أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تحذير من الأحكام المسبقة على البدن

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
تحذير من الأحكام المسبقة على البدن

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

وينستون تشرشل الذي قاد الحلفاء إلى النصر في الحرب العالمية الثانية كان بدينا (أسوشيتد برس)
يتعرض الكثير من الأشخاص البدن للأحكام المسبقة المنتشرة في المجتمع والموجهة ضدهم، والتي تصفهم بأنهم كسالى ولا يمكنهم التحكم في أنفسهم ويتسمون بالغباء، ولكن التاريخ يشهد أن الكثير من عظمائه كانوا بدنا، مما يعني أن هذه الأحكام المسبقة ليست سوى اتهامات جوفاء وباطلة.

ولمواجهة هذه الأحكام المسبقة الخاطئة والمجحفة، توصي أخصائية الطب السلوكي آنيا هيلبرت البدن بتأمل أنفسهم بشكل واعٍ للتحقق مما إن كانت هذه السمات تنطبق بالفعل على شخصياتهم أم لا، مؤكدة أنه يجب أن يفكر كل شخص جيدا ويسأل نفسه هل حقا هو كسول.

ونصحت هيلبرت -وهي بروفيسورة بالمستشفى الجامعي بمدينة لايبزيغ الألمانية- بإقامة حوار مع مجموعة من الأشخاص البدن وذلك بغرض تبادل أفكارهم مع من يعانون من نفس المشكلة.

وأكدت هيلبرت أن الآباء والأصدقاء وغيرهم من المقربين للطفل أو الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن، يمكنهم أيضا محاربة الصورة السلبية في ذهنه عن نفسه. وللقيام بذلك على نحو أمثل نصحت الطبيبة بضرورة أن يسألوه بشكل مباشر مثلا "هل تعتقد حقا أنك بلا قيمة لمجرد أنك تزن كمية كبيرة من الوزن؟"، مؤكدة أن توضيح الآباء لموضوع الأحكامهم المسبقة الخاطئة عن البدانة يساعد بشكل كبير في عدم إثقال كاهل الطفل بها.

وحذرت هيلبرت من إمكانية أن تتسبب الصورة السلبية الموجودة في ذهن الأشخاص البدن عن أنفسهم، ولا سيما الذين يعانون في الأساس من تراجع الشعور بقيمة الذات، في إصابتهم بأمراض نفسية حقيقية، إذ يزداد لدى هؤلاء الأشخاص مثلا خطر الإصابة بكآبة مستمرة أو رفض للذات أو مخاوف مرضية.

وتستند الطبيبة في إرشاداتها على استبيان تم إجراؤه مؤخرا تحت إشرافها على أكثر من ألف ممن يعانون من زيادة الوزن. ولذلك هي توصي بضرورة استشارة أخصائي نفسي عند ملاحظة ظهور علامات على الكآبة أو رفض الذات أو المخاوف المرضية على الأشخاص البدن.​
 

ღ اسيل الفلسطينية ღ

((فراشة فلسطين))
إنضم
15 أغسطس 2013
المشاركات
10,316
مستوى التفاعل
24
النقاط
38
رد: تحذير من الأحكام المسبقة على البدن

يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق.
..}~ مودتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )