أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

بحث عن التفاعلات الكيميائية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
بحث عن التفاعلات الكيميائية




تحدث التفاعلات الكيميائية في كل مكان، في حين أننا في بعض الأحيان نربطالتفاعلات الكيميائية مع البيئة المعقمة لأنبوب الاختبار والمختبر، إلا أنه في الواقع ، هناك عدد هائل للتحولات الغير مفهومة تقريبا من المواد الجديدة، وتغيرات الطاقة التي تحدث في عالمنا كل ثانية من كل يوم .
التفاعلات الكيميائية في الطبيعة

في الطبيعة ، يمكن أن تكون التفاعلات الكيميائية أقل تحكمًا بكثير مما قد تجده في المختبر ، وأحيانًا أكثر تشويشًا ، وتحدث عادةً ما إذا كنت تريدها أم لا، سواء كان حريق مستعر عبر (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) ، أو عملية بطء صدأ الحديد في وجود الأكسجين والماء على مدى سنوات ، أو بالطريقة الدقيقة التي تنضج فيها الفاكهة على شجرة ، فعملية تحويل واحدة مجموعة من المواد الكيميائية (المواد المتفاعلة) إلى مجموعة أخرى من المواد (المنتجات) هي واحدة تعرف باسم التفاعل الكيميائي .
تاريخ التفاعلات الكيميائية

على الرغم من حدوث تفاعلات كيميائية على الأرض منذ بداية الوقت ، إلا أنه حتى القرن الثامن عشر بدأ الكيميائيون الأوائل يفهمونها، وقد عرفت عمليات مثل التخمر ، والتي يتم تحويل السكريات كيميائيا إلى الكحول ، لقرون، ومع ذلك ، لم يتم فهم الأساس الكيميائي للتفاعل، ما هي هذه التحولات وكيف تم التحكم بها؟ لا يمكن الإجابة عن هذه الأسئلة إلا عند حدوث التحول من الكيمياء إلى الكيمياء كعلم كمي وتجريبي .
وابتداءً من أوائل العصور الوسطى ، أصبح الفلاسفة الأوروبيون والفارسيون مفتونين بالطريقة التي بدت بها بعض المواد “تتحول” إلى أخرى، ويبدو أن الأحجار البسيطة ، مثل تلك التي تحتوي على الكبريت ، تحترق بطريقة سحرية، وتحولت المعادن بطريقة أخرى ، مثل خام الزنجفر يصبح الزئبق المعدني الفضي الساحر عند تسخينه، واعتمد الخيميائيون نهجهم على أفكار أرسطو بأن كل شيء في العالم كان يتألف من أربعة مواد أساسية – الهواء ، الأرض ، النار ، والماء .
أربعة عناصر أساسية

يعتقد أرسطو أن كل شيء في العالم كان يتألف من أربعة مواد أساسية – الهواء ، الأرض ، النار ، والماء، على هذا النحو ، اقترحوا ، والأجيال التي قاربت محاولة إثبات ذلك ، أن المعادن الأقل تكلفة مثل النحاس والزئبق يمكن أن تتحول إلى ذهب، على الرغم من النهج الخاطئ ، قام العديد من الكيميائيين في وقت مبكر بإجراء تجارب كيميائية مؤسسية – تحويل مادة إلى أخرى ، ومن الصعب الإشارة إلى تاريخ معين أو حدث معين مثل ميلاد فكرة تفاعل كيميائي مرتب وقابل للقياس، ومع ذلك ، هناك بعض اللحظات الهامة في التاريخ التي ساعدت على فهم التحولات الكيميائية .
لافوازييه وقانون حفظ الكتلة

كان أنطوان لافوازييه أحد النبلاء الفرنسيين في القرن الثامن عشر الميلادي، الذي بدأ بتجربة التفاعلات الكيميائية المختلفة، في ذلك الوقت ، لا يمكن وصف الكيمياء بأنها علم كمي حقيقي، ومعظم النظريات التي كانت موجودة لشرح الطريقة التي تغيرت بها المواد اعتمدت على الفلسفة اليونانية ، وكانت هناك تفاصيل تجريبية قليلة ثمينة مرتبطة بتلاعب الخيميائي .
ومع ذلك ، خلال النصف الثاني من القرن الثامن عشر ، قام لافوازييه بإجراء العديد من التجارب الكمية ، ولاحظ أنه في حين أن المواد تغيرت خلال تفاعل كيميائي ، فإن كتلة النظام – أو مقياس الكمية الكلية “للأشياء” الموجودة – لم تتغير، وفي القيام بذلك ، دافع لافوازييه فكرة الحفاظ على الكتلة أثناء التحولات ، وبعبارة أخرى ، على خلاف الخيميائيين الذين كانوا يعتقدون أنه كانوا ينتجون مادة من لا شيء ، اقترح لافوازييه أن المواد لا يتم إنشاؤها ولا تدميرها ، بل تغيير شكلها أثناء التفاعلات .
وقد نُشرت أفكار لافوازييه في العمل المنجز (Traité élémentaire de Chimie) عام 1789 (لافوازييه ، 1789) ، والذي تم الإشادة به على نطاق واسع باعتباره ولادة كيمياء حديثة كعلم كمي .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: بحث عن التفاعلات الكيميائية

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: بحث عن التفاعلات الكيميائية

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )