أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تأثير الروماتويد على الحمل و الخصوبة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
غالبا ما تلاحظ النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي تغيرات في أعراضهن ​​أثناء الحمل ، العديد من النساء المصابات بهذه الحالة لديهن أعراض أقل عند الحمل ، لكن بعضهن قد يتعرضن للاضطراب خلال هذه الفترة.

التهاب المفاصل الروماتويدي (ra) هو مرض طويل الأجل يصيب بشكل أساسي المفاصل ، مما يؤدي إلى تضخم وتصلب وفقدان الوظيفة والألم ، و يمكن أن يصاب الأشخاص بـ ra في أي مفصل ، لكنه يؤثر بشكل شائع على المعصمين والأصابع.



التهاب المفاصل الروماتويدي يصيب النساء أكثر من الرجال وغالبًا ما يتطور قبل سن اليأس ، و قد يحتاج الأطباء إلى ضبط علاج التهاب المفاصل الروماتويدي أثناء الحمل لمواصلة إدارة التوهجات دون التسبب في أي ضرر للجنين النامي.

كيف يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدي على الحمل ؟
النساء الحوامل المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي قد يزيد لديهن خطر الإصابة بتسمم الحمل والولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة ، و قد وجدت إحدى الدراسات أن معدل فقدان الحمل لدى النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي يبلغ 17 في المائة ، و يشير الباحثون إلى أن هذا المعدل مماثل لمعدل عامة السكان ، وهو 11-22 في المائة ، ومع ذلك فإن النساء الحوامل المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي قد يتعرضن لخطر متزايد من المضاعفات التالية:

مضاعفات الحمل لمصابات الروماتويدتسمم الحمل
وفقا لدراسة تايوانية ، فإن النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي يزيد لديهن خطر الإصابة بتسمم الحمل ، تسمم الحمل هو أحد مضاعفات الحمل التي تسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة البروتين في البول ، و يمكن أن يحدث أيضا بعد الولادة.

الولادة المبكرة
وفقًا لبعض الأبحاث ، قد تكون النساء الحوامل المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي أكثر عرضة للولادة قبل الميعاد ، أظهرت دراسة شملت 440 امرأة حامل مصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي أن النساء المصابات بأعراض أكثر شدة من هذه الحالة لديهن مخاطر أعلى للولادة المبكرة.

انخفاض الوزن عند الولادة
وجدت دراسة أجريت في عام 2009 أن النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي الأكثر شدة لديهن احتمال أعلى في إنجاب أطفال ناقصي الوزن ، وقد تعاني النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي الحامل من أعراض شائعة في كل من الحمل و ra. قد يكون من الصعب في بعض الأحيان التمييز بين الحالات التي تسبب الأعراض ، و قد تشمل هذه الأعراض التعب ، وضيق التنفس ، وتورم اليدين والقدمين ، وخدر أو ألم في اليدين ، وآلام المفاصل ، خاصة في أسفل الظهر والوركين.

هل يمكن أن تتحسن أعراض الروماتويد أثناء الحمل ؟
– قد تعاني النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي من أعراض أقل أثناء الحمل.
– أثناء الحمل ، تحدث تغييرات في الجهاز المناعي لإعداد الجسم لرعاية الجنين النامي.
– حوالي 50 في المائة من النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي يعانين من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي أقل أثناء الحمل ، والتي يشير إليها الأطباء على أنها نشاط مرضي منخفض.

– عادة ما يتحسن تورم المفاصل والألم خلال الثلث الثاني من الحمل . حوالي 20 إلى 40 في المائة من النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي لديهن أعراض قليلة أو معدومة من أعراض المرض في الأثلوث الثالث.

– ومع ذلك 20 في المائة من النساء لديهم أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد أو الأسوأ أثناء الحمل وقد يحتاجون إلى علاج طبي.

مخاطر الاصابة بالروماتويد في الحمل
– يمكن للنساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي الحصول على حمل ناجح و ولادة أطفال أصحاء ، و مع ذلك قد تكون الولادة أكثر صعوبة في الحالات التي يصاب فيها بالتهاب المفاصل الروماتويدي في الوركين أو العمود الفقري القطني.

– على الرغم من أن المخاطر التي تتعرض لها المرأة والطفل منخفضة ، يجب على النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي اللائي يرغبن في الحمل التحدث إلى الطبيب قبل محاولة الحمل.

– قد تؤثر بعض أدوية التهاب المفاصل الروماتويدي على الحمل أو الجنين. قد يوصي الطبيب بأن تتوقف المرأة أو تستبدل بعض الأدوية قبل محاولة الحمل أو بمجرد اكتشافها أنها حامل.

الاصابة بالروماتويد والخصوبة
– يجب على النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي التحدث مع الطبيب فيما يتعلق بالأدوية وأفضل وقت لمحاولة الحمل.

– قد يكون لدى النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي صعوبة أكبر في الحمل أكثر من النساء دون هذا المرض ، وقد يكون هذا بسبب تأثيرات الروماتويد ra ، أو استخدام بعض أدوية ra ، أو كليهما.

– نتيجة لذلك ، من الضروري بالنسبة للنساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي أن يتحدثن مع طبيبهن عن الأدوية التي يستخدمنها وأفضل وقت لمحاولة الحمل.

ما يمكن توقعه لمريضة الروماتويد بعد الولادة
– ستتعرض العديد من النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي للوهج بعد الولادة بفترة قصيرة ، وغالبًا ما يكون ذلك خلال 3 أشهر ، و إذا حدث هذا ، فمن الأفضل التحدث مع الطبيب حول الأدوية التي يمكن استخدامها في علاج الأعراض.

– عادة ما يشجع الأطباء الرضاعة الطبيعية ، لأن هذا يوفر العديد من الفوائد لكل من المرأة والرضيع. قد يوصون بأدوية آمنة للطفل أو لن تنتقل إلى حليب الأم.
 

ارق المشاعر

Well-Known Member
إنضم
4 أغسطس 2014
المشاركات
4,295
مستوى التفاعل
81
النقاط
48
الإقامة
العراق
رد: تأثير الروماتويد على الحمل و الخصوبة

كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة شكراً لك بانتظار الجديد القادم
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: تأثير الروماتويد على الحمل و الخصوبة

سلمت يديك ي ذوق /
لـ روحك اكاليل الورد ..!
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: تأثير الروماتويد على الحمل و الخصوبة

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )