أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

برنامج خبيث عالمي يستهدف أكثر من نصف مليون جهاز توجيه

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أفادت تقارير أن الهاكرز الذين يعتقد أنهم يعملون في دولة قومية قاموا بإصابة ما يزيد عن 500 آلف من أجهزة توجيه الواي فاي المنزلية والمكاتب الصغيرة في جميع أنحاء العالم ببرامج خبيثة. يمكن استخدام البرمجيات الخبيثة لإعتراض الاتصالات وشن هجمات على الآخرين. قد يكون هؤلاء القراصنة قادرين أيضا على تدمير الأجهزة المصابة بأمر واحد. هذا، وفقًا للتحذير الذي أرسلته شركة Cisco، والذي يشير إلى البرامج الخبيثة المجزأة، والبرامج الخبيثة المتعددة المراحل مثل VPNFilter.

يقال بأن VPNFilter يعمل على أجهزة التوجيه الإستهلاكية التي تقدمها Linksys و MikroTik و Netgear و TP-Link، وعلى أجهزة NAS المقدمة من قبل NAP. وجد باحثو Cisco أن الأجهزة المصابة كانت تنمو في 54 دولة على الأقل منذ العام 2016 وأنهم كانوا يراقبونها خلال الأشهر القليلة الماضية. وأضافوا : ” في معظم الحالات، يكون هذا الإجراء غير قابل للإسترداد من قبل معظم الضحايا، مما يتطلب قدرات تقنية، أو معرفة تقنية، أو أدوات لا يتوقع أن تكون لدى المستهلك العادي “.

ويعتقد أن الهجمات قد زادت بشكل كبير خلال الأسابيع الثلاثة الماضية مع هجومين كبيرين يقال إنهما تم إطلاقهما لإستهداف أجهزة في أوكرانيا. تم تصميم البرمجيات الخبيثة المستخدمة في هذا الهجوم لجمع بيانات اعتماد تسجيل الدخول والحصول على صلاحيات المشرف. بل إنها تتضمن أيضًا أمرًا يمكن أن يسمح للمهاجمين بإيقاف الوصول إلى الإنترنت لعدد لا يحصى من الأشخاص في جميع أنحاء العالم من خلال تعطيل أجهزة التوجيه المصابة بشكل دائم.

ووفقا لأحد مستشاري Cisco، فقد صرح بالقول : ” بما أن الأجهزة المتضررة مملوكة بشكل مشروع من قبل الشركات أو الأفراد، فإن النشاط الخبيث الذي يتم بإستخدام الأجهزة المصابة يمكن أن يُنسب عن طريق الخطأ إلى أولئك الذين كانوا ضحايا فعلاً للمنفذ الأصلي “.

لا يزال الباحثون غير مدركين لكيفية تأثر هذه الأجهزة. وقد أرسلت Symantec استشارتها التي حددت الأجهزة المستهدفة وأولئك الذين يملكون إحدى هذه الأجهزة، وقد نصحتهم بإعادة جهاز التوجيه إلى حالة المصنع وتغيير جميع كلمات المرور الافتراضية.
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,310,116
مستوى التفاعل
164,821
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: برنامج خبيث عالمي يستهدف أكثر من نصف مليون جهاز توجيه

ابداع راقي ومميز
لاخلا منكم ولاعدم
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: برنامج خبيث عالمي يستهدف أكثر من نصف مليون جهاز توجيه

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )