أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الهاتف المحمول قد يؤلم أصابعك

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
قد يشعر الكثيرون ممن يستعملون الهاتف المحمول بألم أو تشنج في الأصابع والرسغ والذراع، وذلك بعد استعمالهم الجهاز في "الدردشة" مثلا أو الكتابة لمدة طويلة، ومع أنه لا يوجد وصف طبي لهذا الألم فإنه قد يرتبط بطول استعمال الهاتف.
ويشرح آرون دالوسكي، أخصائي الجراحة العظمية في كلية طب ويل كورنيل في نيويورك، أن النشاطات الدقيقة أو الناعمة على أنواعها قد تؤدي إلى حدوث ألم في الأوتار أو العضلات، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يستعملون الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف الذكية قد يواجهون تفاقم بعض الحالات المرضية.
ويضرب الجراح مثالا على ذلك بالتهاب الأوتار -وهي الأربطة التي تربط العظام إلى العضلات- الذي يعتقد أنه يرتبط بالمبالغة في استعمال اليدين والأصابع والإفراط في عمل حركات معينة بصورة متكررة.
وقد لا يقتصر الألم على الأصابع، بل يمتد إلى الرسغ والذراع، وذلك لأن جميع هذه الأجزاء مرتبطة معا. وتقول يوجينا بابادوبولوس، أخصائية العلاج المهني في مركز ويل كورنيل الطبي في نيويورك، إنه من دون العلاج الملائم فإن العضلة قد تصاب بالتليف، بالإضافة للألم الشديد الذي سيشعر به الشخص.
ولأن من الصعب استعمال خصائص الأجهزة المحمولة، الذكية منها والعادية، من دون استعمال اليدين بشكل كبير، فقد يحتاج الشخص إلى استشارة الطبيب لنصحه بشأن التمارين أو الإستراتيجيات التي يمكنه أن يقوم بها لإرخاء عضلات أصابعه ومنع إصابتها بالتشنج.
 

ღ اسيل الفلسطينية ღ

((فراشة فلسطين))
إنضم
15 أغسطس 2013
المشاركات
10,316
مستوى التفاعل
24
النقاط
38
رد: الهاتف المحمول قد يؤلم أصابعك

سلمتي ياالغلا
وسلمت يداك على الانتقاء الجميل

لك مني كل الود والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )