أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تقرير عن ” شاطئ النخيل الجبيل “

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تقرير عن ” شاطئ النخيل الجبيل “


%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A6-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AE%D9%8A%D9%84-640x198.jpg


يعد شاطئ النخيل الواقع في محافظة الجبيل الساحلية من أجمل وأروع شواطئ المملكة لما فيه من مساحات خضراء بجانب البحر مع حلول وقت مهرجان الزهور يتحول الشاطئ إلى باق زهور رائعة ، وتقع محافظة الجبيل في المنطقة الشرقية وتُقسم لثلاثة أقسام الجبيل الصناعية التي تضم المصانع والبلد والجبيل التحلية ، تقع المنطقة الشرقية شمال الدمام وتبعد مسافة 85 كم عن الخليج العربي أي أنها تطل على ساحل الخليج العربي وسميت بالجبيل تصغير للجبل ، أما المناخ هو رطب حار صيفًا وبارد ممطر في الشتاء وتتميز الجبيل بكثرة الشواطئ والمساحات الخضراء وتتميز شواطئها بالجمال .
مميزات شواطئ الجبيل

تتميز شواطئ الجبيل بالمساحات الكبيرة الواسعة والخضراء ووجود مناطق مخصصة للأطفال ومناطق لألعاب الأطفال أي أنها مناسبة للعائلات وكذلك وجود مراحيض عامة حول الشاطئ ووجود مساجد عديدة في الشاطئ ووجود الكثير من المطاعم والمقاهي التي تُطل على الخليج العربي مباشرة حيث الهواء النقي المنعش ، ولا يوجد هناك أي مخالفات بسبب وجود دوريات دائمة لرصد النفايات فتتمتع كل الشواطئ بالنظافة .


تقرير عن ” شاطئ النخيل الجبيل “

ومن أبرز المعالم السياحية في مدينة الجبيل ، شاطئ النخيل يعتبر من أهم وأروع وأرقى المزارات السياحية هناك يتوافد إليه السكان من كل أنحاء المملكة وكذلك السياح من الخارج لما يتمتع به من سحر وجمال وتفرد ، ويشغل الشاطئ مساحة 250 ألف متر مربع والشاطئ مفتوح 24 ساعة أمام الزائرين ، الجزء الرئيس من المنتزه من المنطقة الخلفية ممتلئة بالزرع والأعشاب الخضراء التي تفرش الأرض والجزء الباقي من الشاطئ مخصص للأطفال حيث توجد منطقة ألعاب يحيط بها الأشجار من كل اتجاه ويوجد ملاعب مخصصة لكرة السلة ومضمار للجري .
ويحيط بالشاطئ الكثير من المراحيض العام في كل اتجاه ، والجزء الثالث من الشاطئ هو جزء الرمال يمتد مساحة 1500 متر مربع ويحيط به أشجار النخيل التي تم توزيعها بطريقة جمالية مبدعة وشكل هندسي أنيق متناسب مع التصميم الخاص بالمكان على امتداد الشاطئ .
أهم الأنشطة في شاطئ النحيل بالجبيل

بإمكانك الاستمتاع بالمشي مع العائلة على طول الشاطئ والتقاط الصور الفوتوغرافية ورؤية غروب الشمس والاستمتاع استنشاق الهواء النقي والاستجمام حيث الهدوء الذي يحسن من الحالة المزاجية بشكل كبير ، يوجد أيضًا على الشاطئ أماكن مخصصة لصيد الأسماك حيث يوجد الكثير من الأسماك المتنوعة هناك .
%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A6-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AE%D9%8A%D9%84.jpg

يوجد بالشاطئ منطقتان مخصصتان للعب الأطفال يحيط بهما الزرع والأعشاب والأشجار من كل الجهات ويتوسطها مرافق للمياه العذبة ومجموعة من المراحيض .
يحتوي الشاطئ على أماكن لممارسة الرياضة يوجد ملاعب مخصصة لكرة الطائرة والسلة ومسارات مخصصة للمشي السريع والجري .
بإمكانك أيضًا الاستمتاع بعدد من أنشطة المرح كالغوص والسباحة أو استئجار القوارب والمراكب واللانشات والاستمتاع بالرياضات المائية في المياه الفيروزية النقية .
%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A6-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AE%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D9%84.jpg

أو الاستجمام على الشاطئ الرملي على الرمال الذهبية الناعمة وأخذ حمام شمس والاستمتاع بأشعة الشمس الهادئة وخاصة في فصل الشتاء والخريف والربيع .
يوجد على طول الشاطئ الكثير من الشاليهات التي تتميز بالمرافق والخدمات عالية الجودة ، ويوجد مسبح خاص للسيدات ونادي صحي للسيدات واسبا مغلق وغرف للساونا والجاكوزي والمساج خاصة بالسيدات فقط .
كما يحتوي شاط النخيل بالجبيل على مسجد كبير ، ويضم الشاطئ أيضًا عددًا من المطاعم المميزة جدًا والتي تقدم الكثير من الأطباق المحلية والعالمية وأهمها المأكولات البحرية كأطباق الأسماك والروبيان وفاكهة البحر وغيرها المقدمة بطريقة فاخرة .
أهم الفنادق القريبة من شاطئ النخيل

وبالقرب من الشاطئ يوجد عدد من الفنادق المميزة منها :
فندق إنتركونتيننتال الجبيل

من أفضل الفنادق بالجبيل يقع بالقرب من المعالم السياحية ويبعد عن الشاطئ مسافة 2.3 كم يوجد بالفندق الكثير من الأماكن الترفيهية يوجد مسبح خارجي ومعلب تنس وصالة بولينج ومركز صحي وجيم رياضي يحيط بهم مساحات كبيرة من الخضرة ويضم الفندق شاطئ خاص .
فندق كران

يبعد عن الشاطئ حوالي ستة دقائق سيرًا على الأقدام وهو من أروع الفنادق هناك يبعد عن مطار الجبيل مسافة 33.9 كم يوجد عدد من المرافق المميزة بالشاطئ منها مسبح داخلي ومركز صحي وجيم رياضي ويضم ملاعب تنس وثلاث مطاعم .
فندق كواليتي ان ساس الجبيل

يوجد بالفندق الكثير من الخدمات المميزة للزوار وجميع الغرف مجهزة بطريقة عصرية حديثة يوجد مواقف مجانية للسيارات .
فندق كورال الجبيل

من الفنادق الرائعة أيضًا يضم الكثير من الخدمات الترفيهية وبه مسبح داخلي وغرف حديثة وأنيقة .
فندق لافونا

من الفنادق المميزة يوجد أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومنتج صحي ومسبح داخلي وجيم رياضي ومطاعم مميزة .
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,332
مستوى التفاعل
32,994
النقاط
113
رد: تقرير عن ” شاطئ النخيل الجبيل “

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )