أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تفشي الإيدز في أفريقيا جنوب الصحراء

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
تفشي الإيدز في أفريقيا جنوب الصحراء
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

طفل مصاب بالإيدز في جنوب أفريقيا (غيتي إيميجز)
قال متحدثون يوم السبت خلال افتتاح مؤتمر الإيدز في أفريقيا إن الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة المكتسب "أتش آي في" بحاجة ماسة لأن يتم خفضها في تلك المنطقة في أفريقيا جنوب الصحراء. وعقد المؤتمر في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا.

وحذر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بأفريقيا قائلا إن سبعة من بين كل عشرة أشخاص أصيبوا حديثا بالفيروس يعيشون في جنوب الصحراء الكبرى.
وأضاف لويس سامبو -بمؤتمر يستمر حتى الأربعاء بمدينة كيب -أن أفريقيا جنوب الصحراء هي المنطقة الأكثر تضررا من الإيدز، وهي تمثل 75% من الوفيات المرتبطة بالفيروس.
وذكر أيضا أن أكثر من نصف الأفارقة المصابين ما زالوا لا يعرفون أنهم مصابون بالفيروس، ونتيجة لذلك فإن الكثيرين يبدؤون بتلقي العلاج عندما تصبح صحتهم بالفعل في حالة خطيرة للغاية.
وقالت المطربة والناشطة الأسكتلندية آني لينوكس -أمام سبعة آلاف مشارك بالمؤتمر- إنه من غير المقبول على الإطلاق أن تصاب ألف امرأة بفيروس الإيدز في أفريقيا جنوب الصحراء يوميا.
"
يوميا تصاب ألف امرأة بفيروس نقص المناعة المكتسب بأفريقيا جنوب الصحراء
"
وتحدثت لينوكس عن أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا والذي توفي الخميس عن 95 عاما "إننا مدينون لنيلسون مانديلا لضمان تحقيق حلمه المتمثل في (جيل خال من الإيدز)" في نهاية المطاف.
وكان مانديلا -الذي مات ابنه بسبب الإيدز عام 2005- قد انتقد بشدة خليفته ثابو مبيكي بسبب سياسته الصحية التي شككت في وجود رابط بين فيروس الإيدز وتأخر الحصول على العلاج بجنوب أفريقيا حتى عام 2003.
وقال مانديلا ذات مرة مقولته الشهيرة "الإيدز لم يعد مرضا بل أصبح قضية حقوق إنسان".
وبرغم ذلك، فقد كانت هناك أخبار جيدة خلال المؤتمر أيضا، إذ قيل إن المنطقة حققت قفزات كبرى في جعل حياة المصابين بالفيروس أطول.
وقالت سيدة زامبيا الأولى كريستين سكاسيبا ساتا إن أفريقيا استثمرت مبالغ كبيرة من المال في الإيدز، ما جعل مظلة العلاج تغطي 68% من منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

 

عازف الصمت

Well-Known Member
إنضم
24 سبتمبر 2013
المشاركات
1,051
مستوى التفاعل
14
النقاط
38
الإقامة
سويسرا
رد: تفشي الإيدز في أفريقيا جنوب الصحراء

يا ستار

اللهم ارحم امه سيدنا محمد
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )