أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

العرب اكثر الشعوب التي تصدق الخرافات

إنضم
22 يوليو 2012
المشاركات
1,168
مستوى التفاعل
4
النقاط
38
الإقامة
كوردستان العراق






قبل انهيار نظام القذافي اتضح أنه كان يستعين بساحر مشهور في ليبيا يدعى يوسف شاكير هدد على الهواء مباشرة - على قناة ليبيا الحرة - بتسخير الجان لحماية القذافي وسحق الثوار.. وقال بكل وقاحة إنه سيستعين بملوك الجان (وبرئيس نقابتهم حسحبتوه أو سحبتوه) لنصرة النظام وسحق المتمردين وإسقاط طائرات الناتو.. وبقدر ما أضحكتني التعويذة الطويلة التي قرأها على الهواء داعيا فيها العالم السفلي (وليس الله العلي القدير) لنصرة القذافي بقدر ما أكدت لي أن النظام الليبي أوشك على السقوط فعلا!!

.. أما الزعيم المصري جمال عبدالناصر فكان يؤمن بتحضير الأرواح وكان يشارك فيها تارة من باب الاستشارة وتارة من باب التسلية.. وبسبب تعلقه بهذا الجانب أصبح الشيخ محمد لبيب (أكبر مُحضر في مصر) مقربا منه ويستدعيه لتسلية الضيوف.. وكان لبيب مشهورا أيضا بألعابه السحرية الغريبة مثل إلقاء أوراق الكوتشينة إلى السقف فتستقر هناك ثم يستدعيها ورقة ورقة.. وذات مرة طلب من أم كلثوم خاتمها بحضور عبدالناصر فرفضت، فأخذ خاتم زوجها الدكتور حسن الحفناوي وألقاه من النافذة وطلب منها أن تبحث عنه فى حقيبة يدها، فرفضت فتح الحقيبة، وأشارت الى أنيس منصور: عندك أنيس وكلكم عفاريت زي بعض؛ فأخرج الخاتم من جيب أنيس!!

.. ومن الزعماء العرب الذين طالتهم شائعات اللجوء للعرافين والسحرة جعفر نميري رئيس السودان الأسبق.. فحين كان ضابطا صغيرا بجنوب السودان التقى بشخص غريب ظهر من بين الأشجار وتنبأ له بالحكم والسلطان ثم اختفى.. وعندما تولى الحكم في السودان فوجئ بنفس الرجل يظهر في بيته ويترك عصاه ثم يختفي.. وظل نميري محافظاً على تلك العصا لا يتركها من يده حتى انكسرت ذات يوم فحزن ولم يخرج من بيته إلى مبنى الاتحاد الاشتراكي حيث كانت تحاك مؤامرة للانقلاب عليه وقتله!!

.. أما آخر حلقة في علاقة الزعماء بالمشعوذين والعرافين فكُشفت حين دخل الرئيس حسني مبارك الى المستشفى بعد استقالته.. ففي حين رفض استقبال أصدقاء الأمس طلب العرافة أم ماجد إلى مستشفى شرم الشيخ لتخبره بمستقبله الغامض.. ومن المعروف أن علاقة مبارك بالعرافين قديمة منذ كان ضابطا في السودان والتقى بعراف سوداني تنبأ له بأنه سيصبح رئيسا لمصر (أتساءل ان كان قريبا لعراف النميري).. ولكنه بعكس النميري لم يأخذ الأمر بجدية إلى أن وجد نفسه نائبا للرئيس السادات.. وخلال هذه الفترة تعرف على "أم ماجد" التي سرعان ما أصبحت العرافة الخاصة بعائلة الرئيس، وأقنعت مبارك أن سلالته ستستمر في حكم مصر وأقنعته بتوريث الحكم لابنه جمال!!

.. على أي حال؛ لا يمكنني شخصيا لوم أي مواطن عربي على ميله لجانب الخرافات والأساطير بسبب استشرائها في مجتمعه وعلاقته المبكرة بها دون تحليل أو مطالبة بدليل.. وهناك دراسة شهيرة (ظهرت من مركز البحوث الجنائية في العراق) تؤكد أن في ا لعراق دجال واحد لكل 120 مواطنا، و300 ألف ساحر يدّعون تحضير الأرواح، وضعفهم يدّعون علاج الناس من العين والمس والتلبس، وأن 50% من نساء العراق ومصر والخليج

يؤمن بأعمال الشعوذة ويزرن بشكل دائم المشايخ والسحرة.. والأدهى من هذا أن 40% من المثقفين والمفكرين يؤمنون بأعمال السحر والشعوذة ولهم معرفة شخصية بأصحابها!!

.. ولا أحتاج للتذكير بأن العراق و مصر والخليج


مجرد نموذج لمجتمعات عربية تصدق بالخوارق، وتفشل في صنع تقنيات بسيطة كساعات الحائط.. أو حتى طفايات الحرائق!!
 

south king

New Member
إنضم
13 سبتمبر 2012
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
رد: العرب اكثر الشعوب التي تصدق الخرافات

شكرااا ع الموضوع
 
إنضم
22 يوليو 2012
المشاركات
1,168
مستوى التفاعل
4
النقاط
38
الإقامة
كوردستان العراق
رد: العرب اكثر الشعوب التي تصدق الخرافات

لتواجدكِم هنا رونق خاص ..

وتشريف لي
...

لكم تحياتي وشكري وتقديري...
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )