أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اين صنع تمثال الحرية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تمثال الحرية هو رمز نيويورك، تقع في جزيرة ليبرتي جنوب مانهاتن، يشتهر هذا النصب التاريخي بتمثيل استقلال الولايات المتحدة و يعتبر من عجائب الدنيا السبع، وهو مثال رمز للحرية السياسية والاستقلال.

تمثال الحرية هو نصب تذكاري شهير في جميع أنحاء العالم، على الرغم من شهرته لا يعرفه الجميع بما يمثله وما معنى تمثال الحرية المعروف باسم “تمثال الحرية” اسمه الحقيقي هو “الحرية التي تضيء العالم” ويقع في جزيرة ليبرتي في نيويورك على بعد 2.6 كم فقط من مانهاتن، تم تكليفه بالنحت كهدية من الشعب الفرنسي للاحتفال بالذكرى الاستقلال الولايات المتحدة كرمز للإخاء بين البلدين.



من صنع تمثال الحرية ؟
التمثال هو عمل للنحات الفرنسي فريديريك أوجست بارثولدي، الذي كان لديه فكرة تقديم هذا العرض للشعب الأمريكي كعلامة على الصداقة بعد التحدث مع مؤرخ ومعجب الثقافة الأمريكية إدوارد لابولاي حول اقتراب الذكرى السنوية لتحرير البلد كمستعمرة، اعتمد النحات على مساعدة ألكساندر جوستاف إيفل الذي بنى بعد سنوات برج إيفل في باريس لإدراك الهيكل الداخلي للنحت، التمثال مع جسد امرأة مرتدياً توجا مستوحى من أعمال الثقافة الكلاسيكية، أما بالنسبة للوجه، فهناك العديد من النظريات الأكثر انتشارًا والتي تقول إن النحات اعتمد على ملامح وجه والدته شارلوت بارثولدي، وقدمت كهدية عام 1886 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية وفي عام 1924 تم إعلان التمثال كنصب وطني.

أحداث تصميم تمثال الحرية
في عام 1865 اقترح إدوار دي لابولاي فكرة بناء نصب تذكاري يستذكر استقلال الولايات المتحدة والصداقة التي أقيمت بين البلدين خلال الحرب الأمريكية، يبدو أنه تم مشاركة هذه الفكرة مع أولئك الذين حضروا مأدبة عشاء مهمة، من بينهام النحات الشهير فريديريك بارثولدي.

في عام 1871 سافر هذا النحات إلى الولايات المتحدة مع فكرة البحث عن شركاء للمشروع، كانت الخطط أنه تم الانتهاء منها في عام 1876، حيث احتفلت تلك السنة بالذكرى المائة لهذا الاستقلال، ولكن المشاكل الاقتصادية أخرت بنائه بسبب عدم قدرة أمريكا على تحمل النفقات، وأثناء الحصول على أموال تم تقديم أجزاء مختلفة مما سيكون عليه التمثال مثل الرأس الذي تم عرضه في معرض باريس العالمي لعام 1878، أو الشعلة التي وضعت لعدة سنوات في حديقة ميدان ماديسون.

أخيرًا وصلت الأجزاء المكونة من 350 جزءًا إلى نيويورك في 19 يونيو 1885 وتم تجميعها في جزيرة بدلو التي تسمى منذ عام 1956 جزيرة ليبرتي.

تم تعميد التمثال كحرية تضيء العالم وفي بنائه تعاونت فرنسا والولايات المتحدة: وتولى فرنسا مسؤولية تجميعه على الأرض الأمريكية، و الولايات المتحدة من ناحية أخرى كانت مسؤولة عن بناء قاعدة التمثال التي وضع عليها التمثال أخيرًا في 28 أكتوبر 1886، وتم عرض التمثال من قبل الرئيس ستيفن غروفر كليفلاند في حفل جماعي، تم تحويل تمثال الحرية إلى نصب تذكاري وطني في 15 أكتوبر 1924

المشكلات التي واجهت الولايات المتحدة مع تمثال الحرية
كانت ميزانية الولايات المتحدة الامريكية لم تسمج بتصميم قاعدة للتمثال وتحمل نفقة النقل، وكانت الخدمات لنقل التمثال من فرنسا إلى الولايات المتحدة ، والميزانية وقرار المدينة التي ستبقى فيها من المشكلات الرئيسية التي يجب حلها بواسطة رئيس تحرير جريدة نيويورك وورلد وهو جوزيف بوليتزر، لقد شجع قراء نيويورك على التبرع وبفضل ذلك جمع 120.000 دولار في خمسة أشهر، وتم تغطية ثمن بناء قاعدة للتمثالو نقل التمثال إلى نيويورك.

تمثال الحرية رمز الاستقلال والحرية
نعرفها اليوم جميعًا باسم “تمثال الحرية”، لكن الاسم الأصلي للتمثال كان “الحرية تضيء العالم”، إنه يمثل حرية واستقلال الولايات المتحدة، وهذا هو السبب في أنها تحمل شعلة في اليد اليمنى وفي اليسار طاولة عليها نقش الاستقلال (يوليو 1776) تكريما ليوم الاستقلال، وتم التعرف على تمثال الحرية كواحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

ماذا يرمز تمثال الحرية ؟
لزيارتها من الضروري أن تأخذ عبارة تستغرق الرحلة 15 دقيقة فقط عند الوصول إلى جزيرة ليبرتي سيكون بإمكانك الوصول إلى مناطق معينة للتعرف على التمثال:

يمثل تمثال الحرية على نفس الشكل غرار ليبرتاس الإله الرومانى، كما يوحي اسمها الحرية في الواقع يمثل التمثال أيضًا رمزًا للأمل، تمثل أشعة السبعة التي خرجت من تاجها القارات السبع، والسلسلة المكسورة مرادفة للحرية، والنضال ضد الطغيان والقمع.

في يده اليمنى يحمل الشعله رمز للحرية، كانت الشعلة مغطاة بألواح من الذهب عيار 24 قيراط أثناء ترميمها في عام 1986

في يده اليسرى ، يحمل الطاولة التي تمثل إعلان استقلال الولايات المتحدة وتم تسجيل تاريخ الإعلان بالأرقام الرومانية: الرابع من يوليو mdcclxxvi (4 يوليو 1776).

يمكنك زيارة تمثال الحرية فهو له العديد من المحبين على مستوى العالم الذين يأتون لزيارته كل عام من أجل رؤية هذا التمثال الرائع والذي يعد من عجائب الدنيا السبع كما أنه يمكن أن ترى التمثال على مقربة أكثر من أعلى إلى أسفل عند زيارته.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: اين صنع تمثال الحرية

يَآَ مَآَلْ اََلَعَآَفِيَهَ
لَآعِدَمَنِآ هـَ الَعَطَآءْ وَلَآَ هَـ الَمْجَهُودَ الَرَائَعْ
كُْلَ مَآتَجَلَبَهْ أًنَآَمِلكْ بًأًذخْ بَاَلَجَّمَآلْ مُتًرّفْ بَ تمًّيِزْ
وُدِيِّ
 

جنون

Well-Known Member
إنضم
26 مارس 2019
المشاركات
4,104
مستوى التفاعل
24
النقاط
38
رد: اين صنع تمثال الحرية

سلمت يمناك
طرح جميل جدا
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,332
مستوى التفاعل
32,994
النقاط
113
رد: اين صنع تمثال الحرية

أبدآعْ عآنقْ آلسمآءْ
مٌمتّنّهه ي طٌهٌرْ ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: اين صنع تمثال الحرية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 0 ( الاعضاء: 0, الزوار: 0 )