أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

القهوة لتحسين التمثيل الغذائى والحفاظ على الصحة

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
القهوة لتحسين التمثيل الغذائى والحفاظ على الصحة



تعد القهوة بمثابة مشروب الصباح لدى العديد منا حتى أن البعض يشعر بالإحباط والكسل إذا لم يستطع تناول كوب القهوة اليومى، وبالرغم من أن القهوة لا تعد من الأغذية الصحية إلا أنه ثبت لها مؤخرا عدة فوائد، ولكن لا يعنى ذلك الإكثار فى تناولها فكثرة تناول القهوة تزيد من هرمون التوتر .

وتقول الدكتورة نهاد مصطفى الأستاذة بمعهد بحوث البساتين إن للقهوة العديد من الفوائد الصحية حيث تقى من الإصابة بالحصوات، وذلك وفقا لما أكدته الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، حيث أن تناول القهوة بمعدل 4 أكواب يوميا يقى من خطر الإصابة بالحصوات.

وأوضحت أن تناولها يقلل من أعراض الإصابة بالاكتئاب، فالنساء اللاتى يتناولن 2-3 أكواب قهوة يوميا أقل عرضه للإصابة بالاكتئاب كما تساهم فى تقوية الذاكرة وتحسين ردود الأفعال، أما بالنسبة للأشخاص فوق عمر الـ65 الذين اعتادوا تناول القهوة بصورة يومية لديهم ذاكرة أفضل عن ذويهم بالإضافة إلى أنها تقى من خطر التعرض للزهايمر.

وأثبتت الدراسات الحديثة أن تناول القهوة بصورة يومية يقى من خطر الإصابة بالسكرى النوع الثانى، كما تحتوى على المعادن كالماغنسيوم الذى يساعد الجسم على إنتاج هرمون الأنسولين اللازم للتحكم فى معدل السكر فى الدم.

وأشارت إلى أن تناولها يساهم فى تحفيز عملية التمثيل الغذائى كما تحتوى على سعرات حرارية قليلة إلا إذا أضيف إليها بعض الإضافات الأخرى كما تساهم فى تقليل الوزن وتزيد من عمليه الحرق، وتحتوى القهوة على مضادات للأكسدة بنسب أعلى من الخضر والفاكهة لذلك فإنها تساعد فى الوقاية من أمراض عدة كأمراض القلب والسرطان، كما تقلل مخاطر التعرض للإصابة بالشلل الرعاش، كما ثبت فعاليتها فى الوقاية من سرطان الثدى والبروستاتة والرحم والكبد، بالإضافة إلى أن تناول القهوة يوميا يساعد على حماية الكبد من التليف.

وأوضحت نهاد أن تناول القهوة يساعد على تحسين الأداء كما تزيد من القدرة على التحمل فالكافيين الموجود فيها هو المسئول عن ذلك ويساهم أيضا على تحسين الأداء ويعطى إحساس بالصحوة والنشاط.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )