أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

انواع الاطعمة المخمرة المفيدة لعلاج قرحة المعدة

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
البروبيوتك هي الكائنات الحية الدقيقة التي لها فوائد صحية عند تناولها ، هذه عادة البكتيريا المفيدة التي تخدم مع وظائف الجسم ، البروبيوتيك لديها فوائد قوية للجسم والدماغ ، فهى تحسن صحة الجهاز الهضمي و تعالج العديد من الامراض التي قد تؤثر على قدرته على اداء وظائفه الحيوية مثل قرحة المعدة ، وتحد من الاكتئاب وتعزز صحة القلب
بعض الأدلة التي تشير إلى فوائدها : توجد البروبيوتيك في صورة مكملات غذائية ، ولكن يمكنك أيضا الحصول عليها من الأطعمة التي يتم إعدادها عن طريق التخمير (الأطعمة المخمرة) ، و قد اثبتت الدراسات الاخيرة قدرة البروبيوتيك على علاج امراض المعدة و على رأسها قرحة المعدة ، و التي يكون اساسها اضطرابات في الجهاز الهضمي مما ادي الى قتل البكتيريا النافعة و نمو البكتيريا الحلزونية الضارة و المسببة للمرض.
وهنا قائمة من الأطعمة المخمرة التي تحتوي على البروبيوتيك الصحية
1. الزبادي : هو واحد من أفضل مصادر البروبيوتيك التي يمكنها أن تحسن صحتك ، الزبادي مصنوع من الحليب الذي تخمره البكتيريا النافعة ، وبصفة أساسية بكتيريا حمض اللاكتيك ، وقد ارتبط تناول الزبادي بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين صحة العظام. كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، وفي الأطفال، قد يساعد الزبادي على تقليل الإسهال الناجم عن المضادات الحيوية ،و يمكن أن يساعد حتى في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي ، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون اللبن أفضل من الحليب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، وذلك لأن البكتيريا تتحول بعض اللاكتوز إلى حمض اللبنيك، والذي يمنح الزبادي الطعم الحامض ، ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أن ليس كل اللبن يحتوي على البروبيوتيك الحية. وفي بعض الحالات، قد تقتل البكتيريا أثناء المعالجة ، لهذا السبب، تأكد من اختيار اللبن وأيضا، تأكد من قراءة التسمية دائما على اللبن قبل شرائه .
2- الكيفير : الكفير هو مشروب الحليب الذي يحتوي على البروبيوتيك المخمرة. وهي مصنوعة بإضافة حبوب الكفير إلى حليب البقر أو الماعز ، حبوب الكفير ، يجب العلم أن كلمة كيفير تأتي من الكلمة التركية keyif ، وهذا يعني “شعور جيد” بعد الأكل ، والواقع أن الكفير مرتبط بمزايا صحية مختلفة قد يحسن صحة العظام، ويساعد في بعض مشاكل الجهاز الهضمي ويحمي ضد العدوى ، على الرغم أن الزبادي هو على الارجح الطعام المعروف و المشهور بالبروبيوتيك في النظام الغذائي الغربي، الا ان الكفير هو في الواقع مصدرا أفضل حيث يحتوي الكفير على عدة سلالات كبيرة من البكتيريا والخميرة ، مما يجعلها بروبيوتيك متنوع وقوي ، مثل الزبادي، الكفير عموما جيد التحمل من قبل الناس الذين لديهم حساسية من اللاكتوز
3. مخلل الملفوف : مخلل الملفوف هو الملفوف المقطع بدقة و تم تخميره جيداً حتى تنمو عليه بكتيريا حمض اللاكتيك ، وهي واحدة من أقدم الأطعمة التقليدية والشعبية في العديد من البلدان، وخاصة في أوروبا ، وكثيرا ما يستخدم مخلل الملفوف كأحد النقانق أو كطبق جانبي. لديه طعم حامض، ومالح ويمكن تخزينه لعدة أشهر في وعاء محكم ، بالإضافة إلى احتواءه على البروبيوتيك، مخلل الملفوف غني بالألياف، وكذلك الفيتامينات C، B و K. كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم ويحتوي على الحديد والمنغنيز ، ويحتوي مخلل الملفوف أيضا على المواد المضادة للاكسدة مثل اللوتين و الزياكسانثين، والتي تعتبر مهمة لصحة العين ، ومع ذلك، تأكد من اختيار مخلل الملفوف غير المبستر حيث ان البسترة تقتل البكتيريا الحية والنشطة.
4. التيمبه او صويا الشباب : التيمبه هي فطائر تحتوي على فول الصويا المخمرة. ولها نكهة تشبه الفطر ، وهى في الأصل من اندونيسيا، ولكن أصبحت لها شعبية في جميع أنحاء العالم كبديل اللحوم حيث انها تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين ، وعملية التخمير في الواقع لها بعض التأثيرات المدهشة ، فول الصويا عادة ما يحتوي على نسبة مرتفعة من حمض الفيتيك، وهو مركب نباتي يضعف امتصاص المعادن مثل الحديد والزنك .
ومع ذلك، فإن عملية التخمير تخفض كمية حمض الفيتيك، والتي قد تزيد من كمية المعادن في الجسم و تجعله قادر على امتصاص المعادن و الفيتامينات بشكل افضل ، ومن النتائج الأخرى المثيرة للاهتمام لهذه العملية أن البكتيريا تنتج بعض من فيتامين ب 12، وهو عنصر غذائي لا يوجد اصلاً في فول الصويا ، ويوجد فيتامين ب 12 أساسا في الأغذية الحيوانية، مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض ، وهذا يجعل فطيرة التيمبه خيارا كبيرا عموما للنباتيين، وكذلك أي شخص يبحث عن إضافة البروبيوتيك المغذية لنظامه الغذائي.
5. كيمتشي : هو طبق جانبي كوري، حار جدا ، و يعد الملفوف هو المكون الرئيسي، ولكن يمكن أيضا أن تكون مصنوعة من انواع الخضار الأخرى ، و يتم استخدام مزيج من التوابل لاضافة نكهة جيدة ، مثل رقائق الفلفل الحار الأحمر والثوم والزنجبيل والبصل الأخضر والملح ، الكيمتشي يحتوي على بكتيريا حمض اللاكتيك الملبنة ، و تتميز عن غيرها من بكتيريا حمض اللاكتيك في انها اكثر افادة لصحة الجهاز الهضمي ، و الكيمتشي مصنوع من الملفوف الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين K، الريبوفلافين (فيتامين B2) والحديد.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: انواع الاطعمة المخمرة المفيدة لعلاج قرحة المعدة

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: انواع الاطعمة المخمرة المفيدة لعلاج قرحة المعدة

طرح موفق
بوركت
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: انواع الاطعمة المخمرة المفيدة لعلاج قرحة المعدة


شكرا لمروركم الجميل
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: انواع الاطعمة المخمرة المفيدة لعلاج قرحة المعدة

شكرا لمرورك الجميل
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )