أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تناول الكبدة والأسماك وصفار البيض يحمى من ضعف الذاكرة 2013

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
تناول الكبدة والأسماك وصفار البيض يحمى من ضعف الذاكرة 2013


تعانى العديد من الفئات العمرية من ضعف الذاكرة بصورة كبيرة، ولم يعد الأمر يقتصر على كبار السن فقط، بل أصبح أيضا مرضا ينهش الشباب والفئات العمرية المتوسطة.

يقول د. صبحى عيد استشارى التغذية أن مشاكل الذاكرة لها أسباب قوية مثل النظام الغذائى الذى يتبعه الفرد له علاقة قوية بضعف الذاكرة، أكثر من عوامل السن والجينات الوراثية كما هو منتشر.

أضاف "عيد" أن كل ما تناوله يؤثر فى ذاكرتك وتركيزك ومستوى ذكائك، وقد ثبت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة عالية من البروتين يميلون إلى أن يكونوا أكثر يقظة، بينما تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات يجعلك أكثر هدوء وميلا للنعاس.

وذلك بسبب أن البروتين غنى بالحامض الأمينى (تايروزين)، حيث يتحول للناقل العصبى (الدوبامين) فى المخ، ما يؤدى للإحساس بالنشاط واليقظة لأنه يتحول بدوره لهرمونى "الأدرينالين والنورأدرينالين" اللذين يمدانك بالطاقة والحيوية، بعكس الكربوهيدرات التى تزيد مادة السيروتينين فى الدماغ، وهو عنصر كيماوى مهدئ للأعصاب يبعث على الارتياح وعدم الاكتراث.

وإحدى تلك المشكلات التى قد تسبب مشكلة ضعف الذاكرة هو قلة هذه الفيتامينات (b1، b2، b6، b12)، ويؤدى ذلك إلى التشويش واضطراب المزاج، وعدم القدرة على التركيز والتفكير وضعف الذاكرة، وضعف قدرة رد الفعل، وخاصة نقص فيتامين b12، حيث يسبب اكتئابا، بالإضافة إلى ضعف الذاكرة، وهو كثيرا ما ينقص عند النباتيين، أو أشباه النباتيين، وأيضا المدخنين بشراهة وعند كبار السن (فوق سن 50 عاما).

وترجع أهمية فيتامين b12 لمساهمته فى تكوين مادة المايلين، والتى تتراكم على شكل طبقات، فتكون مادة عازلة حول ألياف الأعصاب لتحميها، ولزيادة نسبة هذه الفيتامينات فى الوجبات، يجب تناول الأطعمة، التى تحتوى على نسب عالية منها، مثل الكبد والأسماك وصفار البيض.​
 

❣★Ŗ๑๓ąиtič★❣

Well-Known Member
إنضم
21 سبتمبر 2012
المشاركات
2,753
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
الإقامة
السليمآنيةة .. ღ
رد: تناول الكبدة والأسماك وصفار البيض يحمى من ضعف الذاكرة 2013

ييييييييي شنو هاااي
كلهم ما اكلهم بس الكبدة ولازم وياها بصل :(
مشكور ع المعلومات وردة
بأنتظار الجديد
تحيتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 2 ( الاعضاء: 0, الزوار: 2 )