أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

المعدل الطبيعي لشرب الماء

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الماء يساعد على زيادة الأداء البدنيتأثير الماء على مستويات الطاقة ووظيفة الدماغ مياه الشرب قد تساعد في منع وعلاج الصداعشرب المزيد من الماء قد يساعد في تخفيف الإمساكشرب المزيد من الماء قد يساعد في الوقاية من السرطانمياه الشرب قد تساعد في علاج حصى الكلىشرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن
ما هو المقصود من شرب الماء
الماء شريان الحياة الذي لا يستطيع الإنسان أو الحيوان والنبات الاستغناء عنه أبدًا، فلا توجد حياة بلا ماء وأينما وجد الماء وجدت الحياة، وقد يخطئ البعض منا في حق نفسه كثيرًا بالإهمال في شرب الماء وهو ما يعد ضار جدًا على الصحة، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل دقيق على المعدل الطبيعي لشرب الماء

المعدل الطبيعي لشرب الماء
يتكون جسم الإنسان من 60 ٪ من الماء، لكن الإنسان يفقد الماء باستمرار من جسمه ، وذلك عن طريق البول والعرق. ذلك لمنع الجفاف، تحتاج إلى شرب كميات كافية من الماء. وهناك العديد من الآراء المختلفة حول كمية المياه التي يجب أن تشربها كل يوم. فعادة ما يوصي الأطباء بثمانية أكواب من 8 أوقية ، أي ما يعادل حوالي 2 لتر ، أو نصف جالون يوميًا من الماء.



الفوائد الصحية لشرب الماءالماء يساعد على زيادة الأداء البدني
إذا لم نبقى رطبًا ، فقد يعاني الأداء البدني حيث أن خسارة أقل من 2 ٪ من محتوى الماء في الجسم يمكن أن يضعف الأداء البدني بشكل كبير. لأهن يؤدي إلى تغيير درجة حرارة الجسم ، وتقليل الدافع ، وزيادة التعب وجعل التمرين يشعر بصعوبة أكبر ، جسديًا وعقليًا لذلك ، إذا كنت تمارس التمارين الرياضية بشكل مكثف وتميل إلى التعرق ، فإن البقاء رطباً يمكن أن يساعدك على أداء أفضل ما لديك.

تأثير الماء على مستويات الطاقة ووظيفة الدماغ
الجفاف الخفيف (فقدان السوائل من 1-3 ٪) يمكن أن يضعف مستويات الطاقة والمزاج ، ويؤدي إلى انخفاض كبير في الذاكرة وأداء الدماغ وذلك لجميع الأعمار كبار السن الأطفال والرجال والنساء على السواء.

مياه الشرب قد تساعد في منع وعلاج الصداع
يمكن أن تساعد مياه الشرب في بعض الأحيان على تخفيف أعراض الصداع ، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من الجفاف. و يعتمد هذا على على نوع الصداع ، وقد وجدت إحدى الدراسات التي شملت 18 شخصًا أن الماء لم يكن له أي تأثير على وتيرة الصداع ، لكنه قلل من شدته ومدته إلى حد ما.

شرب المزيد من الماء قد يساعد في تخفيف الإمساك
شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في منع الإمساك وتخفيفه ، وخاصة في الأشخاص الذين لا يشربون عادة ما يكفي من الماء.

شرب المزيد من الماء قد يساعد في الوقاية من السرطان
حيث تشير العديد من الدراسات السريرية إلى أن أولئك الذين يشربون كميات أكبر من الماء يكون لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان المثانة والقولون والمستقيم عن غيرهم من أولئك الذين يحرمون أنفسهم من المياه .

مياه الشرب قد تساعد في علاج حصى الكلى
حصوات الكلى هي عبارة عن كتل مؤلمة من البلورة المعدنية تتشكل في الجهاز البولي أو في الكلى، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الماء يمكن أن يساعد في منع تكرار حدوثه لدى الأشخاص الذين سبق لهم الحصول على حصوات الكلى. حيث يزيد تناول السوائل المرتفعة من حجم البول الذي يمر عبر الكليتين ، مما يخفف من تركيز المعادن ، لذلك تقل احتمالية تبلورها وتشكيل كتل.

شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن
شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن هذا يرجع إلى حقيقة أن الماء يمكن أن يزيد من معدل الشبع وكذلك يزيد من معدل الأيض داخل الجسم، وفي دراستين حديثتين، تبين أن شرب نصف لتر من الماء يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 24-30 ٪ لمدة تصل إلى 1.5 ساعة ، هذا يعني أن شرب 2 لتر من الماء يوميًا يمكن أن يزيد إجمالي إنفاقك على الطاقة بنسبة تصل إلى 96 سعرة حرارية في اليوم.

كذلك التوقيت مهم للغاية وشرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبات هو الأكثر فعالية. يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع ، بحيث تأكل سعرات حرارية أقل وهو ما أثبتته إحدى الدراسات ، أن متبعي الحميات الغذائية الذين شربوا نصف لتر من الماء قبل وجبات الطعام خسروا وزنًا أكبر بنسبة 44 ٪ ، على مدى فترة 12 أسبوعًا. لذا من الأفضل شرب الماء البارد على فترات ، لأن الجسم سيستخدم طاقة إضافية (سعرات حرارية) لتسخين الماء لدرجة حرارة الجسم.

ما هو المقصود من شرب الماء
الماء العادي ليس هو المشروب الوحيد الذي يساهم في توازن السوائل. المشروبات والأطعمة الأخرى يمكن أن يكون لها تأثير كبير، فهناك العديد من الشائعات عن أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، مثل القهوة أو الشاي ، لا تساعدك على الترطيب لأن الكافيين مدر للبول.

وفي الواقع ، تشير الدراسات إلى أن تأثير مدر للبول من هذه المشروبات ضعيف جدا، كذلك تحمل معظم الأطعمة أيضا بالماء. حيث تحتوي اللحوم والأسماك والبيض وخاصة الفواكه والخضروات على كميات كبيرة من الماء، لذا من الممكن جدًا أن تساعد القهوة أو الشاي والأطعمة الغنية بالمياه في الحفاظ على توازن السوائل داخل جسم الإنسان.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: المعدل الطبيعي لشرب الماء

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )