أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

بعض من معاجز الإمام الحسن المجتبى عليه السلام

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,312,958
مستوى التفاعل
173,983
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
نبارك لكم مولد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام

عن جابر قال : قلت : للحسن بن علي (عليهما السلام) : أحب أن تريني معجزة نتحدث بها عنك ونحن في مسجد رسول الله , فضرب برجله الأرض حتى أراني البحور وما يجري فيها من السفن ثم أخرج سمكة فأعطانيه فقلت لابني محمد : احمل إلى المنزل فاكلنا منه ثلاثا. (1)


عن عبدالله بن عباس قال : مرت بالحسن بن علي (عليهما السلام) بقرة فقال هذه حبلى بعجلة أنثى لها غرة في جبهتها ورأس ذنبها أبيض فانطلقنا مع القصاب حتى ذبحها فوجدنا العجلة كما وصف على صورتها فقلنا له : أوليس يقول الله عزوجل يقول : (ويعلم مافي الأرحام) فكيف علمت ذلك ؟.
فقال عليه السلام : إنا نعلم المكنون المخزون المكتوم الذي لم يطلع عليه ملك مقرب ولا نبي مرسل غير محمدٍ (صلى الله عليه وآله وسلم) وذريته (عليهم السلام). (2)


عن جابر : عن أبي جعفر الباقر (عليه السلام) قال : جان أناس إلى الحسن (عليه السلام) فقالوا له : أرنا ما عندك من عجائب أبيك التي كان يريناها, قال : وتؤمنون بذلك ؟ قالوا كلهم : نعم نؤمن به والله .. قال فأحيا لهم ميتا بإذن الله تعالى فقالوا بأجمعهم : نشهد أنك ابن أمير المؤمنين حقا وإنه كان يرينا مثل هذا كثيرا. (3)


عن عبدالله الكناسي عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال : خرج الحسن بن علي بن أبي طالب عليهما السلام في بعض عمره ومعه رجل من ولد الزبير كان يقول بامامته ، قال : فنزلوا في منهل من تلك المناهل قال : نزلوا تحت نخل يابس قد يبس من العطش : قال : ففرش للحسن عليه السلام تحت نخلة وللزبيري بحذائه تحت نخلة اخرى قال : فقال الزبيري ورفع رأسه : لو كان في هذا النخل رطب لاكلنا منه ،قال : فقال له الحسن عليه السلام : وإنك لتشتهي الرطب ؟ قال : نعم فرفع الحسن عليه السلام يده إلى السماء فدعا بكلام لم يفهمه الزبيري فاخضرت النخلة ثم صارت إلى حالها فأورقت وحملت رطبا قال : فقال له الجمال الذي اكتروا منه : سحروالله ، قال : فقال له الحسن : ويلك ليس بسحر ولكن دعوة ابن النبي مجابة ، قال : فصعدوا إلى النخلة حتى صرموا مما كان فيها ما كفاهم. (4)
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: بعض من معاجز الإمام الحسن المجتبى عليه السلام

جزاك الله خيرا

يًعّطيًكْ آلِعّآفيًه
عّلِى آلِمجهوَدِ آلِرٍآئعّ
وَلآعّدِمنآ جدِيًدِكْ آلِرٍآقيً
وَدِيً وَآحتِرٍآميً
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )