أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

بماذا تشتهر ابخازيا ؟” وما أشهر الأماكن السياحية بها

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
بماذا تشتهر ابخازيا ؟” وما أشهر الأماكن السياحية بها






Novoafonsky_monastyr-1.jpg






أين تقع ابخازيا

تقع أبخازيا في قارة آسيا على شواطئ البحر الأسود على حدود الجانب الشرقي الشمالي، وتحدها دولة روسيا، بينما على الجانب الجنوبي تحدها جمهورية جورجيا، وتبلغ مساحة أبخازيا حوالي 8640 كيلومترًا مربعًا، أي ما يعادل حوالي 3336 كيلومترًا مربعًا، كما أن عاصمة جمهورية أبخازيا هي سوخومي وتُعد أكبر مدينة فيها.
تكوين وجغرافيا أبخازيا

تتكون أبخازيا الواقعة في قارة آسيا من أراضٍ منخفضة ساحلية وضيقة، تقطعها التلال الجبلية تليها منطقة جبلية مع مصاطب وأيضًا نهر متآكل يتدفق إلى المنحدرات الشديدة لجبال القوقاز على الجانب الشمالي، وتم تطهير مساحات كبيرة من المناطق المنخفضة و Cape Bar من غابات البلوط والزان وشعاع البوق، كما تتدفق العديد من الأنهار التي تروي البلاد عبر أبخازيا، مثل نهر كودوري ونهر جاليدزيجا ونهر يومستا.
يفصل أبخازيا نهر عن الدولة الروسية، وهو نهر بسو وفيما يتعلق بالحدود الجورجية يفصله عنها نهر أنغوري، كما توجد العديد من البحيرات الجليدية الموجودة في المناطق الجبلية مثل بحيرة ريكا، ومعظمها ناتج عن البراكين أو الزلازل.
المناخ في ابخازيا

يمنح الجو في أبخازيا مناخًا رطبًا تسوده الظروف شبه الإستوائية في الأراضي المنخفضة، ويرجع السبب في ذلك لوقوعها بالقرب من البحر الأسود، ويظل متوسط ​​درجة الحرارة في شهر يناير أعلى من نقطة التجمد، حيث يتراوح متوسط ​​هطول الأمطار السنوي بين 1200 و 1400 ملم، وأثناء التواجد على المنحدرات الجبلية تكون الأحوال الجوية أكثر قسوة والأمطار أكثر كثافة.
السكان في ابخازيا

يبلغ عدد سكان جمهورية أبخازيا وفقًا لتعداد 2018 حوالي 245246 نسمة، بينما تبلغ الكثافة السكانية فيها حوالي 29 شخصًا لكل كيلومتر مربع، ويتركز غالبية السكان في الأراضي المنخفضة الساحلية مع وجود أكبر المستوطنات في عاصمة أبخازيا ومدينة سوخومي ومدينة أوتشامشير ومنتجعي جاغرا ونيو أفون قبل الانتفاضة الانفصالية من جورجيا، أي أوائل التسعينيات التي قادها الأبخاز الإثنيون.
كان الجورجيون يشكلون ما يقرب من نصف سكان أبخازيا، بينما كانت الجنسية الأبخازية أقل من الخمس، بينما قام الأرمن والروس بالباقي لكن في عام 1993، فر معظم الجورجيين وبعض الروس والأرمن من أبخازيا إلى أجزاء أخرى من جورجيا، علاوة على ذلك تعتبر النساء في أبخازيا من صانعات القرار وصانعات القرار في أوقات الحرب، ولا تزال المرأة في أبخازيا نشطة للغاية لا سيما في مجال المنظمات والمؤسسات النسائية.
الزراعة في ابخازيا

تُعتبر الزراعة هي النشاط الاقتصادي السائد في أبخازيا، على الرغم من أنّ الأراضي الصالحة للزراعة هي مساحة صغيرة، إلا أنه يتم زراعة التبغ عالي الجودة في فورلاند، وتشتهر المنطقة الساحلية أيضًا بزراعة الشاي والحرير والفاكهة، ويُستخرج الزيت من شجرة الجوز التي تُزرع بجانب شجرة الكينا والخيزران، والجدير بالذكر أنّ العنب يزرع منذ القدم في المناطق الداخلية، وخاصة على المنحدرات العليا.
يعتبر إنتاج الأخشاب هو المهنة الرئيسية في أبخازيا، وتُعتبر مدينة تاكفارسلي هي مركز تعدين الفحم واستغلال المحاجر، لأنّها تُعد أكبر مدينة في الداخل توفر العديد من محطات الطاقة الكهرومائية الطاقة أيضًا.[1]
بماذا تشتهر ابخازيا

تشتهر أبخازيا بالعديد من المميزات وهي على النحو التالي:

  • يوجد العديد من الكهوف في أبخازيا، حيث يعتبر كهف كروبيرا أو كما يُعرف باسم كهف فورونج وأيضًا كهف كروز، من أعمق الكهوف على مستوى العالم .
  • تعد المنتجعات الساحلية وكذلك بحيرة ريتسا في ولاية أبخازيا المراكز الرئيسية والشعبية للراحة والاسترخاء.
  • يعتبر خط السكة الحديد المكهرب والذي يقع على طول الساحل في أبخازيا، هو خط الاتصال الرئيسي في البلاد ومن الجدير بالذكر أن له فرعًا في مدينة تاكفارسلي.
  • عملة أبخازيا هي الجبن الأبخازي، لأنه تم صنع عملتين فضيتين فقط، إحداهما بقيمة اسمية 10 عيون، والأخرى 50 عين، بالإضافة إلى المعالم السياحية في أبخازيا كونها العملة الرسمية للبلاد، ويتم تداول الروبل الروسي أيضًا.
  • تعتبر اللغة الأبخازية هي اللغة الرسمية، لكن السكان يتحدثون الروسية أيضًا، بالإضافة إلى اللغات المحلية مثل الجورجية والمنجيلية والهوميتشيك.
  • يعتمد اقتصاد أبخازيا بشكل أساسي على القطاع الزراعي، ثم على قطاع السياحة .
  • توجد ديانات عديدة في أبخازيا، لأنّ غالبية السكان مسيحيون من طائفة الروم الأرثوذكس، وهناك أيضًا أرمن جاءوا من أرمينيا في الماضي، بينما يتواجد المسلمون في أبخازيا، كما أنّ أعدادهم صغيرة إلى حد ما، أما بالنسبة لليهود، فعددهم ضئيل للغاية.
  • تم الاعتراف بجمهورية أبخازيا دوليًا من قبل عدة دول، وهي: أوسيتيا الجنوبية وترانسنيستريا وروسيا ونيكاراغوا وفنزويلا وناورو وكوبا وسوريا، وهي الدولة العربية الأولى والوحيدة التي تعترف بأبخازيا كدولة مستقلة.
أشهر الأماكن السياحة في أبخازيا

يعتبر السفر إلى أبخازيا التي تقع على البحر الأسود صب نوعًا ما وربما يرجع السبب في ذلك لعدم وجود مطارات في أبخازيا، لذلك تتم معظم الرحلات بدخول أبخازيا من دول مجاورة مثل:جورجيا وروسيا رغم أنّ موقع السياحة جيد، حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية المهمة، وفيما يلي أشهرها على سبيل المثال:
العاصمة سوخوم

تعتبر عاصمة أبخازيا هي مدينة سوخوم، فهي وجهة سياحية مميزة، لوجود المنتجعات السياحية على ساحل البحر الأسود، بالإضافة إلى أنها غنية بالمباني التاريخية والحدائق المورقة.
3695.jpg

بحيرة ريكا

تقع بحيرة ريكا في أبخازيا، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية ومناطق الجذب السياحي في البلاد، حيث تُعد هذه البحيرة من أهم البحيرات الساحرة التي تتمتع بمناظر خلابة، خاصة أنّها تطل على الشلالات وكذلك الغابات، ومن الممكن أيضًا تنظيم رحلات القوارب.
ozero-rica-visokogornaya-krasavica_3.jpg

قلعة Anacopia Fortress

تعرف قلعة Anacopia Fortress بأنّها قلعة عسكرية أبخازية قديمة في نيو آثوس، وتقع على بعد حوالي 22 كيلومترًا (14 ميلًا) برا على طول الساحل من سوخومي، حيث أنها المبنى الأكثر اكتمالا في “Anacopia القديمة” العاصمة السابقة لمملكة أبخازيا.
بدأت قلعة Anacopia في القرن الثاني، وتتمتع بالقدرة على نقل الزوار إلى الماضي، يتميز الموقع السياحي لها، الذي تم ترميمه جزئيًا ليعود إلى مجده القديم، ببرج على الطراز الروماني يوفر إطلالات شاملة على المدينة القريبة والبحر ومنحدرات جبال المنطقة، كما تتميز الكنيسة المسيحية الصغيرة القريبة من البرج برسومات ورموز مسيحية مبكرة.
anacopia_fortress.jpg

بحيرة ريتسا

تقع بحيرة ريتسا في الجزء الشمالي الغربي من أبخازيا، وتعتبر بحيرة ريتسا واحدة من أعمق البحيرات في جورجيا في عام 116 م، وتحيط بها الغابات الجبلية والمروج الفرعية، كما أنّ مياهها باردة وصافية، ويتراوح ارتفاعها الجبال المحيطة بها بين 2200 و 3500 متر، وتعتبر المنطقة المحيطة ببحيرة ريتسا هي جزء من المنطقة البيئية للغابات النفضية Euxine-Colchic مع تركيز عالٍ إلى حد ما من بساتين خشب البقس دائمة الخضرة.
في عام 1930 تم إنشاء محمية ريتسا الطبيعية (162.89 كيلومتر مربع) لحماية الحالة الطبيعية للبحيرة والأراضي المحيطة بها، وتم بناء الطريق من ساحل البحر الأسود في عام 1936، حيث كانت البحيرة نقطة جذب سياحي مهمة خلال الفترة السوفيتية، وتتغذى البحيرة من ستة أنهار ويتم تصريفها بواسطة نهر يوبشارا، ويقع منتجع Avadhara شمال البحيرة.
lake_ritsa_sukhumi_georgia.jpg

كهف آثوس الجديد

يقع كهف كارست في جبل إيفريان في أبخازيا بالقرب من نيو آثوس، كما يعد أحد أكبر الكهوف في العالم حيث يبلغ حجم فراغه حوالي 1،000،000 متر مكعب.
new_athos_cave.jpg

حديقة سوخومي النباتية

تعتبر حديقة سوخومي النباتية واحدة من أقدم الحدائق النباتية في القوقاز، حيث تأسست في عام 1840 باسم حديقة Sukhum-Kale العسكرية النباتية من قبل رئيس خط تحصين البحر الأسود الروسي Rayevsky بهدف إدخال نباتات جديدة في المنطقة خاصة الشاي والحمضيات، ودمرتها القوات التركية في 1853-1855 و1877-1878 أثناء الحروب الروسية التركية، وتم نقل الحديقة إلى السلطات المدنية في عام 1889 وبدأت ترميم المزروعات في عام 1894.[2]
2560x1920_abkhazia-sukhumi-botanical-garden.jpg
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
رد: بماذا تشتهر ابخازيا ؟” وما أشهر الأماكن السياحية بها

تسلمين حبيبتي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,301
مستوى التفاعل
47,346
النقاط
113
رد: بماذا تشتهر ابخازيا ؟” وما أشهر الأماكن السياحية بها

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: بماذا تشتهر ابخازيا ؟” وما أشهر الأماكن السياحية بها

شكرا للمرور والتواجد العطر
مودتي والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )