أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تفاصيل عن التليف الرئوي مجهول السبب ipf

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
التليف الرئوي مجهول السبب هو أحد الامراض التي تصيب كبار السن ، و ينتج عن هذا المرض حالة من التيبس تصيب الرئة ، و ليس هناك سبب واضح للإصابة به ، و كذلك علاجه يعتمد على التعايش مع المرض .

التليف الرئوي مجهول السبب ipf
التليف الرئوي مجهول السبب (ipf) قد لا يكون من بين الأمراض المعروفة ،و هو مرض يسبب تحول لانسجة الرئتين لتصبح قاسية بشكل أكبر ، و هذا يجعل من الصعب دخول الهواء و التنفس بشكل طبيعي ، و كل حالة مرضية تختلف عن الأخرى ، حيث ينبغي أن تتحدث إلى طبيبك للحصول على تفاصيل محددة عن تطور المرض.

تشخيص الحالة
علامات و أعراض تليف الرئة مجهول السبب تظهر ببطء مع مرور الوقت ، و هذا يجعل من الصعب للأطباء تشخيصه مبكرا أو فور حدوثه ، كما أن هذا المرض الخطير يصيب عادة كبار السن ، حيث تتراوح أعمار المرضى بين 50 و 70 عام ، كما أن هذا النوع من التليف يؤثر على المرضى في وقت لاحق في الحياة ، كما أن متوسط العمر المتوقع بعد تشخيص الحالة يكون 3 إلى 5 سنوات ، و يتم تشخيص حالات جديدة من مصابي هذا المرض كل عام ، يصل إلى 30,000 إلى 40,000 مريض.



إدارة المرض و معالجته
– حاليا لا يوجد علاج قاطع لتليف الرئة مجهول السبب ، و مع ذلك تتوفر خيارات العلاج لإدارة المرض و تقليل الأعراض الخاصة بالمريض ، و الهدف الرئيسي من العلاج هو الحد من التهاب الرئة ، و كذلك بطء فقدان وظيفة الرئة ، هذا سوف يسمح للمريض بالتنفس بشكل أسهل.

– و تشمل خيارات العلاج الأكثر شيوعاً ، الأدوية الخاصة بالتحكم في الالتهاب و الحد من تيبس أنسجة الرئة ، و كذلك العلاج بالأكسجين للمساعدة في التنفس ، و قد تكون هناك حاجة لعملية زرع الرئة أيضا ، و لكن كثيرا ما تعتبر هذه خطوة لمعالجة نهائية.

– يمكنك أيضا المساعدة في علاج تليف الرئة المجهول السبب ، عن طريق إجراء بعض التغييرات في أسلوب الحياة ، و التي تشمل التوقف عن التدخين ، مع محاولة إنقاص الوزن و الحفاظ على وزن صحي ، و كذلك الاهتمام بتناول جميع اللقاحات أو الأدوية ، و كذلك الفيتامينات أو المكملات الغذائية.

– و يمكن أن تنشأ مضاعفات خطيرة إذا كانت الوظيفة التنفسية شديدة الانخفاض ، و من بين هذه المضاعفات قصور القلب ، و الالتهاب الرئوي و ارتفاع ضغط الدم الرئوي ، و الانسداد الرئوي الذي يعرف بتجلط الدم في الرئتين ، و كذلك التفاقم الحاد يمكن أن يحدث بعد الإصابة بفشل القلب أو الانسداد الرئوي ، و لكن يمكن أيضا أن تحدث هذه المضاعفات الخطيرة بشكل متقطع و بطئ.

التقييم الذاتي للمرض
إذا كنت تعاني من أي أعراض للتليف الرئوي ، يمكنك تقييم حالتك للتأكد من أنك قد تعاني منه أم لا ، و هذا التقييم يعتمد على القدرة على النفس بصورة طبيعية أو أكثر اختناقا ، و كذلك تصدر الرئة أصواتا عند التنفس أم لا ، كذلك هل يمكنك تحمل بعض الروائح القوية مثل العطور أم لا هذا إلى جانب متابعة انخفاض الوزن ، و إن لاحظت هذه الأعراض لابد من أن تسأل طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية حول هذا الموضوع ، و عند التأكد من أنك حامل للمرض ، لابج من تفهم طبيعة تطورات هذا المرض ، و كيف يمكن مواجهته و التعايش معه.
 

Ɓαr₥oĐ

Well-Known Member
إنضم
7 يونيو 2018
المشاركات
4,207
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الإقامة
ON, Canada
رد: تفاصيل عن التليف الرئوي مجهول السبب ipf

عاشت ايديج اميرة ~!
ع المواضيع المميزة..
وشكرا لجهودج.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: تفاصيل عن التليف الرئوي مجهول السبب ipf

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )