أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الغذاء الصحي والغير صحي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الكل يريد أن يأكل طعامًا لذيذًا ويستمتع بطعم الحياة ، وبصرف النظر عن الاستمتاع بالطعام ، لقد نسي الفرد التركيز على جودة الطعام ، وهناك اختلافات متعددة بين الأطعمة الصحية وغير الصحية التي يمكنك من خلالها تحديد ما يمكنك اختياره لتناول الطعام بسهولة .

الأطعمة الصحية
يشار إلي الأطعمة الصحية باسم الغذاء الصحي وهو الذي يفيد الصحة من حيث التغذية ويناسب جسمك أيضًا ، ويمكن اعتبار الغذاء الصحي كغذاء عضوي نقي من المواد الكيميائية .



الأطعمة غير الصحية
أفضل طريقة لوصف الطعام غير الصحي هي الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون والسكر ، وهذا النوع من الغذاء غني بالكثير من البروتين على الرغم من أن الجسم يحتاج إلى بروتين ولكن بكمية معينة .

الفرق بين الغذاء الصحي والغير صحي
الغذاء الصحي غني بالطاقة مثل الفواكه والخضروات الطازجة والخضراوات الورقية والمكسرات النيئة والبراعم واللبن والعسل وما إلى ذلك ، بينما الأغذية غير الصحية هي الخبز الأبيض والمعكرونة والدجاج المقلي والبطاطس والشوكولاتة والمشروبات الغازية وغيرها .

تتمثل الآثار الصحية من خلال استهلاك الأطعمة الصحية التعب والاكتئاب والصداع وآلام المفاصل ، في حين أن الأغذية غير الصحية ترحب بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والسمنة والسكري وأمراض مزمنة أخرى .

إن الأطعمة الصحية ليست سهلة بل هي تحتاج إلى بعض الوقت للطبخ لتحضيرها ولكن الأطعمة غير الصحية جاهزة الصنع ويمكن الوصول إليها بسهولة .

نظرًا لأن الأطعمة الصحية توفر فوائد لا حصر لها ، فإن سعر هذه الأطعمة أغلى بثلاثة أضعاف من الأغذية غير الصحية الأرخص .

معظم الناس لا يتناولون الأطعمة الغذائية لمجرد عدم شعورهم بطعمه اللذيذ بينما نجد أن الأطعمة غير الصحية لها العديد من الأطعم والأصناف المختلفة مثل طعم الجبن والبيتزا وغيرها .

في أحد الأبحاث لوحظ أن 92٪ من المشاركين يختارون طعامًا غير صحي وأن 8٪ فقط من المشاركين يذهبون لتناول طعام صحي منخفض للغاية .

نظرًا لأن الغذاء الصحي يوفر المعادن والفيتامينات والعناصر الأساسية الأخرى التي يحتاجها الجسم مثل اوميغا 3 ، يمكننا القول أن الأطعمة الصحية هي مصدر الطاقة في حين أن الأغذية غير الصحية تضر بالصحة التي تكشف عن أنها ليست مصدر الطاقة ولكن مصدر الأمراض .

تجنب الطعام غير الصحي
هناك العديد من النصائح حول كيفية الابتعاد عن الطعام السيئ بالنسبة لك ، حيث يجب اختيار الأطعمة المصنعة بعناية ، كما يجب تجنب الصوديوم من الأطعمة المالحة الستة الأكثر شيوعًا وهي الخبز واللحوم الباردة واللحوم المعالجة والبيتزا والحساء والسندويشات .

يجب قراءة ملصقات الطعام والابتعاد عن العناصر التي تحتوي على السكر المضافة والصوديوم الزائد والدهون ، كما يجب أن تخطط للمستقبل واعد وجبات خفيفة ووجبات صحية في المنزل مصنوعة من أطعمة طازجة كاملة .

يجب اختيار اللحوم الخالية من الدهن مع أقل من 10 في المئة من الدهون ، ولا تتخطي وجبات الطعام حيث يمكن أن يسهم ذلك في تناول الوجبات غير الصحية عند الجوع .

ما الذي يجعل الغذاء غير صحي ؟
إن طريقة التحضير وأنواع المكونات التي يحتويها الطعام تجعلها غير صحية ، حيث أن الصوديوم والسكر والدهون المشبعة والدهون غير المشبعة هي مكونات أساسية يجب على المرء مراقبتها دائمًا عند تناول الطعام في الخارج والتسوق في متجر البقالة .

توصي جمعية القلب الأمريكية بالحفاظ على استهلاك الدهون المشبعة إلى أقل من 7 بالمائة واستهلاك الدهون غير المشبعة إلى أقل من 1 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية للفرد .
 

Juliana

BTS army
إنضم
16 يناير 2018
المشاركات
31,773
مستوى التفاعل
121
النقاط
48
الإقامة
العــرآق
رد: الغذاء الصحي والغير صحي

عـآآشــت الــأيــآدي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,602
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: الغذاء الصحي والغير صحي

بورك طرحك
شكرا ع المجهود الراقي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: الغذاء الصحي والغير صحي

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )