أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تغليف السجائر الكئيب يحفز على تركها

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
تغليف السجائر الكئيب يحفز على تركها

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

علب سجائر عليها صورة لرئة مدخن (يمين) وصورة لمدخن ينفث دخانه على طفل (يسار) (الأوروبية)
أظهرت دراسة حديثة أن القوانين الأسترالية التي تفرض بيع السجائر في علب خضراء قاتمة عليها تحذيرات صحية توضيحية تجعل المدخنين يفكرون أكثر في الإقلاع عن التدخين. لكن صانعي السجائر ينفون تأثر مبيعاتهم بذلك بدرجة تذكر.

وأصدرت أستراليا في أواخر العام الماضي أشد القوانين صرامة في العالم بخصوص بيع السجائر في علب غير جذابة، وتعتزم دول أخرى مثل نيوزيلندا وأيرلندا فعل الشيء نفسه.
ونشرت نتائج الدراسة في المجلة الطبية البريطانية اليوم الثلاثاء، وأجريت بطلب من جمعية السرطان في فكتوريا. وشملت 500 مدخن أسترالي. وتعد الدراسة الأولى التي تبحث تأثير علب السجائر ذات التصميم الكئيب على خلفية من اللون الأخضر الشاحب والمطبوع عليها صور مثيرة للاشمئزاز.
وبينت النتائج أن أغلب المدخنين يرون أن السجائر أصبحت أقل إرضاء وجودة عما كانت عليه قبل عام، وقال غالبية هؤلاء إنهم يفكرون أكثر في الإقلاع عن التدخين.
ولم يعد يسمح لشركات السجائر بتقديم سجائرها إلا في هذه العلب الكئيبة، وذلك اعتبارا من الأول من ديسمبر/كانون الأول 2012. إذ تلزم السلطات الأسترالية شركات السجائر بطباعة اسمها بحجم صغير على علب السجائر، في حين تتضمن ثلاثة أرباع العلبة تحذيرات من مخاطر التدخين وصورا مثيرة للاشمئزاز مثل صور لعيون مصابة جراء التدخين وصور لسرطان الفم أو صور لرئة مدخن.
وتسجل أستراليا والكثير من الدول المتقدمة انخفاضا في أعداد المدخنين نتيجة حملات التوعية والتشريعات المتعلقة بالتدخين، ويهدف هذا التشريع إلى خفض نسبة المدخنين بشكل أكبر وأسرع.
وقالت وزيرة الصحة الأسترالية تانيا بليبيريسك إن المدخنين يخبروننا أن قوانين التغليف الجديدة وتحذيراتنا الصحية التوضيحية تنفرهم من التدخين، مضيفة أنه رغم عدم تغيير شركات التبغ تركيبة منتجاتها فإن المدخنين يقولون إن مذاق السجائر أصبح أسوأ منذ أن ألزمت الحكومة الشركات بالتغليف غير الجذاب.
بالمقابل تقول الشركة البريطانية الأميركية للتبغ إنه رغم أن القوانين الاسترالية لا تزال في أيامها الأولى، فإن بحثا أجرته لم يظهر أي تغيير في الانخفاض المطرد في عدد المدخنين على مدى السنوات العشر الماضية.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أشارت إلى أن التغليف غير الجذاب لعلب السجائر سيزيد تأثير التحذيرات الصحية ويمنع المدخنين من الاعتقاد بأن بعض المنتجات أقل ضررا ويقلل جاذبية منتجات التبغ.​
 

رومانسي بس منسي

Well-Known Member
إنضم
4 أغسطس 2012
المشاركات
28,518
مستوى التفاعل
285
النقاط
83
الإقامة
العراق البصره
رد: تغليف السجائر الكئيب يحفز على تركها

سلمت أناملك الذهبية عالطرح الرائع
الذي أنار صفحات}} منتدانا
بكل ماهو جديد لك مني أرق وأجمل التحايا
على هذا التألق والأبداع
والذي هو حليفك دوما" أن شاء الله

PIC-417-1354665003.gif
 

::سيف العراقي::

Well-Known Member
إنضم
21 يوليو 2013
المشاركات
1,982
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
العمر
39
الإقامة
العراق-اربيل
رد: تغليف السجائر الكئيب يحفز على تركها

عاشت الايادي على نقل النصائح الجميلة  وفقك الله ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )