أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الفوائد المدهشة لزبدة المانجو

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يمكن استخدام زبدة المانجو لكلٍ من التطبيقات الموضعية أو استهلاكها بشكل عام لأنها تقدم عدد من المزايا الممتازة للصحة العامة .

ما هي زبدة المانجو
زبدة المانجو هي زبدة طبيعية مصنوعة من نواة ثمار المانجو . يعرف المانجو علمياً باسم (المانجيفيرا إنديكا) ، وهو يحظى بشعبية كبيرة كفاكهة استوائية ، إلا أن زبدة هذه الثمار مصنوعة فقط من البذور . لون الزبدة أبيض فاتح ويشبه زبدة الكاكاو . في حين أن نوع زبدة المانجو التي يمكنك صنعها في المنزل لها بعض الخصائص المغذية ، فإن الضغط البارد للزيت من البذور هو خطوة مهمة تطلق العديد من المكونات النشطة .



ولهذا السبب ، نظراً لتعقيد عملية الإنتاج ، يتم شراء زبدة المانجو سابقة التحضير من المخازن . زبدة المانجو ليست فقط للتطبيق الموضعي على الجلد ، مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو ؛ بل يمكن استهلاكها واستخدامها كبديل للزبد التقليدي . لا تشم رائحة المانجو أو طعمها مثل فاكهة المانجو لأنها مصنوعة من النواة وليس من لحم الثمرة ، ولكنها تحتوي على نسيج عند إعدادها بشكل صحيح .

كيفية إعداد زبدة المانجو
إذا كنت تريد صنع زبدة المانجو في المنزل ، فإن العملية تستغرق وقتًا طويلاً جدًا وتتطلب الكثير من حبات المانجو . إذا كنت من عشاق المانجو ، فإن جمع هذه البذور قد لا يكون صعبًا ، ولكنك ستحتاج إلى مكبس هيدروليكي من نوعٍ ما لاستخراج الزيوت الضرورية من حبات الزبدة لتكون فعالة وغنية بالمواد المغذية الحيوية .

الخطوة 1 – إجمع 15-20 حبة من المانجو واضغطهم هيدروليكيًا .

الخطوة 2 – إتباع تعليمات الضغط ، واستخراج زيت نواة المانجو .

الخطوة 3 – إضافة زيت نواة المانجو إلى مزيج الزبدة في خلاط أو وعاء الخلط .

الخطوة 4 – يُقلب الخليط جيدًا ، ثم يُشكَّل في وعاء خاص للزبدة .

الخطوة 5 – تخزين زبدة المانجو لمدة تصل إلى أسبوعين في الثلاجة .

الفوائد الصحية لزبدة المانجوالعناية بالبشرة
مع المحتوى المضاد للأكسدة الغني الموجود في حبات المانجو ، تعتبر هذه الزبدة تطبيقًا موضعيًا ممتازًا للتخلص من الأمراض الجلدية . يمكن أن تساعد على تخفيف الإلتهابات الجلدية الناجمة عن الصدفية ، والأكزيما ، وإلتهاب الجلد ، والوردية ، وحالات أخرى شائعة .

تأخير ظهور علامات الشيخوخة
كما تعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة ، وهي التي تسبب إجهادًا تأكسدياً في الجلد ، كما أنها مسؤولة عن التجاعيد والبقع العمرية والعيوب الجلدية . يمكن أن يؤدي تطبيق هذه الزبدة على الجلد أيضًا إلى تحسين مرونة البشرة لتبقي البشرة كأصغر سناً لفترة أطول .

الحماية من حروق الشمس
إذا قمت بتطبيق هذه الزبدة على بشرتك قبل الخروج في الشمس ، سيكون لديك فرصة أقل للتعرض إلى حروق الشمس ، وأيضاً إذا قمت بتطبيق زبدة المانجو بعد التعرض لحروق ، فإنها يمكن أيضاً أن تسرع من عملية الشفاء . كما تحميك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

تساعد في ترطيب الجلد
من المعروف أن زبدة الجسم تساعد في ترطيب الجلد وتساعد على نقل الماء عبر الجلد إلى الداخل ، والحفاظ على بشرتك ناعمة وملساء .

تساعد على الحماية من الأمراض المزمنة
عندما تستهلك هذه الزبدة مثل الزبدة الطبيعية ، يمكن ذلك أن يساعد على التخلص من السموم والجذور الحرة في الجسم ، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب .

تُسرِّع من شفاء الجروح
إن تطبيق هذه الزبدة على الجروح في الجسم لن تسرع عملية الشفاء فقط ، ولكن بفضل محتوى فيتامين (د) ومحتوى الأحماض الدهنية ، ستساعد أيضًا في حماية الجرح من أي عدوى .

كيفية استخدام زبدة المانجو
يمكنك استخدام زبدة المانجو في غسل الشعر أو فرك الجسم اليومي لتحسين صحة بشرتك بشكل عام . لكن تأكد من غسل أي زبدة زائدة لا يتم امتصاصها في الجسم .
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: الفوائد المدهشة لزبدة المانجو

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: الفوائد المدهشة لزبدة المانجو

آلله يَعطيك آلعآفيهـ..
شُكري وَتقديري عَ جُهدك s=188
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: الفوائد المدهشة لزبدة المانجو

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )