أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تمارين لمرونة الجسم للمبتدئين للبنات

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تمارين لمرونة الجسم للمبتدئين للبنات


%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A9%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%AA-650x198.jpg


هناك مجموعة من التمارين عند ممارستها بشكل يومي تزيد من ليونة ومرونة عضلات الجسم ، مما يمنحكِ الرشاقة والخفة والليونة التي تريديها ، ننصحك بعمل هذه التمارين ثم الاستراحة بين كل تمرين و التمرين الذي يليه لمدة دقيقة على الأقل .
تمارين ليونة ومرونة الجسم للمبتدئين

التمرين الأول

في هذا التمرين عليك ثني جسدكِ قليلا للأسفل مع وضع الزراعين على الخصر ، ثم اجعلي إحدى قدميك أمام الأخرى ثم قومي بالتبديل بين قدميك للأمام وللخلف وكرري هذا التمرين عشرين مرة .


التمرين الثاني

اجعلي إحدي قدميك متقدمة عن الأخرى بخطوة ، ثم قوم بثني القدم الأمامية التي تقدمت بها خطوة لتصنعي زاوية 90 درجة ، عندها ستُفرد القدم الأخرى تلقائيا إلى الخلف ، احملي كرة بين يديك ثم انظري إلى الجهة اليمني بجسدك كله ، عودي مرة أخري وقفي بشكل مستقيم وبدلي بين قدميك وتقدمي هذه المرة خطوة بقدمك التي كانت بالخلف ، وافعلي نفس الخطوات السابقة ، كرري هذا التمرين عشر مرات كل قدم خمس مرات .

التمرين الثالث

اجعلي كل قدم من قدميك في جه واحدة لليمين والأخرى لليسار ، ثم قوم بثني إحداهما لتأخذ شكل زاوية 90 درجة ، والقدم الأخرى قوم بمدها باستقامة عكس القدم الأولى ، اثني جسدك قليلا ثم اثني مؤخرتك للخلف قليلا واجعلي يديكِ متشابكتين ، ثم كرري هذه الحركة لعشرين مرة وبدلي بين قدميك في كل مرة .
التمرين الرابع

احضري بعض الأوزان ثم احملي ما تستطيعي حمله منهم ، ثم قفي على قدم واحدة وافردي جسدك وقدمك الأخرى ليصنعوا زاوية 90 درجة مع القدم التي تقفين عليها ، افردي جسدك قدر المستطاع واجعل يديك والأوزان في توازي مع القدم التي تقفي عليها .
التمرين الخامس

نامي على الأرض وارفعي قدميك لأعلى ، ثم قومي بلمس أصابع قدميك بيديك ، ثم حاولي جذب قدميك نحو معدتك ، إن لم تستطيعي يمكنك عمل نفس الخطوات بفارق أن تمسكي ركبتيك بيديك ثم تقومي بثني قدميك ناحية معدتك .
التمرين السادس

هذا التمرين يختلف عن سابقيه ، أولا ثبتي قدميك جيدا على الأرض ثم اثني جسدك كأنك سوف تجلسي لكن لا تلمس الأرض ، اجعلي ظهرك مفرودا ومستقيما ، اجعلي ثقل جسدك كله على فخذيك ومعدتك ، استمري في هذه الوضعية لمدة ثلاث دقائق ، ثم ارتاحي دقيقة وكرري التمرين مرة أخرى ، يفضل تكرار التمرين عشر مرات .
%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%81%D8%B5%D8%A7%D8%A1.png

التمرين السابع

التمرين السابع يسمى تمرين الحديد ، وفيه مددي جسمك على الأرض واجعلي قدميك وركبتيك يلمسان الأرض ، ثم قومي برفع جسدك عن الأرض تحديدا رفع منطقة الجزع ، وسيكون الحمل كله على عضلات جلوتيس ، كرري هذا التمرين ثلاثون مرة ، يفيد هذا التمرين في التخلص من دهون البطن .
التمرين الثامن

في هذا التمرين قومي بالاستناد على إحدى ساقيك على الأرض مع وضع ركبة الساق الأخرى أيضا على الأرض ، وقومي برفع هذه الساق على الأريكة واستمري على هذا الوضع لمدة ثلاث إلى أربع دقائق ، يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الركبة بالإضافة إلى عضلات جلوتس .
%D8%AA%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%863.png

التمرين التاسع

في هذا التمرين ستحتاجين إلى طاولة لكي تمارسيه ، كل ما عليكِ فعله هو رفع إحدى قدميك على الطاولة واثني هذه القدم لتأخذ شكل زاوية 90 درجة ، ضعي يدك على هذه القدم لكي تثبتها على هذه الوضعية لمدة دقيقتين ، كرري هذا التمرين خمس عشرة مرة ، هذا التمرين مفيد جدا لكلا من عضلات الساقين وعضلات الفخذين .
%D8%AA%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%86-1.png

التمرين العاشر

هذا التمرين سهل للغاية ، كل ما عليك فعله هو جعل يديك خلف ظهرك ، ثم قومي بمد زراعيك للخلف بأقسى تحمل ، هذا التمرين مفيد جدا في ليونة ومرونة الذراعين كما يعمل على تقوية مفاصل الكتفين وتقوية عضلات الظهر .
%D9%81%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%86.png
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: تمارين لمرونة الجسم للمبتدئين للبنات

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )