أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تحذير من ارتفاع تشوهات مواليد سوريا

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
تحذير من ارتفاع تشوهات مواليد سوريا
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

السوريون يعانون من الحرب والجوع وانعدام الرعاية الصحية (أسوشيتد برس)
حذر أطباء في سوريا من أن المزيد من الأطفال يولدون بتشوهات خَلقية (عيوب ولادة)، وذلك نتيجة لانهيار نظام الرعاية الصحية في هذا البلد، رابطين ذلك بعدم حصول النساء على حمض الفوليك. فقد تم تسجيل حالات ولادة لأطفال يعانون من عدم وجود أجزاء من الدماغ، فيما يطلق عليه اسم "Anencephaly"، وعادة ما يولد هذا الطفل ميتا أو يموت مباشرة بعد الولادة.
وسجلت هذ الحالات في شمال سوريا، حيث لم تعد توجد الخدمات الصحية المعنية بـ"رعاية ما قبل الإنجاب"، وهي الرعاية التي تقدم للمرأة التي تفكر في الحمل.
ويعتقد أن تزايد هذه الحالات ناجم عن نقص حمض الفوليك، وهو مكمل يعطى للمرأة التي تريد الحمل لتقليل احتمالات إنجاب طفل لديه تشوهات في الأنبوب العصبي، ومنها انعدام وجود أجزاء من الدماغ.
وقد شهدت رئيسة منظمة أطباء بلا حدود، الدكتورة جوني لي، على العديد من هذه المشاهدات، وذلك أثناء عملها لمدة عشر أيام في مستشفى ميداني في سوريا، يبعد بضعة كيلومترات عن خطوط النزاع الأمامية.
وخلال عملها في المستشفى -الذي ليس سوى مبنى سكني تم تحويله- لاحظت لي إصابات بين المدنيين وأمراضا تدل على انعدام وجود نظام رعاية صحي في سوريا.
"
خلال أقل من أسبوعين، شهدت لي ثلاثة مواليد يعانون من فقدان الدماغ، واحد ولد ميتا والاثنان الآخران كانا على قيد الحياة عند ولادتهما لكنهما توفيا لاحقا. وتقول الدكتورة إنها تدربت في مجال طب الأطفال، ولكنها طوال عشرين عاما من العمل لم تشاهد شيئا مثل هذا
"
مشاهدات مروعة
فخلال أقل من أسبوعين، شهدت لي ثلاثة مواليد يعانون من فقدان الدماغ، واحد ولد ميتا، والاثنان الآخران كانا على قيد الحياة عند ولادتهما لكنهما توفيا لاحقا. وتقول الدكتورة إنها تدربت في مجال طب الأطفال، ولكنها طوال عشرين عاما من العمل لم تشاهد شيئا مثل هذا.
وتقول لي إنه في إحدى المرات استقبلت اثنتين من النساء الحوامل، الأولى كانت مصابة بشظية في صدرها ولم تكن تستطيع التنفس، وقد كانت في الشهر السادس، ومع أنهم عالجوها ونجت إلا أن الطفل توفي في اليوم التالي.
أما الحامل الثانية فقد جاءت وهي تصرخ "القاتل المجرم"، وكان لديها ثقب بحجم كرة التنس في كاحلها تعرضت له نتيجة إطلاق النار عليها وهي خارجة لشراء حاجياتها من السوق، وقدم الفريق الطبي لها العلاج، ومع أن الطفل قد نجا إلا أنهم اضطروا لبتر قدمها.
كما تتحدث الدكتورة أنه في إحدى المرات تلقوا أطفالا تعرضوا لقصف ببرميل من المتفجرات ألقاه سلاح الجو السوري على مدرستهم. مضيفة أن حروق الأطفال كانت شديدة وبلغت نسبتها لدى بعضهم 40%، مما اضطرهم إلى نقلهم لمستشفى أكبر، وفي طريقهم إلى هناك توفي بعضهم.
انهيار كامل
وقبل ذلك حذرت منظمة أطباء بلا حدود من أن عملية استهداف المنشآت الصحية قد أوصلت النظام الصحي في البلاد إلى الانهيار. وتشير أرقام إلى أنه تم إغلاق 32 من أصل 88 مستشفى في البلاد.
وتشير المشاهدات التي نقلتها لي إلى أن القوات الحكومية تستهدف وبشكل متعمد المدنيين في حربها مع معارضيها.
وتدعو منظمة أطباء بلا حدود المجتمع الدولي للعمل على تسهيل وصول الوكالات الإغاثية لأماكن النزاع. وتقول الدكتورة لي إنه عندما أراد مفتشو السلاح الكيميائي المرور خلال مناطق النزاع قاموا بتأمين ذلك، متسائلة لماذا لا يفعلون الشيء نفسه مع المساعدات الإنسانية؟!


 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )