أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

جامعة كربلاء تقيم دورة عن مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
نظمت كلية التمريض بجامعة كربلاء دورة علمية بعنوان عن مقاومة المضادات الحيوية وكيفية الوقاية منها، بمشاركة باحثين ومختصين.
وتهدف الدورة الى دراسة طرق تحديد البكتريا المقاومة للعلاج واسس تشخيصها والحد من انتشارها، فضلاً عن زيادة الوعي لدى الحاضرين حول مشكلة مقاومة المضادات الحيوية التي أصبحت تشكل تهديداً على المجتمع، والتعرف على كيفية الوقاية لمقاومة المضادات الحيوية.

تناولت الدورة مناقشة البكتريا المقاومة للعلاج وأسباب مقاومتها وخطورة الافراط في تناول المضادات الحيوية، وكيفية انتشار المقاومة للمضادات الحيوية بين المجتمع، وطبيعة عمل المضاد الحيوي على البكتريا، وكيفية حدوث المقاومة، الى جانب مسؤولية الافراد في المجتمع تجاه تلك المشكلة ومسؤولية العاملين في المجال الصحي من أطباء وصيادلة وممرضين في منع انتشار مقاومة للمضادات الحيوية والمكروبات، وأهم البدائل الحديثة عن المضادات الحيوية كوسيلة لمنع تفاقم خطر مقاومة البكتريا للمضادات.

وتطرقت الدورة الى أهم الطرق الخاصة بتحويل البكتريا من الناحية الوراثية الى بكتريا مقاومة للعلاج والتغيرات التي تحدث عليها (البكتريا) لإبطال مفعول المضاد الحيوي، وأهم الطرق البديلة عن استخدام المضادات الحيوية للأشخاص الذين لديهم مقاومة لجميع المضادات الحيوية الشائعة.

وتضمنت الدورة دراسة عمل المضاد الحيوي على البكتريا والتعريف بالبكتريا المقاومة للعلاج واسباب تلك المقاومة وأسسها الى جانب استعراض انواع المضادات الحيوية والتغيرات التي تجريها المقاومة، والطرق المستخدمة للتحري عن البكتريا المقاومة للعلاج والأسباب الناتجة عن سوء استخدام الأدوية والاستخدام المفرط دون استشارات طبية.
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,312,763
مستوى التفاعل
172,948
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: جامعة كربلاء تقيم دورة عن مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية

تسلمون عالإبداع الراقي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )