أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الفوائد العديدة للعبة اليوغا للصحة

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,193
مستوى التفاعل
1,002
النقاط
113
الإقامة
سليمانية
الفوائد العديدة للعبة اليوغا للصحة

اليوغا ليست مجرد رياضة، بقدر ما هي عملية للتحسين المستمر للنفس، كما تعتمد على نظام يسمح لتطوير الوحدة والتناغم بين الجسم والعقل والروح. اليوجا في الهند قبل ٥٠٠٠ سنة وعرفها الغرب في القرن التاسع عشر، رياضة اليوغا ليست ديانة ولكنها فلسفة و****** على أساس مبادئ الحكمة و الحياة. اليوغا مهدئة للبال وتقلل من التوتر والقلق، تساعد ****** اليوغا على الاحتفاظ بصحية جيدة واستعادة اللياقة البدنية، العاطفية والروحية. و تقوم ****** اليوغا على وضعيات و تمارين التنفس، الاسترخاء والتأمل. نقدم لك سيدتي مجموعة من فوائد ****** اليوغا.
298881.jpg


298882.jpg
تقوم اليوغا على ثلاث محاور اساسية و هما الاسترخاء، التأمل و التنفس بعمق، حيث تستعمل وضعية "براناياما" التي تعلمنا التنفس بشكل صحيح بانتظام وببطء. التنفس السلس الذي ي*** الصحة والحيوية إلى الجسم كله و يعطي نشاطا للجسم، اليوغا ترتبط ارتباطا وثيقا بالعواطف فالتنفس بعمق والهدوء بسرعة يهدئ تقلبات العقل. الاسترخاء ايضا هو جزء مهم في ****** اليوغا. فمن خلال تمارين الاسترخاء العميق و التوترات الجسدية والعقلية ، وتطهر الجسم والعقل من الآثار السلبية للإجهاد مثل الصداع، الاكتئاب والاضطرابات التي يشهدها الجهاز الهضمي. ليس الاسترخاء فقط هو اليوغا بل التأمل ايضا يعرف بقلب اليوغا، هذه ال****** تطور قدرتنا على العيش في الوقت الحاضر، التأمل يسمح لنا باكتشاف ما هو موجود في كل واحد منا في موجات أذهاننا.
298883.jpg


298884.jpg
تنقسم فوائد اليوغا إلى قسمين، فوائد جسمانية و فوائد عقلية، سنذكر فوائد كل منهما على حدة. ف
وائد اليوغا الجسمانية: تزيد اليوغا من قوة الجسم ومرونة الأنسجة العضلية وحركة المفاصل. كما تخفف من الام العضلات الناتج عن الشد او التمزق العضلي، التوازن و الانسجام الملحوظ بين العقل و الجسد و الروح، كما يعزز الدورة الدموية و سوائل الجسم الاخرى، ايضا تقلل اليوغا من ضغط الدم المرتفع و عدد نبضات القلب و تعمل على تقوية الطاقة *****ية، الاسترخاء و التنفس العميق في اليوغا يؤدي الى زيادة تدفق الدم في العضلات، اليوغا تشد الجسم و تمنع الترهل الذي من شأنه يبين الشيخوخة. أثبتت ايضا بعض الأبحاث الطبية أن اليوغا تقضي على آلام الظهر و تساعد على تناسق عضلات الجسم.
298885.jpg


298886.jpg
فوائد اليوغا النفسية و العقلية، انها تزيد من الوعي الجسماني العقلي، يقلل بشكل ملحوظ من الآثار المرتبطة بالأرق والاكتئاب، العصبية والتوتر، ثبت علميا أن ****** اليوغا يقلل من الاكتئاب و تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر تساعد ايضا على زيادة تقبّل الذات وتقلل من العدوانية و تؤدي في النهاية إلى راحة البال و الحياة السعيدة التي يبحث عنها الكثير في عصرنا الحالي.
298887.jpg


298888.jpg
 

كآيدتهم

Well-Known Member
إنضم
8 مايو 2014
المشاركات
861
مستوى التفاعل
24
النقاط
18
الإقامة
jordan
رد: الفوائد العديدة للعبة اليوغا للصحة

يعطيك العافيه على الطرح المميز
لك مني جزيل الشكر
تقبل مروري
 

قيثار الجنون

Well-Known Member
إنضم
22 أبريل 2014
المشاركات
4,493
مستوى التفاعل
22
النقاط
38
الإقامة
القاهره
رد: الفوائد العديدة للعبة اليوغا للصحة

يدوم الحضور
يدوم العطاء
يدوم المجهود







ربي يحفظك ويسعدك







شكرا جزيلا لحضرتك


E2PSkwcwTnvPBia8u5l0vhG9PZxjuU1eu8Vgb9Q6t-00YbvxK9cuOA==.jpg





 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )