أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الفرق بين الكيتو واللو كارب

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
هناك الكثير من الأسئلة حول الفرق بين نظام كيتو دايت الغذائي ، ونظام لو كارب الغذائي الغني بالدهون ومنخفض الكربوهيدرات ، ما هي الاختلافات بين هذه الأنظمة الغذائية ، وأيهما أفضل من الأخر وأي نظام منهم يجب أن نتبعه ، إن نظام كيتو دايت ونظام لو كارب ذات الكربوهيدرات المنخفضة مختلفان بالفعل ، وكما هو الحال مع معظم الأشياء في مجال التغذية فإن أحدهما ليس أفضل من الأخر ، ولكن الاختيار بين نظام كيتو ونظام لو كارب يعتمد على الأهداف التي تريد تحقيقها ، لذلك دعونا نلقي نظرة على الاختلافات بين كيتو دايت ولو كارب دايت .

أساسيات نظام كيتو دايت الغذائي
نظام كيتو دايت الغذائي يكاد يكون منخفض الكربوهيدرات ، ومعظم الناس يقسمونه إلى نسبة مئوية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون التي يتم تناولها في اليوم الواحد ، وهي عادة ما يكون حوالي 10 ٪ الكربوهيدرات ، 25 ٪ البروتين ، 65 ٪ من الدهون ، وهي النسب المئوية المعروفة لحمية كيتو .



سوف تلاحظ أن نسبة الكربوهيدرات منخفضة للغاية ، وبالنسبة لمعظم الناس يقوم كيتو دايت على تناول أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يومياً ، وهذا لأنه يجب التوقف عن تغذية الكربوهيدرات في الجسم من أجل حرق الدهون حيث تعتبر الدهون مصدر الطاقة الرئيسي .

يمكن أن يكون من الصعب للغاية الحفاظ على نظام كيتو دايت الغذائي في روتين حديث ، وبالتالي يُعد تناول وجبة احتياطية في متناول اليد مثل ثمرة تفاح طريقة رائعة للتمسك بها ، كما أن تناول الطعام في كيتو قد يجعلك تشعر بالامتلاء من السعرات الحرارية القليلة ، مما يعني أنك ستحرق الدهون في الجسم تدريجياً دون أن تشعر بالجوع طوال الوقت .

الفائدة الأخرى من الكيتو هي الأيض بشكل أسرع ، حيث وجدت دراسة جيدة أن من قاموا باتباع كيتو دايت أحرقوا حوالي 300 سعر حراري أكثر من الأنظمة الغذائية الأخرى ، ويمكن أن يساعد كيتو دايت على حرق المزيد من السعرات الحرارية مع الشعور بالامتلاء عند تناول طعام أقل ، وهذه طريقة قوية لفقدان الدهون بشكل دائم ولخفض وزن الجسم ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فقد يساعد كيتو دايت في الوصول إلى هدفك بشكل أسرع .

أساسيات نظام لو كارب الغذائي
لا يوجد تعريف دقيق لنظام لو كارب الغذائي منخفض الكربوهيدرات ، وفي الأساس هو عبارة عن نظام قليل الكربوهيدرات ، ولكن مع تناول الكربوهيدرات بنسبة 150 جرام في اليوم .

يجد الكثير من الناس أنهم بحاجة إلى المزيد من الكربوهيدرات لمنع الوهن والضعف ، وإذا كنت ترفع الأثقال أو تمارس الركض أو تقوم بأي نوع أخر من التمرينات المكثفة عدة مرات في الأسبوع وتشعر بأن أدائك يتراجع ، فقد تحتاج إلى إضافة بعض الكربوهيدرات عالية الجودة إلى نظامك الغذائي ، وقد ترغب أيضًا في زيادة تناولك للبروتين .

إن نظام لو كارب ذات الكربوهيدرات المنخفضة سوف يقطع شوطاً طويلاً نحو تحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم ، وخاصة إذا كنت تتناول الكربوهيدرات المعقدة بدلاً من تلك البسيطة ، ويجد الكثير من الناس أن لديهم طاقة مستقرة مع نظام لو كارب منخفض الكربوهيدرات .

أيهما أفضل كيتو دايت أم لو كارب
يعتمد الاختيار بين نظام كيتو دايت ولو كارب على الأهداف وأسلوب الحياة والتفضيلات الفريدة لبعض الناس ، فمنهم من يختار كيتو دايت ، والبعض الآخر قد يكون أفضل مع نظام لو كارب ، وتجدر الإشارة إلى أن كلا النظامين الغذائي يؤكدان على الدهون الصحية ، والكثير من الخضار وخاصة الخضار الغنية بالدهون مثل الأفوكادو ، بالإضافة إلى الحفاظ على الكربوهيدرات منخفضة نسبيًا .

إن هذه الأنظمة الغذائية عبارة عن حمية منخفضة الكربوهيدرات ، مما يعني أنهما يمكنهما المساعدة في ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني ، ولكن اعتمادًا على أهدافك قد يكون أفضل كيتو دايت أو لو كارب منخفض الكربوهيدرات .
 

البرآق

نبض آخر
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
30,189
مستوى التفاعل
493
النقاط
83
رد: الفرق بين الكيتو واللو كارب

طرح راقي
أهنيك على هذا الموضوع الرائع
والجميل
لاحرمنا الله من تجدد مواضيعك
يعطيك الف عافيه

مودتي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: الفرق بين الكيتو واللو كارب

اشكرك على جمالية جلبك وطرحك القيم
سلمت الايااادي لاختيارك المميز
تقديري لك وبانتظااار جديدك





0_1b33a5_41f20392_M.png
[
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: الفرق بين الكيتو واللو كارب

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )