أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

انجازات غاليليو غاليلي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
كافح غاليليو للتوفيق بين العلم والدين ، كان كفاحًا مريرًا ضد الكنيسة الكاثوليكية ليجعلها تتقبل نظريات العلم الحديث والمنهج العلمي الحديث .

حياة غاليليو غاليلي
ولد جاليليو لأب موسيقيًا جمع بين التجارة والفن وكان هو الابن الأكبر لستة أبناء بدأ في دارسة مبادئ الرياضيات سرًا دون علم أبيه ، وعاش عالم الرياضيات الإيطالي وعالم الفلك ، والفيزيائي ، والمخترع غاليليو غاليلي من عام 1564م إلى 1642م اكتشف غاليليو “التماثل المتزامن للبندول” ويعرف أيضًا باسم “قانون البندول”. وأظهر جاليليو في برج بيزا أن الأجسام الساقطة ذات الأوزان المختلفة تسقط بنفس المعدل ، واخترع أول تلسكوب منكسر ، واستخدم هذا التلسكوب لاكتشاف وتوثيق أقمار كوكب المشتري ، والبقع الشمسية ، والحفر على سطح الأرض. ويعتبر غاليليو أب المنهج العلمي .



، كان غاليليو أول عالم يراقب الوقت الذي استغرقه أي شيء معلق من حبل أو سلسلة (البندول) للتأرجح ذهابًا وإيابًا ، ولم تكن هناك ساعات معصم في ذلك الوقت ، ولذلك استخدم جاليليو نبضه كقياس زمني. ولاحظ غاليليو أنه بغض النظر عن حجم التقلبات الكبيرة ، كما هو الحال عند تأرجح المصباح لأول مرة ، إلى أي مدى كانت التقلبات صغيرة عندما عاد المصباح إلى حالة توقف تام ، فإن الوقت الذي استغرقه كل تأرجح لإكماله كان هو نفسه تمامًا ، واكتشف غاليليو غاليلي قانون البندول ، والذي اكتسب شهرة كبيرة لدى العالم الأكاديمي. واُستخدام قانون البندول في عمل الساعات .

أهم انجازات العالم غاليليو
-بينما كان غاليليو غاليلي يعمل في جامعة بيزا ، كان هناك نقاش شعبي يدور حول عالم وفيلسوف ميت منذ زمن طويل يدعى أرسطو ، كان أرسطو يعتقد أن الأجسام الثقيلة سقطت بشكل أسرع من الأجسام الأخف وزنًا. وكان العلماء في زمن غاليليو متفقين مع أرسطو. ولم يوافق غاليليو غاليلي وقام بتنظيم مظاهرة عامة لإثبات خطأ أرسطو.

استخدم مجموعة متنوعة من الكرات ذات الأحجام والأوزان المختلفة ، وأسقطها من أعلى برج بيزا معًا ، وبالطبع ، هبطوا جميعًا في نفس الوقت لأن أرسطو كان مخطئًا. فالأجسام ذات الأوزان المختلفة تسقط جميعها على الأرض بنفس السرعة ، وما هذا أجبره على مغادرة جامعة بيزا ، وأعرض غاليليو أيضًا عن نظرية الدافع المنتشرة في باريس في تلك الزمن.

-اكتشف غاليليو نظرية تساوي الزمن في ذبذبات البندول وطبق نظرية التساوي الزمني في الذبابات الصفيرة على ضربات النبض وعلى ضربات القلب .

-اخترع الميزان الهيدروستاتيكي من أجل تحديد الوزن النوعي للأجسام وكتبه في ذلك بحث وأسماه الميزان ولكنه نُشر بعد موته .

-كتب غاليلو كتابًا عن مركز الثقل في الأجسام ، قضى غاليلو سنوات من حياته في التدريس عمل كأستاذ للرياضيات وبدأ في تعليم هندسة أقليدس وفلك بطليموس واللذان قالا أن الأرض هي مركز للكون .

-عمل غاليلو على ربط الرياضيات بالتطبيقات العملية ، وأعرض عن رياضة أفلاطون البحتة كان علم لا علاقة له بالواقع ، اكتشف غاليليو بعض قوانين الميكانيكا الهامة منها قوانين تزايد سرعة الأجسام الساقطة تزايد طبيعي ، واعترض على تصور بطليموس أن الأرض مركز الكون ودافع عن نظرية فلك كوبرنيك .

-عمل غاليليو أيضًا في مجال المغناطيسية استخدم الحديد والنحاس والأحجار في دراسته ، بدأت دراسات غاليليو في المغناطيسية بعد نشر ويليام جيلبرت دي ماجنيتي أبحاثه في عام 1600م وكان العديد من علماء الفلك يرتكزون تفسيراتهم لحركات الكواكب على المغناطيسية ، على سبيل المثال ، اعتقد يوهانس كبلر أن الشمس كانت عبارة عن جسم مغناطيسي ، وأن حركة الكواكب كانت بسبب عمل الدوامة المغناطيسية التي أنتجتها دوران الشمس وأن مد المحيطات للأرض استند أيضًا إلى السحب المغناطيسي للقمر.

-أنشأ غاليليو في منزله ورشة صغيرة لصناعة الموازين والمقاييس والعدسات والتليسكوبات وعدد من الأدوات المغناطيسية ، وفي تلك الأثناء اخترع مسطرة حاسبة أسمها البرجل الهندسي الحربي وشاع استخدمها في حساب اللوغاريتمات .

-اخترع غاليليو مقياس للحرارة عبارة عن ترمومتر بارومتري لا يتأثر بالحرارة والضغط الجوي ، وقدم نماذجه الشهير من التليسكوب عام 1609 ، في عام 1609 ، خلال عطلة في فينيسيا ، عمل غاليليو غاليلي مع أحد صانعي النظارات الهولنديين اخترعوا نظارة المنظار (التي سميت فيما بعد باسم التلسكوب) ، وهو اختراع غامض في ذلك الزمان يمكن أن يجعل الأشياء البعيدة تبدو أقرب.

-أعم انجازات غاليليو أنه أحدث فكرة التعايش مع العلم والدين ، وكان صاحب فكرة الجاذبية فقد كتب في عام 1604م يشرح نظريته حول قانون الأجسام الساقطة والتي لاحظ فيه زيادة سرعة الأجسام الساقطة بنسبة ابتعادها عن مركز أو نقطة السقوط .

-وقام غاليليو بعمل قوانين الميكانيكا ووجهه كل اهتمامه بقوانين الميكانيكا وشرح الظواهر الميكانيكية بداية من ميكانيكا أرسطو .
 
إنضم
5 يناير 2015
المشاركات
6,874
مستوى التفاعل
104
النقاط
63
الإقامة
العراق
رد: انجازات غاليليو غاليلي

[font=&quot]ســـــــلمـــــت أنــــــاملــــك الذهبيــــــــة على هذا الطــــــرح الراقــــــــي ..[/font]
[font=&quot]كل الشكـــــــــر لــــــــك بإنتظـــــــــــآر جديـــــــدك بكـــــل شــــــــــوق ..[/font]
[font=&quot]لروحـــــك جنآئــــــن الــــــــورد..[/font]
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: انجازات غاليليو غاليلي

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

وارفة الظلال

Well-Known Member
إنضم
24 أبريل 2014
المشاركات
16,424
مستوى التفاعل
120
النقاط
63
الإقامة
العراق \ بغداد
رد : انجازات غاليليو غاليلي

13351002382.gif

â—ڈâ—ڈâ—ڈ
يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..
كنت هنا


13351002382.gif
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )