أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تفسير رؤية ثوبين جديدين في المنام

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الثياب في المنام لها العديد من المعاني تختلف حسب شكل الثياب واختلاف أنواع القماش، ويجب أن تعلم أن تفسير حلم الثياب في المنام يستند إلى رؤية ما لم يعتاده الشخص من الثياب في واقعه، بمعنى من اعتاد لبس الثياب القصيرة ورأى أنه يرتدي الثياب القصيرة في المنام فلا يتم تأويلها، ويتم الاعتماد في تفسير الحلم على التفاصيل الأخرى غير الثياب أما من رأى على سبيل المثال أنه يرتدي ثياب رياضية، وكان في واقعه معتاد على ارتداء الملابس الرسمية، فذلك يكون له تفسير ودلالة .

معنى رؤية الثياب في المنام
يقول الشيخ النابلسي في تفسير معنى الثياب في العموم : ” اللبس هو ستر الرجل في دينه لقوله صلى الله عليه وسلم : ” مَا عَمِلَ أَحَدٌ عَمَلاً قَطُّ سِرًّا إِلا أَلْبَسُهُ اللَّهُ رِدَاءَهُ عَلانِيَةً، إِنْ خَيْرًا فَخَيْرٌ، وَإِنَّ شَرًّا فَشَرٌّ “، ويقول النابلسي أن المذكر من الثياب في الحلم رجال والمؤنث منها نساء في الغالب، ويقول أن الثياب الجديدة في المنام خير من رؤية الثياب القديمة دائما .



واللباس ستر للإنسان في العموم حيث إذ يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الأعراف : ” يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ “، وبالتالي يكون المعنى العام للثياب هو الستر وحفظ الخصوصية وستر العورة، كما يمكن تفسير معنى الثياب بالزوجة والزوج، لأن الله تعالى قال في سورة البقرة ” هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ ” .

الملابس القديمة والجديدة في المنام
الثياب الجديدة في المنام رزق من الله سبحانه وتعالى، والثياب القديمة في المنام إذا قمت بارتدائها تدل على الانكسار، ويرى ابن سيرين :

1- يمكن أن تشير الملابس في الحلم على الرزق أو الزواج أو الفقر أو المذلة، فالملابس الجديدة دليل على العزة والأمانة والرزق الكبير .

2- من رأى أن يرتدي ثياب بيضاء اللون فهذا يدل على الخير، ومن رأى في المنام أنه يلبس ثوب اسود، وكان غير معتاد في الحقيقة على ارتداؤه، فإنه يصاب بمصيبة أو مكروه، أما إذا كان معتاد في الحقيقة على ارتداء الأسود فتدل الرؤيا على العز والرفعة والشرف والسلطان .

3- من رأى أنه يرتدي ملابس حمراء سيرزق بأموال، وإذا كانت امرأة فإن الرؤية تدل على فرحها، وإذا كان الشخص يرى أنه يرتدي الأحمر وكان مريض فسوف يموت، وإذا كان فقير فسوف يصاب بضرر .

4- من يرى في منامه أنه يرتدي ثوبا رقيقا تحت ملابسه، فهذا يدل على أنه سوف يجني مالا ويدخره، ولكن إذا كان اللبس الرقيق فوق الملابس فهذا مكروه ويعني أن الشخص يخطئ ويجاهر بالمعصية .

5- من رأى انه يلبس ملابس لينة وباهظة الثمن، فهذا يرمز إلى الخير للأغنياء والفقراء، والثوب الجديد للغني يعني تحسن أكثر في المعيشة، ويعني للفقير الثروة، ويعني للمديون قضاء دينه .

6- إذا رأى أحد أنه يغتسل ويلبس ثياب جديدة لكنها كانت ممزقة بحيث لا يمكن إصلاحها، فهذا يعني انه ينجب ولد ينجب الولد، وإذا كان العيب يمكن إصلاحه فهذا يدل على أنه مسحور، وإذا ارتدى الشخص ثوبين متقطعين فانه يموت .

7- من يرى في المنام أن ملابسه مبللة فهذا يعني أنه كان على وشك القيام بأمر وسيؤجله، مثل السفر .

8- إذا رأى الحالم أنه يقوم بنزع الملابس المتسخة عن جسده، فهذا يدل على زوال الهموم .

9- لبس الملابس الجديدة في العموم يعد خير وغنى وسرور، ويدل على تغيير في الحياة حسب لون الثوب، فالأخضر لون العبادة والأسود لو كان معتاد على ارتداؤه فإنه يدل مال و سلطان، وإذا لم يكون معتاد عليه في الواقع فهو يدل على الهم والحزن، أما اللون الوردي فهو لون الحياة والحب والتخلص من الهموم .

10- من رأت ثوبين أو فستانين فقد يعني هذا وجود خطيبين، وإذا حلمت بأنك تشتري أو ترتدي ملابس جديدة فستتغير حياتك للأفضل، وربما تجد حبا جديدا .

11- إذا حلمت أنك تشتري أكوام من الملابس، فهذا يعني وفاة شخص تحبه .

12- من يرى أنه يرتدي ملابس نظيفة في الحلم فهذا يرمز إلى الخير وكل طيب، أما إذا كانت الملابس التي اشتريتها مهلهلة وقذرة فهذا فشل ويأس .

13- تدل الملابس الرسمية تدل على العظمة .
 

البرآق

نبض آخر
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
30,221
مستوى التفاعل
497
النقاط
83
رد: تفسير رؤية ثوبين جديدين في المنام

طرح راقي
أهنيك على هذا الموضوع الرائع
والجميل
أعجبني كثيراً وراق لي
لاحرمنا الله من تجدد مواضيعك
يعطيك الف عافيه
مودتي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,602
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: تفسير رؤية ثوبين جديدين في المنام

بورك طرحك
شكرا ع المجهود الراقي
 

وارفة الظلال

Well-Known Member
إنضم
24 أبريل 2014
المشاركات
16,424
مستوى التفاعل
120
النقاط
63
الإقامة
العراق \ بغداد
رد : تفسير رؤية ثوبين جديدين في المنام

مدآئن ألشكر على روعة طرحك
دمتْ بِسعآدة
ودي ووردي وورودي لك ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: تفسير رؤية ثوبين جديدين في المنام

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )