أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تحليل الشخصية من طريقة الوقوف

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يمكننا تحليل الشخصية من طريقة الوقوف عن طريق الإيماءات التي يفعلها الشخص ، والتصرفات في بعض المواقف التي تؤثر على قرارته فطريقة الوقوف أحد أدوات لغة الجسد ، وتختلف طريقة وقوف الأشخاص من فرد لآخر ، نذكرها لكم في التقرير التالي



تحليل الشخصية من طريقة الوقوف
تحليل الشخصية من طريقة الوقوف ، يمكننا معرفته من خلال بعض التصرفات التي يفعلها الشخص ، وتحدد شخصيته ، ولا تعتبر هذه التحليلات دقيقة في وصف الأشخاص ، ولكن هي اجتهادات واستنتاجات من طريقة وقوف الشخص ، والتصرفات ، وتوجد بعض العوامل التي تساعدنا على تحليل الشخصية من طريقة الوقوف نذكرها لكم .

الشخص الصبور
هو الذي يقف بطريقة منتصبة ، واثق في نفسه ، وتدل هذه الوقفة على الثقة بالنفس والافتخار بالذات .

الشخص الضعيف
هو الشخص الذي يقف منحنى الرأس، منكمش ، يبدو كأنه هزيل ، يتصف هذا الشخص عدم الرغبة في الاختلاط بمن حوله ، وهذه الوقفة تدل على أنه يعاني من الاكتئاب أو أزمة نفسية ، هو شخص منعزل لا يحب التطفل على حياة الآخرين ، لا يميل إلى التجمعات الكثيرة ، يحب الوحدة ويجد نفسه فيها .

الشخص القوي
هو الذي يمتاز بالجرأة في الوقفة ودائما ما ينظر إلى الأمام ، يبدو وكأنه له هدف يسعى إليه ، لا يستطيع أحد أن يقلل من شأنه ، يعرف ماذا يريد ولديه ثقة في نفسه ، مرح و يتميز بالرقة وخفة الدم ، رومانسي للغاية ، ويبدو دائماً مبتسم ، تلقائي وعفوي في تصرفاته ، يخلق جو من المرح والسعادة في المكان .

الشخص الجرئ
وهذا الشخص الذي يقف وقفة صامدة شامخة ، لا يتحرك يبتسم قليلاً ، لديه ثقة كبيرة في النفس ، يتميز بردود أفعال قوية ، لا يسمح لأحد أن يضغط عليه أو يقلل من شأنه ، يستطيع التأثير في من حوله بكل سهولة ، لديه من القوة في توضيح موقفه ، ويدافع عنه بصوت عال .

الوقوف بزاوية
الوقوف بزاوية و تربيع اليدين ، عادة ما يفعلها الأشخاص أمام رؤسائهم في العمل ، والتي تعبر أنه مستعد للحركة في اي وقت ، وهذه تدل على الاحترام والامتنان للمدير في العمل ، وتحدث أيضاً عندما ينضم شخص أخر إلى الحوار من الممكن أن توجه جسمك بزاوية دون أن تتحدث ، فهذا دليل على الترحيب به للمشاركة في الحوار .

الوقوف بانتباه
الوقوف بانتباه هو وضع القدمين بجوار بعضهما البعض ، مع فتح الأرجل قليلاً ، وغالباً ما تكون يديه قريبة من كتفه ، ويبدو مثل الأصنام ، وهذا الشخص يشعر بصغر شخصيته ، وعدم الثقة بالنفس ، والسلبية في اتخاذ القرارات ، ولا يعتمد عليه في إتمام الأشياء في العمل ، وخاصة دائم التعرض للانتقاد من المدير والزملاء ، ولا يستطيع اتخاذ موقف ضدهم .

طي اليدين عند الوقوف
طي اليدين عند الوقوف ، والأرجل معكوسة ، يدل على الحرص والتركيز ، وأن هذا الشخص موافق على شئ ما ، وهذه الوقفة نادراً ما يفعلها الأشخاص .

الوقوف والساق معكوسة
تكون هذه الوقفة متلازمة عند بعض الأشخاص ، وتشير إلى أن الحالة الذهنية للشخص في وضع التركيز إلى من يتحدث إليه ، وتحدث عندما يريد الشخص أن يقف في مكان لبضعة من الوقت ، وغالباً ما تتسم هذه الشخصية بالهدوء والحنان ، وتشعرك دائماً بالطمأنينة .

العوامل التي تساعد في تكوين الشخصية
تكوين الشخصية يتأثر بالعديد من العوامل ، يوجد منها ما هو مكتسب من البيئة ، و الأخر من العوامل الوراثية التي يولد بها الشخص ، ونستعرض معكم بعض العوامل التي تساعد في تكوين الشخصية

البيئة المحيطة
ويقصد بها كل ما يؤثر في الفرد منها ، المدرسة ، المنزل ، المجتمع .

مستوى الذكاء
كلما كان الشخص أكثر ذكاءاً كلما كان من السهل أن يتعايش ، ولديه سرعة في التكيف مع المجتمع والبيئة المحيطة به والاستفادة من الخبرات السابقة .

الحالة المزاجية
الحالة المزاجية للشخص لها أهمية كبيرة في تكوين شخصيته ، والتي تظهر في التعامل والتصرفات ، فقد يكون شخص اندفاعي ومسيطر على من حوله ، من الممكن أن تكون هذه الصفة موروثة ، قد يكون رقيق القلب وعاطفياً بعض الشئ ، وهذه الصفة من الممكن أن تكون مكتسبة ممن حوله .

صحة الجسم
بنية الجسم وقوته تساعد في تكوين الشخصية ، وتعتبر مصدر للثقة ، وأحياناً ما تكون مصدر للتراجع والضعف والخذلان لذلك اهتمام الشخص بصحته واتباع التمارين الرياضية يساعد في تكوين شخصيته ، وتساهم أيضاً إفرازات الغدد في الجسم الاتزان والمرونة ، وقوة التفكير والتذكر تعتبر عامل أساسي من شخصية الإنسان .

تحليل الشخصية من لون العين
يمكننا أيضاً معرفة بعض الأمور عن الشخصية من خلال لون العين ، حيث يقوم الشخص بإغلاق عينه أو تغيير اتجاهها ، وكل حركة لها العديد من المعاني نذكرها لكم .

العينين البني الداكنة
إذا كنت من أصحاب العيون الداكنة فأنت على الأرجح ولدت لتكون زعيما ، وخاصة إذا كانت عينيك تبدو سوداء ، فهذا اللون من أندر ألوان العيون وينظر لصاحبه عادة على أنه ذو شخصية غامضة ، كما أن لون عينيك الداكن يشير إلى وجود كمية كبيرة من الميلانين في جسدك ، وتشير بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين لديهم نسبة ميلانين مرتفعة يكون أدائهم الرياضي أفضل من غيرهم .[1]

العيون العسلية
لون العين العسلي المائل للون البندق هو لون غير شائع كثيرا وكذلك أصحاب تلك العيون يكونوا عادة مميزون بين أقرانهم ، وعلى الرغم من صعوبة تحديد السمات الشخصية الدقيقة لهؤلاء الأفراد ، إلا أن معظمهم يتميز بالاستقلالية .

العين الخضراء
وجدت إحدى الدراسات أن أغلب الناس قد وصفوا العيون العسلية بأنها عيون مغرية ، كما أكد معظم المشاركين بالبحث أنهم لو اختاروا لون عيونهم لاختاروا اللون الأخضر ، كما أن أصحاب العيون الخضراء يتمتعون بسلوك لطيف مع أصدقائهم كما أنهم يتمتعون بالقوة والحذر أيضا . [2]
 

منار

Well-Known Member
إنضم
24 مايو 2014
المشاركات
24,900
مستوى التفاعل
396
النقاط
83
رد: تحليل الشخصية من طريقة الوقوف

شكرآ جزيلا للنقل





.
مودتي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: تحليل الشخصية من طريقة الوقوف

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: تحليل الشخصية من طريقة الوقوف

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,602
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: تحليل الشخصية من طريقة الوقوف

سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة
تحياتي.
.
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,285,381
مستوى التفاعل
46,999
النقاط
113
رد: تحليل الشخصية من طريقة الوقوف

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )