أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اهم المعلومات عن دواء “plaforzia” لعلاج حساسية الفول السوداني

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
دواء plaforzia هو عبارة عن أقراص لعلاج حساسية الفول السوداني ، ويتم تناوله يومياً لمدة لا تقل عن ستة أشهر ، حيث يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه بعض الأطعمة ، خاصة الأطفال الذين ليس لديهم القدرة على تجنب تناول بعض الأطعمة ، وتم تركيب دواء plaforzia خصيصاً للتقليل من رد الفعل التحسسي بعد تناول الفول السوداني ، ونستعرض معكم ما تريد معرفته عن دواء plaforzia



اهم المعلومات عن دواء “plaforzia” لعلاج حساسية الفول السوداني
حساسية الفول السوداني هي عبارة عن رد فعل من جهاز المناعة عند الإنسان ، يقوم بمهاجمة الجسم وافتعال الحساسية تجاه بعض الأطعمة ، وتظهر بشكل سريع أي بعد تناول الطعام في غضون ساعة أو أقل .

يعمل دواء plaforzia ، على تعريض مريض حساسية الفول السوداني ، إلى تطوير قدرة الجسم على تحمل تناول الفول السوداني ، وقبل انتشار هذا النوع من الدواء ، تم إجراؤه على العديد من الأطفال ، ممن يعانون حساسية الفول السوداني وتراوحت أعمارهم بين 4 و17 عاماً ، وكان تناول 10 من حبات الفول السوداني لها القدرة على إثارة الحساسية لديهم .

وبعد ذلك تمت التجربة على أكثر من 100 طفل ، بعد تناولهم دواء plaforzia وكانت النتيجة ، أن الأطفال قادرون على تحمل أكثر من 600 ملغ من مادة البروتين في الفول السوداني ، أي ما يعادل ثلاث حبات من الفول ، وأن الجسم أصبح لا يتحسس من الفول السوداني ، وحقق الدواء نتائج وهمية بعد تناوله .

وحساسية الفول السوداني تشمل مشتقاته أيضاً مثل زبدة الفول السوداني ، أو الطحينة وغيرها من المواد التي يدخل في تكوينها الفول السوداني ، وتظهر على الجسم بعض تناول الفول السوداني مباشرة ، العديد من الأعراض .[1]

كما ذكرنا أن حساسية الفول السوداني تظهر بعد تناوله مباشرة ، بغضون ثوان ، وتظهر على المصاب بعض الأعراض منها :

ظهور طفح في الجلد ، وهو عبارة عن بقع حمراء اللون .
تورم الشفاه ، والحلق .
حدوث انخفاض حاد في الدورة الدموية .
انخفاض في ضغط الدم .
الإصابة ببعض الآلم في المعدة .
إسهال شديد .
ضيف التنفس أو حدوث صفير في الأنف .
دواعي استعمال دواء plaforzia
بعد تناول دواء plaforzia ، يقوم الجسم باستيعاب وقبول بروتين الفول السوداني ، على مراحل بطريقة تدريجية ، حتى يقبلها الجسم ، وبعد العلاج من الحساسية يجب الاستمرار في تناول حبات الفول السوداني ، لتحمل تعرض الجسم إلى بروتين الفول السوداني .

ولا يمكن القول بأن دواء plaforzia ، قادر على التخلص من من حساسية الفول السوداني ، ولكن لا يزال تشكل خطراً ، خاصة على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة أو القاتلة ، لأن تأثير الدواء يعمل على التقليل منها وليس علاج المريض بشكل نهائي .

يتم تناول هذا الدواء للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 14 إلى 17 سنة ، ولم يتم وصف أو التصديق على أي دواء آخر لعلاج حساسية بروتين الفول السوداني .

احصائيات عن حساسية الفول السوداني
أكدت إدارة الأغذية والعقاقير الطبية العالمية ، أن حساسية الفول السوداني تأثر بها أكثر من مليون طفل حول العالم ، ولا يوجد علاج حتى الآن بعد دواء plaforzia لعلاجها ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية عدم تناول الفول السوداني ومشتقاته دون تناول الدواء المضاد للحساسية .

وأكدت أن رد الفعل التحسسي يختلف عن كل مرة يتناول فيها الشخص الفول السوداني مع استخدام الدواء الخاص به ، ومن أكثر الأشياء شيوعاً في ظهور التحسس هو حدوث تورم كبير في الحلق ، يمكنه غلق مجرى الهواء لدى الأشخاص .[2]

مراحل العلاج لدواء Palforzia AR101
يتم العلاج من هذا الدواء على ثلاثة مراحل ، و تكون المرحلة الأولى هي تناول العقار لمدة يوم واحد ، والمرحلة الثانية تكون عبارة عن تناول 11 جرعة مختلفة من الدواء ، وتتغير الجرعات على حسب سن المريض ووزنه .

أما المرحلة الثالثة تكون عبارة عن جرعات يومية من الدواء ، يمكن تناولها في المنزل .

يجب أن يحرص مريض حساسية الفول السوداني على متابعة مراحل علاجه ، وأن يخضع تحت الإشراف الطبي ، لمعرفة نسبة خطر الإصابة بالحساسية ، وحتى لا يتعرض للمضاعفات .

موانع تناول دواء Palforzia AR101
تركيبة الدواء عبارة عن مسحوق مكون من مادة الفول السوداني ، ولا يوجد موانع عند تناول دواء Palforzia AR101 ، إلا عند الأشخاص الذين لديهم تحسس من مكونات الدواء .

فوائد تناول الفول السوداني
على الرغم من أن معاناة بعض الأشخاص من حساسية بروتين الفول السوداني ، إلا أنه له العديد من الفوائد عند تناوله ، نقدم لكم أبرزها :

يحتوي الفول السوداني على العناصر الغذائية التي تعمل على حماية الجهاز المناعي ، ورفع كفائته .
الحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين .
يحتوي الفول السوداني على مادة النياسين ، والتي تعمل على تقليل الإصابة بمرض الزهايمر ، و التقليل من أعراض الشيخوخة .
يحتوي الفول السوداني على 25% من البروتينات التي يحتاجها الجسم ، والتي تعمل على تجديد الأنسجة ، كما يحتوى على العديد من الأحماض منها ، حمض الفوليك والمنجنيز ، والعديد من الفيتامينات الهامة .
خفض نسبة الكوليسترول الضارة .
حماية الجسم من الميكروبات والسموم .
قشرة الفول السوداني لها العديد من الفوائد ، حيث تحتوي على مضادات أكسدة والتي تعمل على تجديد الخلايا ، والحفاظ على نضارة البشرة ، والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم .
الفول السوداني غني بمادة التربتوفان وهي المسئولة عن إنتاج مادة السيروتنين ، التي تقوم بالتقليل من أعراض الاكتئاب ، والتوتر ، وتعديل الحالة المزاجية للإنسان . [3]
 

البرآق

نبض آخر
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
30,189
مستوى التفاعل
493
النقاط
83
رد: اهم المعلومات عن دواء “plaforzia” لعلاج حساسية الفول السوداني

اقتطاف مميز وجلب قيم
شكراً لك بحجم السماء
بورك نبضك
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: اهم المعلومات عن دواء “plaforzia” لعلاج حساسية الفول السوداني

طرح رآئع بروعتك وجمآل حضورك
لاحرمنآ من موآضيعك المميزه
ودي لـ روحك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: اهم المعلومات عن دواء “plaforzia” لعلاج حساسية الفول السوداني

بورك طرحك
شكرا ع المجهود الراقي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )