أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الفوائد الصحية المحتملة للكلوروفيل

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
مكافحة الشيخوخة
قد يعمل الكلوروفيل الموضعي كعلاج مضاد للشيخوخة ، حيث وجدت دراسة أن وضع الهُلام يحتوي على الكلوروفيل على الجلد ، يقلل من علامات الشيخوخة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس ، وأظهرت نتائج الدراسة أن الجلد المعالج بالكلوروفيل تحسن بطريقة مشابهة للجلد المعالج بالتريتينوين ، وهو كريم للبشرة ، ووصفة طبية ثبت أنها تساعد في شيخوخة الجلد .

علاج حب الشباب
قد يكون للكلوروفيل الموضعي أيضًا إمكانية لعلاج حب الشباب ، ووجدت إحدى الدراسات أن وجود جِل يحتوي على الكلوروفيل ساعد في تقليل حب الشباب في الوجه والمسام الكبيرة المرئية ، وفي دراسة أخرى قارن الباحثون استخدام مزيج من الكلوروفيل الموضعي لعلاج حب الشباب .

خصائص بناء الدم
الكلوروفيل يشبه كيميائياً الهيموجلوبين ، وهو بروتين ضروري في خلايا الدم الحمراء لأنه يحمل الأكسجين حول جسم الشخص ، واقترح الباحثون أن عصير قمح الحشائش الغني بالكلوروفيل ، قد يكون مفيدًا في علاج اضطرابات نقص الهيموجلوبين ، مثل فقر الدم .

خصائص التئام الجروح
درس الباحثون الكلوروفيل كعامل مساعد في التئام الجروح في الأربعينات والخمسينات ، وأشارت بعض هذه الدراسات إلى أن الكلوروفيل قد يساعد في التئام الجروح الجراحية ومنع العدوى .

معالجة السرطان
أظهر الكلوروفيل إمكانية علاج السرطان في بعض الاختبارات التي أجريت على الحيوانات ، حيث أظهرت دراسة في عام 2015 إلى أن الكلوروفيل قد يساعد في منع نمو السرطان وإبطائه ، ووجدت دراسة من عام 2005 أن الكلوروفيل الطبيعي يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون لدى الفئران .

ووجدت دراسة أجريت عام 2016 أن الكلوروفيل ساعد في إبطاء تقدم سرطان الرئة لدى الفئران ، وأجرى الباحثون الكلوروفيل على الفئران في كبسولات مجهرية تعرف باسم كبسولات النانو .

استخدام مكملات الكلوروفيل
تتنوع مكملات الكلوروفيل على نطاق واسع في القوة والتركيب ، بعض المكملات الغذائية تأتي في قطرات يمكن للشخص إضافتها إلى الماء أو مشروب آخر ، والبعض الآخر يأتي في شكل كبسولة .

تتضمن الحزم التي تحتوي على مكملات الكلوروفيل عادة تعليمات حول كيفية استخدامها ، إذا لم يكن كذلك اسأل الطبيب أو أخصائي التغذية للحصول على المشورة قبل تناول هذه المكملات .

مكملات الكلوروفيل آمنة بشكل عام ولا يبدو أن لها أي آثار جانبية خطيرة ، ومع ذلك يجب على أي شخص حامل أو مرضع التحدث إلى الطبيب قبل تناول مكملات الكلوروفيل .

قد يجد بعض الناس أن مكملات الكلوروفيل تسبب اضطراب في المعدة أو تهيج في الجلد. يجب على الأشخاص الذين يعانون من آثار جانبية مزعجة التوقف عن تناول المكملات ورؤية الطبيب .
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,334
مستوى التفاعل
33,003
النقاط
113
رد: الفوائد الصحية المحتملة للكلوروفيل

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: الفوائد الصحية المحتملة للكلوروفيل

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )