أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الفيروس التاجي ليس وباء

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

أظهرت دراسة جديدة أن الفيروس التاجي الذي قتل أربعين شخصا في الشرق الأوسط منذ ظهوره أواخر العام الماضي لم يصل بعد إلى احتمالات الوباء، موضحة أنه يمكن أن ينقرض.

وحلل باحثون من معهد "باستير" ومقره باريس في الدراسة التي نشرت في دورية "لانست"، بيانات بشأن متلازمة الفيروس التاجي الشرق أوسطي "ميرز"، حيث توصلوا إلى أن احتمالات تحوله إلى وباء عالمي مثل فيروس "سارز" ضعيفة.
وقال أرنو فونتانيه الذي قاد الدراسة التي نشرت حول "ميرز"، إنه ورغم وجود أوجه تشابه إكلينيكية ووبائية وفيروسية عديدة بين الفيروسين فإنهما مختلفان بيولوجيا.
وأضاف أن أحد الاختلافات استخدامهما مستقبلات مختلفة لإصابة الخلايا في الجهاز التنفسي للإنسان، وهو عامل أساسي في مدى سهولة انتقال الفيروس من شخص إلى آخر.
وكان "ميرز" الذي قد يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي قد ظهر في العام الماضي وانتقل من منطقة الخليج إلى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وتونس وبريطانيا، وتقدر منظمة الصحة العالمية أن 40 شخصا توفوا بسبب الفيروس من إجمالي 77 حالة إصابة أكدتها المختبرات.
ولتحديد ما إذا كان "ميرز" يمثل تهديدا مماثلا لـ"سارز "حلل فريق فونتانيه بيانات 55 حالة إصابة بـ"ميرز" وقاموا بحساب ما يسمى بمتوسط عدد حالات الإصابة الثانوية التي تتسبب فيها حالة واحدة بين عدد من السكان ليست لديهم مناعة ضد المرض.
"
نتائج الدراسة أكدت أن الفيروس التاجي الحالي ينتشر ببطء ودون المستوى اللازم ليصبح منتشرا على نطاق واسع
"
أسوأ سيناريو
ووجد الفريق أنه حتى في أسوأ سيناريو لتحول المرض الي وباء كان المعدل بالنسبة لـ"ميرز" 0.69% مقابل 0.80% لـ"سارز".
وأوضح الباحثون في الدراسة أنه عندما يكون المعدل أعلى من 1% تصل الإصابة إلى احتمال الوباء، مشيرين إلى أن المعدل تراوح بالنسبة لـ"سارز "عندما أصبح وباء بين 2.2% إلى 3.7%".
وينتمي الفيروس التاجي لعائلة الفيروس "سارز"، وقد ظهر هذا الفيروس في الصين عام 2002 ثم انتشر حول العالم مما أودى بحياة 10% ممن أصيبوا به وعددهم 8000 شخص.
وقال فونتانيه في بيان له إن "ميرز" لم ينتشر سريعا وعلى نطاق واسع مثل "سارز".
من جهته أوضح أستاذ علم الأحياء بجامعة "ريدنج" في بريطانيا، إيان جونز أن نتائج الدراسة أكدت ما يحدث على الأرض، وهو أن "الفيروس التاجي الحالي ينتشر ببطء ودون المستوى اللازم ليصبح منتشرا على نطاق واسع".
في حين قال بنيامين نيومان من قسم أبحاث علم الفيروسات بجامعة "ريدنج"، إنه يبدو من الدراسة أن فيروس "ميرز"، "ينقرض ببطء"، لكنه حذّر من أن دراسات أخرى حول التكوين البايولوجي للفيروس تشير إلى أنه يتحور، موضحا أن "هذا التحور يجعل من الصعب التنبؤ بمستقبل هذا الفيروس.
 

جَےـوِريّے

Well-Known Member
إنضم
29 يونيو 2013
المشاركات
7,635
مستوى التفاعل
29
النقاط
48
الإقامة
Wherever he I will be
رد: الفيروس التاجي ليس وباء

يروق لي دائما ماتطرحون

لكم كل الاحترام لذوقكم

جوري.~
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )