أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الفواكه التي تحتوي على سكر الجلوكوز

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الفواكه التي تحتوي على سكر الجلوكوز




الجلوكوز هو النوع الرئيسي من السكر الموجود في جسم الإنسان ، وحسب بعض الدراسات والتقارير يُعد الجلوكوز هو المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم ، ويتم الحصول عليه من نظامك الغذائي أو يمكن للجسم توليفها من مواد كيميائية أخرى، يمكن أن توفر لك الفواكه كميات مختلفة من الجلوكوز ، كما أن فهم الثمار التي يمكن أن توفر الجلوكوز للجسم يمكن أن تساعد على إنشاء نظام غذائي يوفر كميات كافية من الجلوكوز ولكن ليس بشكل مفرط .
الموز

الموز عبارة عن فاكهة صفراء يمكن أن توفر لك الجلوكوز ، ويعد من أهم مصادر السكر الطبيعي حيث يحتوي الموز على 5.82 جرام من الجلوكوز لكل 100 جرام من الموز ، كما يمكن أن يوفر لك الموز أيضًا كميات صغيرة من البروتين والألياف والسكريات الغذائية الأخرى .


التفاح

هناك العديد من أنواع التفاح المختلفة التي قد توفر لك الجلوكوز ، ويحتوي التفاح على حوالي 1.7 إلى 2.2 جرام من الجلوكوز لكل 100 جرام من الفاكهة ، ويعتمد محتوى الجلوكوز في التفاح على نوع التفاح الذي تتناوله وما إذا كنت تقوم بطهي التفاح أم لا .
العنب

العنب غني بالجلوكوز ، ويتكون الجزء الصالح للأكل من العنب من حوالي 8.12 في المائة من الجلوكوز ، وهذا يوفر لك كمية كبيرة من الجلوكوز إذا كنت تستهلك كميات كبيرة من العنب ، وإذا كنت قلقًا بشأن مستوى الجلوكوز في الدم ، كما هو الحال مع العديد من مرضى السكري ، فحاول الحد من تناول العنب والأطعمة الأخرى التي تحتوي على كمية كبيرة من الجلوكوز والسكريات الأخرى .
التمور

تحتوي التمور على أكثر نسبة الجلوكوز بين الفواكه الشائعة وذلك حسب العديد من الدراسات ، وتحتوي التمور على حوالي 32 جم من الجلوكوز لكل 100 جرام ، وتحتوي التمور أيضًا على كميات كبيرة من السكريات الأخرى مثل الفركتوز ، والتي يمكن تقسيمها إلى جلوكوز داخل الجسم ، إن تناول كميات كبيرة من التمور قد يوفر لك كميات زائدة من الجلوكوز حيث يتم تحويل كميات كبيرة من الجلوكوز إلى دهون داخل الجسم ، لذلك قم بتخفيف تناول التمور من أجل الحفاظ على وزنك ضمن الحدود الطبيعية .
البرتقال

عادة ما يعتبر البرتقال مصادر ممتازة لفيتامين سي ، ومع ذلك يحتوي البرتقال أيضًا على حوالي 8.51 جرام من الجلوكوز لكل 100 جرام أو ثمرة فاكهة ، ويوفر لك البرتقال أيضًا البروتين والألياف الغذائية والسكروز وهو نوع آخر من السكر الغذائي الذي يمكن للجسم استخدامه ، علاوة على ذلك فإن البرتقال قليل الدسم ويمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تحاول تقليل تناول الدهون .
فواكه منخفضة السكريات

تشمل الفواكه المنخفضة السكر الليمون مع 2 جرام لكل ثمرة ، والفراولة مع 8 جرام لكل حصة ، واليوسفي مع 9 جرام لكل وجبة ، والأناناس مع 10 جرام لكل وجبة ، وتحتوي هذه الثمار أيضًا على محتوى أقل من الكربوهيدرات مع 5 إلى 13 جم فقط لكل وجبة ، وتحتوي الشمام والجريب فروت والبطيخ النحل والرحيق جميعها على 11 جرام فقط من السكر لكل وجبة و12 إلى 15 جرام من الكربوهيدرات .
تجنب السكريات المضافة

يجب على النساء ألا يستهلكن أكثر من 100 سعرة حرارية ، أو حوالي 6 ملاعق صغيرة منالسكر المضاف يوميًا ، ويجب ألا يستهلك الرجال أكثر من 150 سعرة حرارية أو حوالي 9 ملاعق كبيرة من السكريات المضافة يوميًا وذلك وفقًا لجمعية القلب الأمريكية .
إن الأطعمة المعبأة مع مكونات مثل المالتوز والسكروز والجلوكوز وسكر القصب وشراب الذرة عالي الفركتوز ومركزات عصير الفواكه والعسل أو العسل الأسود تحتوي على سكريات إضافية ، وكل جرام من السكر يحتوي على 4 سعرات حرارية .
 

мя Зάмояч

People change even Satan used to be an angel
إنضم
6 ديسمبر 2016
المشاركات
91,180
مستوى التفاعل
2,452
النقاط
113
الإقامة
Leave Me
رد: الفواكه التي تحتوي على سكر الجلوكوز

شكرا ع الموضوع
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: الفواكه التي تحتوي على سكر الجلوكوز

إنَتَقاء ثَري بالَذائَقة
جَمِيلْ ممَزوُج بتَسنيِم اَلوَردْ
سَلِمتْ الأيَادي ودَام عطَائَكـ
بإنتظار جَديَدكـ المَمَيز
أكاَليِل الشُكرْ
أَنثرُهاَ عَلَىْ عَتباَتْ مُتصَفِحكـْ
كل َالودَ
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,334
مستوى التفاعل
32,997
النقاط
113
رد: الفواكه التي تحتوي على سكر الجلوكوز

مجهود راقي
بانتظار المزيد من الابداع
لروحك السلام
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: الفواكه التي تحتوي على سكر الجلوكوز

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )