أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الضغوط النفسية قد تؤدي للأمراض

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
الضغوط النفسية قد تؤدي للأمراض

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

أكدت اختصاصية الطب النفسي كريستا روت زاكينهايم أنه ليس بالضرورة أن تعزى الإصابة بمتاعب المعدة أو آلام مؤخرة الرقبة أو خفقان القلب أو ارتفاع ضغط الدم إلى أسباب عضوية على الدوام، إنما يمكن أن ترجع إلى المعاناة من أعباء نفسية غير مدركة.
وتشمل هذه الأعباء مثلا مواجهة ضغوط كبيرة في العمل أو مشاحنات مع المدير أو مشاكل مع شريك الحياة، وهي تماما كالأسباب التي تؤدي إلى الإصابة باضطرابات النوم أو العصبية المفرطة.

وللتغلب على هذه المتاعب، توصي عضو الرابطة الألمانية لاختصاصيي الطب النفسي بضرورة استشارة طبيب عام في البداية لاستيضاح ما إذا كانت هذه المتاعب تعزى إلى أسباب عضوية أم لا. وإذا كانت استبعدت هذه الأسباب، تنصح زاكينهايم الأشخاص المصابين بها بأن يسألوا أنفسهم في هذا الوقت عن الشيء الذي يتسبب بالتحديد في شعورهم بالضغط.

وأضافت الطبيبة أنه يفضل أيضا أن يقوم هؤلاء الأشخاص بطرح هذه الأسئلة على أنفسهم تحت إشراف معالج نفسي مختص، كي يتسنى لهم الحد من الضغط العصبي الذي يعانون منه.

وعن فائدة اللجوء للمعالج النفسي، أوضحت زاكينهايم أنه يمكن بذلك الحيلولة دون تحول هذه المتاعب إلى حالة مرضية مزمنة ودائمة، لافتة إلى أن ممارسة إحدى تقنيات الاسترخاء كتدريب الاسترخاء العضلي التدريجي وتدريب التحفيز الذاتي يمكن أن يتمتع بتأثير إيجابي وفعال في الحد من هذه المتاعب.​
 

ღ اسيل الفلسطينية ღ

((فراشة فلسطين))
إنضم
15 أغسطس 2013
المشاركات
10,316
مستوى التفاعل
24
النقاط
38
رد: الضغوط النفسية قد تؤدي للأمراض

سلمتي ياالغلا
وسلمت يداك على الانتقاء الجميل

لك مني كل الود والتقدير
**ًً**
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )