أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ايجابيات وسلبيات الانترنت

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
منذ اختراع الحواسيب الإلكترونية في الخمسينيات ، تم البدء في استخدام شبكات الانترنت ولكنها بالطبع كانت تختلف عن الشبكات الحديثة من حيث التقنيات المستخدمة والسرعات المختلفة لها ، حيث أن شبكات الإنترنت الحديثة الخاصة بنا جعلت العالم مكانًا أصغر ، كما ساعدت الناس على أن يصبحوا مجهولي الهوية في تفاعلهم مع الآخرين ، مما خلق مستوى معينًا من الصراع لم يكن موجودًا في الماضي ، وهناك العديد من إيجابيات وسلبيات الإنترنت التي تستحق الدراسة وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية .

إيجابيات الإنترنت المتعددةيسهل القيام بجميع الأعمال على مستوى العالم
توجد الكثير من فوائد الانترنت في هذه الأيام ، لأنه بفضل الإنترنت يمكن الدردشة مع أي شخص في العالم في أي وقت ، ويمكن للشركات عقد مؤتمرات فيديو عالمية بدلاً من دفع تكاليف السفر للأشخاص لحضور الاجتماعات ، وبالتالي يمكن أن يكون التواصل أرخص وأسهل مع بعضنا البعض أكثر من أي وقت مضى .



إنجاز الكثير من الأشياء في وقت أقل
بفضل شبكات الإنترنت أصبح من الممكن إنجاز كثير من المهام الخاصة في أقل وقت ممكن ، على سبيل المثال يمكنك إنجاز الكثير من الأمور التي تريد القيام بها في البنك أو المصرف دون الذهاب إليه حيث يمكن استخدام التطبيقات الحديثة في القيام بذلك بواسطة الإنترنت ، وبالتالي يتيح لنا الإنترنت أن نكون أكثر إنتاجية ولا يزال يتيح لنا مزيدًا من الوقت لقضائه مع عائلتنا وأصدقائنا .

وفرة المعلومات المتاحة كما لم يحدث من قبل
يتيح لنا الإنترنت الوصول إلى الصحف من جميع أنحاء العالم والعديد منها بطريقة مجانية ، فكل ما يتطلبه الأمر للعثور على المعلومات هو البحث عن الكلمات الرئيسية البسيطة على محرك البحث المفضل ، حتى أن الطفل الذي يبلغ من العمر 8 سنوات يمكنه تعلم الكثير من الأشياء للقيام بها بسبب اليوتيوب .

المساعدة في التسويق والترويج لأي شيء
إذا كنت ترغب في الانخراط في السياسة يمكن للإنترنت توجيهك نحو ما تحتاج إلى القيام به ، وإذا كنت ترغب في الترويج والتسويق لأي فيمكن أن يساعدك الإنترنت في تسويقه ، وإذا كان لديك نشاط تجاري تحاول أن تساعده في النمو ، فبإمكان شبكة الإنترنت مساعدة الناس على الاهتمام به ، وبالتالي يمكن المتابعة أو المشاركة مع أي شخص بسهولة .

سهولة التواصل للناس مع بعضهم البعض
لقد سمحت وسائل التواصل الاجتماعي للناس بالتواصل مع الآخرين على عكس أي وقت آخر في الماضي ، حيث يمكن للأصدقاء العثور على بعضهم البعض وإعادة الاتصال ، لأنه اليوم تتيح لنا وسائل التواصل الاجتماعي تعزيز فرص العمل أو مناقشة الكثير من القضايا الشخصية بسهولة لا تصدق في ثوان معدودة ، فيمكنك التحدث مع صديق وإجراء محادثة حتى لو لم تراه شخصيًا منذ أكثر من 10 سنوات .

سهولة عمليات الشراء والبيع
بفضل شبكات الإنترنت أصبح من السهل على أي شخص أن يقوم بشراء أي منتج يريد شراءه من أي مكان في العالم دون الذهاب إلى مكانه ، وذلك عن طريق استخدام جميع التطبيقات التي تعمل بالإنترنت والتي توفرها جميع الشركات العالمية التي تبيع منتجاتها على شبكة الإنترنت العالمية .

سلبيات الإنترنت المتعددة انخفاض مستوى الخصوصية الشخصية
إن كمية المعلومات الشخصية التي يتم مشاركتها على الإنترنت هائلة للغاية بحيث تتعرض الخصوصية الشخصية للخطر ، وليست المشكلة هي سرقة الهوية فقط ، بل من الممكن لأي شخص أن يقوم بتتبع تحركات أي شخص وذلك بسبب المعلومات التي يتم مشاركتها بحرية دون أي قيود .

الإنترنت يمكن أن يصبح إدمان
إن إدمان الإنترنت هو عبارة عن اضطراب قد يتسبب في قيام بعض الأشخاص بتطوير ارتباط عاطفي بالأصدقاء أو الأنشطة أو تبادل الأفكار عبر الإنترنت ، ويمكن أن يكون هذا الإدمان عظيماً لدرجة أن بعض الناس منشغلون بالإنترنت ، ويخاطرون بوظائفهم في الحياة الحقيقية والعلاقات الشخصية الهامة للحصول على فرصة للتواصل مع الآخرين عبر الإنترنت .

الاعتماد على الإنترنت يقلل من الإنتاجية
إذا كان الكثير من الأعمال تعتمد على الوصول إلى الإنترنت ، فما الذي يحدث إذا تعطل مزود خدمة الإنترنت ، على سبيل المثال في مارس 2017 تسببت إحدى المعدات الرئيسية المملوكة لشركة كومكاست في انقطاع كامل للإنترنت والخلوية في جزيرة ويدبي في واشنطن لأكثر من 4 ساعات ، ولم تكن هناك اتصالات بيانات من أي نوع ، وبدون هذا الوصول لم يتم إكمال العديد من الأعمال التجارية عبر الإنترنت مما تسبب في الكثير من المشاكل والخسائر .

تعتمد إيجابيات وسلبيات الإنترنت اعتمادًا كبيراً على كيفية استخدامه ، ومن خلال اتخاذ إجراءات وقائية يمكننا العمل معًا للحد من النتائج السلبية ، وهذا يعني أنه يجب علينا تشجيع قوانيننا على التطور مع استمرار استخدامنا للإنترنت .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: ايجابيات وسلبيات الانترنت

زخات من الجمال أحاطت الجلب
أشكر لك متصفحك وطرحك الانيق
دمت بخير
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: ايجابيات وسلبيات الانترنت

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )