أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

العلاج المناعي.. أمل جديد لمحاربة اللوكيميا

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,193
مستوى التفاعل
1,002
النقاط
113
الإقامة
سليمانية
أظهرت نتائج تجربة سريرية حديثة أن العلاج المناعي، وهو مقاربة جديدة لمعالجة السرطان تحفز النظام المناعي للقضاء على الخلايا السرطانية، يحقق نتائج واعدة في محاربة الورم النقوي المتعدد، وهو أحد أشكال اللوكيميا.
وبينت هذه التجربة السريرية في المرحلة الثالثة مع الجسم المضاد "إلوتوزوماب" المُطور من جانب مختبرات "بريستول مايرز وآبفي" الأميركية أن العلاج المناعي من شأنه تقديم حل علاجي جديد للمرضى المصابين بمرض الورم النقوي المتعدد والذين يعانون انتكاسة في حالتهم الصحية، على ما أوضح الباحثون الذين أجروا التجربة.
وسمح استخدام الـ"إلوتوزوماب" مع العلاج الكيمياوي التقليدي بإطالة أمد التخفيف من عوارض المرض لدى المصابين بمعدل خمسة أشهر مقارنة مع نتائج مجموعة ضابطة.
وشارك حوالي 650 مريضاً مصابا بالورم النقوي المتعدد في حالة انتكاسة في هذه التجربة، عولج نصفهم بالـ"ليناليدوميد"، وهو علاج كيمياوي، والـ"ديكساميثازون"، وهو مضاد قوي للالتهابات، في حين أن المجموعة الأخرى تناولت بالإضافة إلى ذلك الـ"إلوتوزوماب".
وبعد مرحلة متابعة وسطية استمرت 24 شهرا، قلص الـ"إلوتوزوماب" خطر تقدم مرض السرطان والوفيات بنسبة 30%، على ما أوضح الباحثون.
وفي هذا السياق، قال ساغار ليونال، أستاذ علم الأمراض السرطانية في جامعة "إيموري" في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية والمسؤول عن التجربة السريرية: "يبدو أن إضافة هذا العلاج المناعي المحدد الأهداف لدى المرضى المصابين بورم نقوي متعدد ويعانون من حالة انتكاسة، يحسن أكثر النتائج السريرية للعلاج".
وأضاف: "أكثر ما كان لافتاً هو أن الآثار الإيجابية للإلوتوزوماب بدت وكأنها تزيد مع الوقت، ما يظهر فعالية العلاج المناعي".
وتستهدف الـ"إلوتوزوماب" إحدى البروتينات الموجودة على سطح خلايا البلازما الخبيثة، كما تؤدي إلى إطلاق عملية التصدي من الخلايا المناعية ضد السرطان.
وهذا الأثر الموجّه يؤدي بالتالي إلى مستويات ضعيفة من السمية.
وفي سنة 2014، سمحت الوكالة الأميركية للأدوية والأغذية "إف. دي. أيه" باعتماد الـ"إلوتوزوماب" مع العلاجات التقليدية للمرضى الذين يعاود الورم النقوي المتعدد ظهوره لديهم بعد علاج سابق.
ويُنظر إلى العلاج المناعي، الذي حقق نجاحات لافتة في السنوات الأخيرة في الحرب ضد مرض الميلانوما وهو أخطر أنواع سرطان الجلد، على أنه تقنية قد تحمل نتائج ثورية وتقدم أملا في المعالجة من أنواع يصعب علاجها من السرطان.
 

Malak Alahzan

Well-Known Member
إنضم
31 أغسطس 2014
المشاركات
6,976
مستوى التفاعل
31
النقاط
48
الإقامة
العراق
رد: العلاج المناعي.. أمل جديد لمحاربة اللوكيميا

يعطيك العافيه على هذا الطرح..
 
إنضم
24 مارس 2014
المشاركات
2,064
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
الإقامة
العراق
رد: العلاج المناعي.. أمل جديد لمحاربة اللوكيميا

طرح يعتلي قمم الجمآل
وآبدآع وتميز هومتصفحك..
كلنآشوق لتذوق عذوبة إبدآعك..
وإنتظأر كل جديد لك
لروحك جنآن الورد
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )