أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تأثير حساسية الانف على الجسم

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
حساسية الانف، هي واحدة من الامراض الشائعة التي تحدث لعدد كبير من الناس، وعادة ما يزداد عند تعرض الانسان الى الروائح والهواء بكميات كبيرة، كما ان اهم علامات الحساسية للأنف هي سيلان الانف وانسداد الانف ايضا، والعطس المتكرر، والاحمرار والحكة، وأيضا تدميع العيون، ولكن نلاحظ ان سائل الانف عادة ما يكون نظيف، وتبدأ تظهر تلك الاعراض بعد ثواني قليلة من التعرض الى الحساسية، والتي من الممكن ان تؤثر على الكثير من الأشياء الحيوية في الجسم ومن أكثر تلك الأشياء هي الاضطرابات في النوم، وعدم القدرة على التركيز.

علامات الحساسية
واحدة من أشهر الاعراض التي تحدث لعدد كبير من الناس عند اصابتهم بحساسية الانف هي سيلان الانف وافراز الكثير منها بشكل زائد، حدوث حكة في منطقة الانف وما حولها، نوبات شديدة من العطس، وأيضا حدوث احتقان في الانف، وانسداد الانف أحيانا بشكل كامل.



كما أظهرت الكثير من الفحوصات البدنية انه يحدث الكثير من التورم في الملتحمة وأيضا حدوث تورم في الجفن، مع انخفاض في الركود الوريدي وهي الحلقات التي توجد تحت العين، والتي تعرف باسم الهالات، كما انه من الممكن حدوث انصباب من الاذن الوسطى.

اعراض حساسية الانف
حساسية الانف والتي تعرف باسم الانف التحسسي تظهر لها عدد كبير من العلامات التي تدل عليها والكثير من الاعراض، والتي سوف نذكر منها الأكثر شيوعا في تلك الاعراض وهي.

1_ العطس المستمر لمدة طويلة.

2_ سيلان الانف بشكل زائد عن قبل.

3_ حدوث حكة في الانف بشكل ملحوظ.

4_ السعال بشكل كبير.

5_ الشعور بالألم والخشونة في الحلق.

6_ حدوث حكة في العين.

7_ تدميع العيون.

8_ ظهور أيضا بعض الهالات السوداء تحت العين.

9_ حدوث الصداع المتكرر.

10_ حدوث بعض الاعراض التي تشبه اعراض الاكزيما بشكل كبير، مثل جفاف العين مثلا او حدوث حكة شديدة، او حتى ظهور بعض البثور والفقاعات.

11_ الشعور الدائم بالقشعريرة.

12_ الشعور الدائم بالتعب والارهاق.

مضاعفات حساسية الانف
من الممكن ان يترتب على إصابة الشخص بحساسية الانف الكثير من المضاعفات التي تحدث له في تلك الفترة، ومن اهم تلك الأشياء هي.

السلائل الانفية
ان السلائل الانفية تعرف على انها بعض التورمات التي تنمو بشكل ملحوظ داخل البطانة الداخلية للأنف وأيضا للجيوب الانفية، والتي تختلف في حجمها وأيضا في الوانا، فمن الممكن ان تظهر باللون الأصفر في بعض الاحيان، ومن الممكن ان نجدها باللون الرمادي او حتى اللون الزهري، كما انها أيضا تنمو بشكل مختلف، فهي اما ان تنمو منفردة او حتى تنمو من خلال مجموعات، وعادة ما نجدها تؤثر في فتحتي الانف.

التهاب الجيوب الانفية
ان التهاب الجيوب الانفية ينتج عنه عدد كبير من الاعراض مثل انسداد الانف بشكل جزئي او حتى كلي، الامر الذي يجعل المريض غير قادر على التنفس بشكل طبيعي، حدوث أيضا سيلان في الانف بشكل ملحوظ، تدني لديهم القدرة على الشم وأيضا التذوق، شعور المريض بالضغط والالم في الوجه بشكل خاص، من الممكن ان يصحبها الشخير ايضا، واخيرا حدوث انقطاع في النفس الانسدادي النومي.

التهاب الاذن الوسطى
ان التهاب الاذن الوسطى من الممكن ان يتطور وينتج عنه حدوث عدد كبير من المشاكل خاصة في قناة استاكيوس، وهي عادة ما يكون سببها هي حدوث التهاب في الانف التحسسي، بحيث ان السائل الموجود في الاذن الوسطى بشكل خاص يتراكم تحديدا في تلك المنطقة التي تقع خلف طبلة الاذن، وبتلك الطريقة فانه يكون سبب كبير في حدوث العدوى، من الممكن ان تنتقل تلك العدوى أيضا الى ذلك الجزء الذي يوجد خلف الانف والى الاذن ويكون عبر قناة استاكيوس.

بعض المضاعفات الأخرى
مع كل المضاعفات التي من الممكن حدوثها عند إصابة الشخص بحساسية في الانف والتي تؤثر عليه وعلى صحته بشكل كبير، ناك أيضا بعض الاعراض الأخرى التي من الممكن حدوثها لمريض حساسية الانف، فمن الممكن ان تتسبب حساسية الانف بحدوث بعض المضاعفات الاخرى، ومن اهم تلك المضاعفات هي، التقليل من جودة الحياة، حيث ان مريض حساسية الانف من الممكن ان يكن غير قادر بشكل كبير على ممارسة حياته بطريقة طبيعية والاستمتاع بها، من الممكن أيضا ان تؤثر الحساسية على نومه، فلا يستطيع ان ينام بطريقة منتظمة ونجده يبقى مستيقظ لكثير من الوقت ويعاني من صعوبة كبيرة في النوم، الامر الذي يؤدي الى الشعور بالإرهاق والتوعك في كثير من الأوقات.

كما اعلن الأطباء ان نسبة الإصابة بحساسية الانف من الممكن ان تصل الى 25 في المئة بين الكبار وتصل الى 40 في المئة عند الاطفال، وهو من الأشياء المقلقة للغاية، لان حساسية الانف كما ذكرنا لها عدد كبير من التوابع التي تؤثر على صحة وحياة الشخص بشكل ملحوظ.
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,334
مستوى التفاعل
33,017
النقاط
113
رد: تأثير حساسية الانف على الجسم

شكرا ع المجهود ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: تأثير حساسية الانف على الجسم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )