أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تنظيف البشرة فى المنزل بسهوله

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
تستخدم العديد من النساء منظفات الوجه للحصول على بشرة نضرة و حيوية، ولكن قد تشتكي النساء من تكلفة شراء منظفات التجميلية للبشرة إضافة إلى أن هذه المنظّفات تحتوي على مواد كيماويّة تضرُّ بالبشرة، لذلك قد يتمثل الحل بتحضير منظف طبيعي للوجه والذي يمكن صنعه في المنزل عوضاً عن أنه طريقة تحضيره سهلة وغير مكلفة.
5 منظفات طبيعية للوجه يمكن اعدادها في المنزل

منظّف الوجه زيت جوز الهند: يمتاز زيت جوز الهند بخصائصة المضادة للميكروبات، حيث عند تطبيق زيت جوز الهند على البشرة فإنه يقضي على الرطوبة المفقودة من خلال المسام و يترك البشرة ناعمة وصحية، وينصح بتدليك الوجه بزيت جوز الهند لمدة 30 ثانية، ثم تنشيف الوجه بمنشفة دافئة لفتح مسام البشرة.
منظف الوجه خل التفاح: قد يساعد خل عصير التفاح على استعادة مستويات حموضة الجلد لتهدئته و لمنع انسداد المسام والحفاظ عليه من الجفاف، إذ يمكن إضافة خل التفاح مع الماء و تغميس قطع من القطن في المزيج ثم تطبيقه على البشرة.
الزبادي: يعتبر الزبادي من أفضل المطهرات للجلد لغناه بالبروتين وحمض اللبنيك الذين يساعدان في إزالة سموم الجلد، إذ يساعد حمض اللبنيك في التخلص من الخلايا الميتة من خلال التقشير بينما يعمل البروتين على شد المسام ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.
زيت الزيتون: زيت الزيتون هو مرطّب طبيعي رائع للبشرة، إذ تساعد مضادات الأكسدة في الحد من الجذور الحرَّة و الحروق المتسببة من الشمس، حيث يتم إضافة نص كوب من زيت الزيتون وربع كوب من الخل، ربع كوب من الماء وتطبيقه على البشرة للقضاء على البكتيريا.
ماء الورد: يحتوي ماء الورد على العديد من الفيتامينات والمعادن الصحية للبشرة والجسم، ويعد ماء الورد من أفضل المنظفات والتي تعطي النضارة والحيوية واللمعان للبشرة، ويمكن استخدام ماء الورد كخلطة مع العديد من المواد الطبيعية كالعسل، الخيار ، وزيت الزيتون، ويتم تطبيق ماء الورد على البشرة من خلال قطعة قطن.
البابوبج منظف طبيعي للوجه: يحتوي البابونج على العديد من الخصائص التي تجعل منه صحيّاً للبشرة، ويمنح البابونج الرطوبة والنضارة للبشرة، ويحد من التجاعيد وتهيّج البشرة، هذا ويتم استخدامه من قبل أصحاب البشرة الدهنية، ويغلى البابونج ويصفَّى من خلال مصفاة صغيرة ومن ثم يستخدم كغسول للبشرة.
 

الشيخ

رئيس القسم الترفيهي
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
62,754
مستوى التفاعل
5,157
النقاط
113
الإقامة
العراق
رد: تنظيف البشرة فى المنزل بسهوله

شكرا ع الطرح يسلموا الايادي
 

الـ لُجين

الفضه الثمينه
إنضم
21 أغسطس 2018
المشاركات
15,794
مستوى التفاعل
212
النقاط
63
الإقامة
العراق
رد: تنظيف البشرة فى المنزل بسهوله

يسلمو ع المجهود الروعه
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )