أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

بعض من اهم اللوحات السريالية

الطائر الحر

Well-Known Member
إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
64,569
مستوى التفاعل
66,709
النقاط
113
الإقامة
IRAQ - BAGHDAD
10-MOST-FAMOUS-SURREALIST-PAINTINGS.jpg



السيريالية هي حركة فنية أدبية ازدهرت في أوروبا في الفترة بين الحربين العالميتين الأولى والثانية ، وهي تتمثل في رفض العقلانية والواقعية ، وتوجيه العقل للاواعي للكشف عن قوة الخيال ، وتظهر اللوحات السيريالية في كثير من الأوقات مثل حلم أو تحريف ، وتظهر فيها تقاطعات غير متوقعة بين كائنات وأشكال حقيقية وأشكال أخرى مجردة ، وتشتهر معظم اللوحات بذكائها وطبيعتها التي تثير التفكير ، وربما كانت السيريالية هي الحركة الفنية الأكثر نفوذًا في القرن العشرين ، وإليك أهم عشر لوحات سيريالية .


أغنية الحب (1914) / جورجيو دي شيريكو​


The-Song-of-Love-1914-Giorgio-de-Chirico.jpg



كان جورجيو دي شيركو يتميز بأسلوبه الميتافيزيقي في الرسم ، حيث تميز بمشاهد تشبه الحلم مع ترتيب غير متوقع للأشياء ، وتمثل هذه اللوحة إطار من العمارة في الهواء الطلق مع التركيز على رأس منحوت يعود للعصر اليوناني وقفاز جراح معلق على جدار صغير ، وعلى الرغم من أن تلك اللوحة رسمت قبل اعتبار السيريالية حركة فنية ، ولكنها مثال مبكر على الأسلوب السريالي وهي أحد أشهر أعمال جورجيو دي شيريكو .





الغابات والحمامة (1927) / ماكس ارنست​


Forest-and-Dove-1927-Max-Ernst.jpg



كان ماكس إرنست فنانًا ألمانيًا سيرياليًا ورائدًا في الحركة السيريالية وأيضًا حركة دادا التي تطورت منها السيريالية ، وفي هذه اللوحة يصور مشهد ليلي لغابة من الأشجار الغريبة ، وفي وسط (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) صورة لحمامة تشبه رسوم الأطفال ، وربما تصور هذه اللوحة حالة ارنست بعد الحرب .
وقد رسمها بتقنية تسمى Grattage وهي تتضمن وضع القماش المدهون بطلاء زيتي على سطح منغم ، ثم إزالة الطلاء لخلق شكل غير متوقع ، وهذه اللوحة تعتبر من أهم الأعمال السيريالية لأنها تجسد أسلوب الكشط الخاص بارنست .





MAMA, PAPA IS WOUNDED ! 1927​

Mama-Papa-is-Wounded-1927-Yves-Tanguy.jpg



كان إيف تانجويرسامًا سرياليًا فرنسيًا مؤثرًا ، وكان كثيرًا ما يصور مناظر طبيعية شاسعة مليئة ببعض العناصر المجردة المختلفة ، وفي هذه اللوحة يظهر شكل يشبه الصبار مربوطة بشبكة عنكبوت منسوجة بنظام هندسي ، وقد تم اقتباس عنوان اللوجة من كتاب دراسات الحالة النفسية ، وربما ساهم هذا العنوان في تعقيد اللوحة أكثر من توضيحها ، وهناك تفسيرات مختلفة لمعنى اللوحة ، منها أنها إشارة إلى عنف الحرب العالمية الأولى ، وأن الشخصية الصفراء الواقفة هي الأب والصبار هو الأم ، والكتلة غير المتبلورة هي الطفل .




(The Elephant Celebes (1921 / ماكس ارنست​


The-Elephant-Celebes-1921-Max-Ernst-1.jpg



هذه اللوحة تصور صندوق سوداني كان يستخدم لتخزين الذرة وقد حوله آرنست إلى شيء يشبه فيل ميكانيكي ، وتظهر المرأة بدون رأس وترتدي قفازًا طبيًا لتظهر عدم احترام ارنست للفن الواقعي الذي يتم فيه تجسيد الشكل الإنساني .
وهناك العديد من التفاصيل الأخرى في هذا العمل منها سمكتان تحلقان في اليسار ، وتستند هذه اللوحة بتفاصيلها الغريبة على نظرية الأحلام لسيجموند فرويد .





ابن الإنسان (1964)/ رينيه ماجريت​


The-Son-of-Man-1964-Rene-Magritte.jpg



كان الفنان البلجيكي رينيه ماجريت أحد أشهر الرسامين السيريالين وتصور لوحة ابن الإنسان صورة ذاتيه لماجريت ، وتصوره في شكل رجل يرتدي قبعة ومعطف ، ولكن وجهه محجوب بواسطة تفاحة خضراء ، ويمكن أن نرى العينين تطلان من خلف التفاحة ، وقد قال ماجريت عن اللوحة “إن كل شيء نراه يخفي شيئًا أخر ، ونحن نتطلع دائمًا لرؤية الشيء المخفي بما نراه ، وهناك دائمًا اهتمام برؤية ما لا نراه ، وقد يأخذ هذا الاهتمام شكل نوع من الصراع بين المرئي المخفي والمرئي الموجود ” .






كرنفال هارليكين (1925) / جوان ميرو​


The-Harlequins-Carnival-1925-Joan-Miro.jpg



كان جون ميرو فنانًا كتالونيًا مشهور عالميًا ، وكان من أوائل الرسامين السيريالين في العالم ، وكانت أعماله بداية لحركة فنية مؤثرة ، وهذه اللوحة تصور مهرجان يسمى ماردي جرا ، وتبرز اللوحة شخصية Harlequin وهو الشخص الذي ينشر المرح وغالبًا ما يلعب الجيتار ، ولكنه عادة ما يكون ضحية الحب بدون مقابل .






البجعات انعكاس للفيلة (1937)/ سلفادور دالي​


Swans-Reflecting-Elephants-1937-Salvador-Dali.jpg



سلفادور دالي هو أشهر الفنانين السيريالين ، وكانت الصور المزدوجة جزء من طريقة دالي الشهيرة ، وفي هذه اللوحة يستخدم البحيرة لخلق صورة مزدوجة ، حيث تنعكس البجعات الثلاثة في البحيرة أمام الأشجار بحيث تصبح أعناقها هي جذوع الأفيال وتصبح الأشجار أرجل الأفيال .






غدر الصور (1929) – رينيه ماغريت​


The-Treachery-of-Images-This-is-not-a-pipe-Perhaps-the-most-famous-painting-by-Rene-Magritte.jpg



تظهر هذه الصورة غليون ومنقوش تحته بالفرنسية عبارة “هذا ليس غليونًا ” ، وهذا يعني أن اللوحة نفسها ليست غليون إنما صورة له ، وهذه اللوحة تنتمي لمجموعة من صور الكلمات التي رسمها ماجريت منذ أواخر العشرينيات عندما كان عمره 30 عامًا وكان يهدف بها مكافحة العقلانية القمعية .







إصرار الذاكرة (1931) – سلفادور دالي​

The-Persistence-of-Memory-1931-Salvador-Dali.jpg



هذه اللوحة من الأيقونات التي أعيد رسمها مرارًا وهي تمثل مجموعة من الساعات تذوب ببطء على الصخور وفروع الأشجار ، ويستخدم دالي في هذه اللوحة مفهوم الصلب واللين ، ويمكن توضيح هذا المفهوم بعدة طرق مثل العقل البشري الذي ينتقل من ليونة النوم إلى صرامة الواقع ، وتعتبر هذه اللوحة واحدة من أشهر أعمالي وأكثر الأعمال السيريالية شهرة على الإطلاق .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

ناآاآاآيٰ ♥♬✨

مشرفة عدسة الاعضاء والصور العامة📸
إنضم
3 سبتمبر 2016
المشاركات
133,569
مستوى التفاعل
50,083
النقاط
113
الإقامة
☔️سـُقيـآ مَـطـر🌦
يّعطٌيّك ألعٱفُيّة .. على ألطٌرحً ألرٱٱٱئع
مٱنٌنٌحًرم منٌ جَدُيّدُكـ ألمميّز
تَقًبّلْ مروِريّ ألبّسًيّطٌ بّمتُصِفُحًك ٱلأنٌيّقَ وِألبّدُيّع
أمنٌيّٱتُيّ لكـ بّدُوِٱم ٱلتُألقَ وِألٱبّدُٱع
بّآقَآتُ ـٱلشّكر وِـآألتُقَدُيّر ـٱإقَدُمهآ لكــ
🌷
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )