أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الفوائد الصحية لجوزة البلوط ” Acorns “

OffLine

Well-Known Member
إنضم
27 نوفمبر 2015
المشاركات
7,112
مستوى التفاعل
76
النقاط
48
الإقامة
أنتوـشتكولون
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
thumb.php

معظم الناس عندما يسمعون اسم كلمة الجوز لم تفكر او تعتقد انها مصدر غذاء للحياة و لكن ليس هذا بالمحال بجوزة البلوط تحتوي على عدد من العناصر الغذائية التي تجعلها كأنها غذاء متكامل للإنسان ، يمكن العثور على تلك الشجرة بنصف الكرة الشمالي و لكنها تصدر لجميع أنحاء العالم هي من اهم الاطعمة بفصل الشتاء بها عدد من الاحتياجات الغذائية كالحبوب لا تزال تلك الجوزة بالعديد من الثقافات في كوريا و الهند من الوجبات الرئيسية اليومية لتلك الشعوب ، تحتوي الجوزة على tannins الذي يجعل مذاقها رائع تم استخدامها مؤخرًا مع القهوة و الخبز و الكعك تحتوي علي كميات عالية من البروتين و الدهون و الكربوهيدات و الفيتامينات و المعادن الاساسية لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة على اهمية تلك الثمار .
الفوائد الصحية لجوزة البلوط ” Acorns ” :
البشرة الصحية : تستخدم هذا النوع من الجوز لحماية الجلد يتم نقعها بالماء من ثم وضع الماء على الجلد من اجل تهدئة الحروق و الطفح الجلدي و لتسريع الشفاء من الجروح و الحروق و تقليل الالتهاب ، كما انها تكون بمثابة مسكن موضعي لعلاج الأوجاع و الألأم .
الهضم : تحتوي على كمية عالية من الألياف مما يجعلها تحسن من صحة الجهاز الهضمي لان الالياف تساعد على تنظيم حركة الامعاء و القضاء على الامساك و الاسهال كما انها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من بطء حركة الامعاء و عدم انتظام حركة الامعاء و التشنج و النفخ و ضيق الجهاز الهضمي .
الوقاية من مرض السكري : واحدة من اهم فوائد الجوز هي تنظيم مستويات السكر بالجسم بالتالي منع خلل الجلوكوز الذي يسبب السكري كما انها تحتوي على الالياف و الكربوهيدرات المعقدة الاكثر فائدة لمريض السكر .
صحة القلب : تحتوي العديد من المسكرات على نسبة عالية من الدهون لذلك ترى بعض الناس انها ليست مفيدة لمن يريدون تخفيض حجم الدهون لذلك يمكن ان يكون ذلك النوع من الجوز بديل جيد لان هناك ما يقرب من خمسة اضعاف اقل من الدهون غير المشبعة و الدهون المشبعة الموجودة بالمكسرات مما يحسن من توازن الكوليسترول و يمنع السمنة و تصلب الشرايين و اي ظروف خطيرة تهدد القلب بسبب الدهون المشبعة .
مستويات الطاقة : بفضل المستوى العالي من الكربوهيدرات المعقدة الموجودة بالجوزة مما يجعلها توفر احتياطي الطاقة عندما يتم استهلاكها كطحين او مكسرات هي بديل قوى لكربوهيدات الفارغة او السكريات البسيطة مما يزيد من مستوى الطاقة الذي يحصل عليه الانسان .
صحة العظام : المزيج الهائل من المعادن الموجودة بالثمار منها الفوسفور و البوتاسيوم و الكالسيوم تساعد على تعزيز صحة العظام و منع ظهور هشاشة العظام حيث ان الكالسيوم احد اهم المعادن الاكثر اهمية لكثافة العظام هو من المعادن المركزة بالثمار .
النشاط الأيضي : واحد من الادوار الرئيسية من فيتامينات ب تشتمل على انشطة التمثيل الغذائي تكون مكسرات البلوط الصغيرة معبأة بفيتامين ب و النياسين و الثيامين و الريبوفلافين و فيتامين ب12 الضامن الرئيس لاحتياجات التمثيل الغذائي كما ان الثمار بذلك تنظم العمليات الأنزيمية بالجسم .
الشفاء و اصلاح التالف و تعزيز النمو : البروتينات هي المكون الرئيس لأي نمط حياة صحي ، تحتوي الثمار على نسبة عالية من البروتين النباتي مما يساعد على بناء الانسجة الجديدة و اصلاح الانسجة المتضررة بعد الاصابات بذلك يساعد على الشفاء من الاصابات الناتجة عن تلف الخلايا و الانسجة .
تحذير : الافراط في تناول الثمار يعرضك للغثيان و اضطرابات المعدة لذلك يفضل الاعتدال في التناول
 

شمس

🌹شمس الفخامه🌹
إنضم
14 مايو 2014
المشاركات
16,213
مستوى التفاعل
2,365
النقاط
113
الإقامة
العراق بغداد
رد: الفوائد الصحية لجوزة البلوط ” Acorns “

سلمت الايادي
معلومات رائعه
مودتي
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,312,930
مستوى التفاعل
173,875
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: الفوائد الصحية لجوزة البلوط ” Acorns “

مامن غريب
دائما الإبداع عنوانكم
لاخلا منكم ولاعدم
 

OffLine

Well-Known Member
إنضم
27 نوفمبر 2015
المشاركات
7,112
مستوى التفاعل
76
النقاط
48
الإقامة
أنتوـشتكولون
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
رد: الفوائد الصحية لجوزة البلوط ” Acorns “

شكرا لمروركم وجميل مشاركتكم
نورتم ... لا عدمنناااكم
6791.gif
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )