أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تنـظيف الرحـم من دم الـدورة الــشهريـة

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
نقدم لكم بعض النصائح لتنظيف الرحم من دم الدورة الشهرية بأعشاب ونباتات طبيعية وطيبة المذاق.





البقدونس

10-essential-herbs-to-grow-parsley-07-sl.jpg



أكثر الخضروات الورقية استخداما وأكثرها غنى بالفائدة. وهو مدر للبن، ولذلك فهو مفيد للمرأة المرضعه. كما أنه مدر للطمث، ومنظم للدورة الشهرية، و يساعد في تسهيل الطلق لدى المرأة الحامل في الشهور الأخيرة. يمكنك تناول البقدونس في السلطات او التبولة للحصول على فائدته، كما يمكنك شرب مغلي البقدونس بعد غليه مع الماء ل 10 دقائق، او تناول منقوع البقدونس، بنقعه في ماء دافئ لنصف ساعه ثم تناوله عدة مرات في اليوم.





الينسون

Anise24.jpg


مشروب الينسون اللذيذ المحلى بالعسل او السكر هو أحد الطرق التي يمكنك بها تنظيف الرحم من الدم اثناء او بعد الدورة الشهرية. فالينسون مدر للطمث ومنظم للدورة الشهرية، كما انه مدر للحليب للمرأة المرضع، وهو يقوي المبيض عند المرأة التي تخطت سن اليأس .


النعناع





إلى جانبه طعمه اللذيذ ونكته المميزة مع الشاي، يساعد النعناع في تسكين آلالام الدورة الشهرية لدى المراة. كما أنه يساعد النساء الحوامل في التغلب على غثيان الصباح في الأشهر الأولى، من خلال تفعيل الانزيمات الضرورية لعملية الهضم. تستطيعين تناول مغلي اوراق النعناع او اضافته الى االشاي.





البابونج

1009641270.jpeg


ذه الزهرة لذيدة الطعم وعطرية الرائحة، يفيد تناولها كمشروب في تسكين آلام الدورة الشهرية، وتقليل انقباضات الرحم، وتنظيم تدفق الدم. والأفضل عدم غليها، بل نقعها بماء مغلي ل5 دقائق ثمة تحليتها وشربها عدة مرات في اليوم.





الميرمية

Cq8UwSKXYAAxRnJ.jpg



أحد أهم الأشياء التي على الفتاة او المرأة تناولها في فترة الدورة الشهرية، فإلى جانب فوائدها في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، فهي تعمل على زيادة إفراز هرمون الإستروجين لدى المرأة، وهي مفيدة في تقلصات العضلات والآلام المصاحبة للدورة. يمكنك تناول مغلي الميرمية كمشروب ، او إضافته للشاي وتناوله عدة مرات في اليوم.





القرفة



317799.jpg



تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية، وهي مدرّه للطمث و تساعد الرحم في التخلص من الدم الفاسد. يمكنك شرب مغلي القرفة مرة يومياً، ولكن عليك الحذر من تناوله بكثرة فقد يسبب حرقان المعدة لدى البعض. يتم تناوله بغلي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع كوبين من الماء، وتحليتها وتناولها مرتين في اليوم.



الحلبة

khasiat+fenugreek.jpg


من أكثر ماتصفه الجدات والأمهات للمرأة المرضع تحديداً، فهو مدر للحليب إذ يعمل على تحفيز قنوات الحليب ويزيد من إنتاجه. تساعد الحلبة أيضا على الحد من ألم الدورة الشهرية، و هى بديل طبيعى للعقاقير المسكنة، كما أنها تخفف من أعراض ألم الدورة مثل الغثيان والقىء.


يمكنك تناول مغلي الحلبة بغلي ملعقة كبيرة من الحلبة مع الماء لخمس دقائق، ثم تصفيته وتحليته حسب الرغبة بالسكر او العسل. كما يمكنك تناول مغلي الحلبة المضاف الى الحليب لفائدة أكبر.
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: تنـظيف الرحـم من دم الـدورة الــشهريـة

سلمت غاليتي لطرحك القيم
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: تنـظيف الرحـم من دم الـدورة الــشهريـة

اسعدني حضورك الجميل
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: تنـظيف الرحـم من دم الـدورة الــشهريـة

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )