار المرتفعة ، والحمير Poitou.
ويبلغ طول ممر المشي هذا خمسة كيلومترات ، ويرافقه مراكز مراقبة على أعلى الأشجار ، ومقاعد وطاولات للنزهة ، بالإضافة إلى حافلة مكوكية تنقلك إلى حاوية الدب.
مسار سبيليو
4-12.jpg



ولهواة الاستكشاف والجرأة ، يمكن للمستكشفين في هاردي أن ينطلقوا ويلعبوا دور عالم الكهوف في رحلة بصحبة مرشدين عبر كهوف هان سور ليس ، وسيتم ارتداؤك أحذية ، والبدلة المخصصة ، وخوذة مع ضوء للتسلل عبر طين النهر ، واستمتع جو ملئ بالرعب والصراخ ، بالذهاب إلى أماكن محظورة على الزوار العاديين.
يتبع Parcours Speleo موضوعًا عن البحث عن الكنز ، والذي خلفته مجموعة سيئة السمعة من الألوية التي اختبأت مرة واحدة في الكهوف ، فاستمتع بالمغامرة المثيرة. [2]
متحف ما قبل التاريخ
5-8.jpg



تمتلك كهوف هان سور ليس ، أكثر من 9000 عام من تاريخ البشرية ، والتي تركت خلفها الكثير من الأدلة التي تعود إلى العصر الحجري الحديث ، وحتى العصر الحديث ، ويتم عرض هذه في المعروضات في متحف PréhistoHan ، حيث يزخر المتحف بالاكتشافات ، مثل الرمح ، ورؤوس الأسهم ، والفخار ، والمجوهرات ، والتي يعود تاريخ معظمها إلى العصر البرونزي المتأخر ، منذ حوالي 3000 عام.
ويغطي المتحف أيضًا تاريخًا مثيرًا لاكتشاف الكهوف ، ويحتوي على تذكارات من أول استكشاف كامل في عام 1817م ، ويمكنك مشاهدة نموذج واسع للنظام على هيئة ماكيت ، وقد تم عرضه في معرض لييج الدولي للمياه عام 1939م ، واكتشاف كل ما تحتاج معرفته عن جيولوجيا الكهوف.
متحف هان 1900

6-7.jpg

ومعالم الجذب السياحي في كهوف هان لا تنتهي ، ومازالت تستحق العناء لزيارتها ، خاصة إذا كنت مهتمًا بالعمل والحياة المنزلية في فيمان Famenne في الماضي ، ومتحف هان 1900 ، يضم أكثر من 50 قطعة ديوراما تظهر مشاهد من الحياة اليومية.
وقد تم إثراء المتحف بحوالي 5000 قطعة أصلية من تلك الفترة ، ويأخذك إلى عشرات الأماكن التجارية ، بما في ذلك متجر عام ، مخبز ، مغسلة ، صانع أحذية ، فارير ، تينسميث ، صياغة حدادة ، صانع ساعات ، كوبر ، بوتر وغيرها الكثير. [3]
قلعة كومتال دي روشفورت
7-5.jpg



لعدة قرون حتى بداية القرن التاسع عشر ، كانت روشفورت تضم أكبر قلعة في فامين ، وعلى الرغم من أنها أصبحت حطامًا اليوم ، إلا أن القلعة Château Comtal de Rochefort لا تزال تحتفظ بعيدًا عن المدينة ، بسلسلة من التلال الصخرية ، كانت احدي جانب القلعة ، تقع على قاعدة نهر لومي Lomme.
وفي عصرها كانت القلعة في أيدي بعض من أهم العائلات النبيلة ، في تاريخ أوروبا الغربية ، مثل هاوس أوف لا مارك ، وبإمكانك التوجه إلى هذا المكان ومشاهدة تلك الأعمال الحجرية المتبقية ، والتحقق من لوحات الترجمة الفورية ، والاستمتاع بمنظر يمتد لأميال عبر روشفورت وفومين.
مالاني – روشفورت
8-5.jpg



قبل ألفي عام كانت هناك فيلا رومانية فخمة ، تقع شرق مدينة روشفورت الحديثة ، محاطة بمساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في شمال بلاد الغال ، وقد تم حفر أنقاض الفيلا ، ووضع علامات عليها بعناية ، ويمكن استكشافها على السلالم والجسور.
وعلى الممرات عبر Archéoparc ، يمكنك معرفة السكان المحليين القدماء الذين عاشوا على هذه الأرض ، واكتشاف مختلف المهن في العصر الروماني ، ورؤية إعادة بناء المباني القديمة للمزرعة ، ومشاهدة اللمسة الجميلة بالحديقة الرومانية ، والخضروات التي زرعت مع 350 نوعًا مختلفين كانوا شائعين في العصر الروماني.
مركز التنمية المستدامة في السكك الحديدية
9-6.jpg



يوجد متحف صغير مخصص لتاريخ السكك الحديدية ، والجيولوجيا في المنطقة ، يقع على بعد دقيقتين من الشرق وفي بلدية روشفورت ، ولطالما كان هذا المركز مصدر مهم للدخل لمدينة جيميل Jemelle.
وان كنت بصحبة أطفالك ، سيحب الأطفال خط السكك الحديدية النموذجي ، وهناك مجموعة من تذكارات القطارات ، بما في ذلك الأدوات والزي الرسمي ، والملصقات والصور والعلامات ، ولوحات المفاتيح للتذاكر وتذاكر السفر ، فضلاً عن الديوراما.
وستتعرف أيضًا على المقاومة الشجاعة من قبل عمال السكك الحديدية البلجيكيين ، خلال الحرب العالمية الثانية ، كما يوجد في المتحف غرفتان تدوران حول الجيولوجيا المحلية ، وتاريخ لويست ، وهو موجود منذ عام 1924م في جيميل Jemelle ، وهي موطن لشركة المعادن Lhoist ، والمحجر في البلدة يمد صناعة الصلب في بلجيكا و لوكسمبورغ. [4]
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: السياحة في روشفورت

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: السياحة في روشفورت

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ

إحترامي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )