أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

جبل عرفات تاريخ جبل عرفات

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
جبل عرفات تاريخ جبل عرفات

ما هي الجمعيات التي لدى معظم الناس عندما يسمعون كلمة "عرفات"؟ هذا صحيح! أمام العينين تظهر على الفور صورة أحد أشهر السياسيين وأكثرهم تطرفًا في النصف الثاني من القرن الماضي - زعيم فلسطين ، ياسر عرفات. لكن قلة من الناس يعرفون أن هذا هو اسم الجبل المقدس ، حيث يجتمع الحجاج المسلمون من جميع أنحاء العالم مرة واحدة في السنة لأداء فريضة الحج. من هذا المقال ، سوف تتعلم تاريخ الضريح ، وكذلك كيف يرتبط النبي محمد وجبل عرفات.
أسطورة قديمة
يقول القرآن أنه عندما تم طرد حواء (حواء) وآدم ، لإغراء الشيطان ، خارج الجنة ، تجولوا لفترة طويلة على الأرض ، حيث عانوا من كل أنواع الأحزان والأحزان. لقد فقدوا ليس فقط رحمة الله ، ولكن أيضا بعضهم البعض. استمر الشعور بالوحدة والارتباك الكاملين حتى أدركوا جوهر خطيتهم بالكامل ولم يتوبوا بصدق. بعد أن تلقى آدم وحواء المغفرة ، التقيا في السهل ، وكان في منتصفه تل صغير هو جبل الرحمة ، أو جبل عرفات. أين هو هذا المكان التبجيل من قبل جميع المسلمين ، اقرأ على.
gora-arafat-istoriya-gori-arafat.jpg

موقع
في عشرين كيلومترا شمال شرق مكة المكرمة (المملكة العربية السعودية) هو وادي عرفات. طوله حوالي 11 ، وعرضه 6.5 كم. في منتصف الوادي يرتفع جبل عرفات بطول 70 متراً. الارتفاع ، على الرغم من صغر حجمه ، إلا أنه في هذه الأماكن يعتبر خطيرًا للغاية ، حيث أن المنطقة المحيطة بكاملها مرئية من هنا. لهذا السبب أطلق على هذا التل الكلمة العربية "عرف" ، والتي تعني "لقاء" ، "لمعرفة" (بمعنى التضاريس).
على الجانب الشمالي ، يحد وادي عرفات سلسلة جبال. لذلك ، للوصول إلى هنا ، يحتاج الحجاج إلى المرور عبر ممر يسمى مزامين.
gora-arafat-istoriya-gori-arafat-2.jpg

يوم عرفات
إنه أكثر ما ينسى أيام الله. سيتم مكافأة المؤمنين الذين يؤدون أعمال الخير خلال هذه الساعات عدة مرات. في الوقت نفسه ، سيزداد وزن الخطايا التي ارتكبت عدة مرات. لتخليصهم ، يقف المؤمنون على الجبل من الفجر إلى الغروب ، ويكفرون عن خطاياهم. في المملكة العربية السعودية ، نحن على يقين بأن مثل هذه الطقوس الجماعية ، وكذلك جبل عرفات نفسه (يتم عرض صوره على انتباهكم) يجب أن تكون مرئية حتى من الفضاء.
يؤمن المسلمون أنه من خلال السعي نحو الله بكل قلوبهم وارتكاب أفعالهم الأتقياء ، فسيتم مكافأتهم بالتأكيد في يوم القيامة. أحد أهم الأعمال التي تقرب المؤمنين قدر الإمكان من الله هو صيام صارم في يوم عرفات. وفقا للأسطورة ، عندما سئل النبي عن هذا ، أجاب أن هذا الرفض للأكل كان بمثابة تطهير للخطايا لكل من السابق وللسنة التالية.
gora-arafat-istoriya-gori-arafat-3.jpg

الخطبة الأخيرة
كما هو معروف ، فإن جبل عرفات ، الذي يتجذر تاريخه في العصور القديمة العميقة ، يحظى بتقدير كبير من قبل المسلمين. ومن هنا قال النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) كلمات خطبته الأخيرة. في ذلك ، لم يخاطب أتباعه فقط ، ولكن أيضًا للبشرية ككل. دعا النبي جميع الناس إلى قبول الإسلام باعتباره التعليم الصحيح الوحيد. بالإضافة إلى ذلك ، لخص محمد حياته على الأرض.
بنيت الخطبة الأخيرة على عقائد قداسة الحياة والممتلكات الإنسانية. في هذا الصدد ، تم حظر استغلال الناس والربا ، وتم تحديد حقوق وواجبات المرأة المسلمة. وفقا لهم ، الزوج ملزم برعاية زوجته والسيطرة على سلوكها. كما نرى ، لا يمكن الحديث عن المساواة بين الرجل والمرأة في هذا الدين.
gora-arafat-istoriya-gori-arafat-4.jpg

أركان الإسلام الخمسة
تم سردهم من قبل محمد نفسه. وتشمل هذه الصلوات 5 (النماز) ، والعبادة فقط قبل الله (الشهداء) ، وتوزيع الزكاة (الزكاة) ، والاحتفال الإلزامي للصيام في شهر رمضان ، وأخيرا ، الحج إلى مكة المكرمة (الحج). بعد ذلك ، أعلن محمد المساواة ، التي ينبغي أن تكون بين جميع المسلمين ، بغض النظر عن لونهم وجنسيتهم ، لأن منشئي الجنس البشري بأسره هم آدم وحواء.
شهد جبل عرفات أيضًا كيف أعلن محمد أنه آخر أنبياء الله ولن يكون هناك آخرون. منه ، ورث المسلمون القرآن والسنة. وسجل الأخير أمثلة من حياة النبي نفسه. وفقا له ، فإن طريق البر يتألف فقط في التقيد الصارم بعقائد القرآن والسنة.
ألقى محمد خطبة الأخير في 632 ، اليوم التاسع من الشهر الثاني عشر من التقويم القمري ، ودعا Zul-Hija. في هذا اليوم ، وجعل الحج - الحج إلى مكة. الوقوف الطقسي على جبل عرفات هو نهاية تجول المؤمنين.
gora-arafat-istoriya-gori-arafat-5.jpg

طقوس النهائي
يبدأ اليوم الأخير من الحج بحقيقة أن الوادي بالكامل مليء بالحجاج الذين ينتظرون الخطبة. العمل يحدث عند الظهر. جبل عرفات نفسه مزين بمئذنة. له 60 خطوات ، منحوتة مباشرة في الصخرة. في آخرها تم إنشاء منصة مسطحة ، يتم تسليم الخطبة منها.
كما ذُكر أعلاه ، فإن الوقوف على جبل عرفات المقدس يعتبر استكمالاً للحج. في نهاية الخطبة ، عند غروب الشمس ، يهرع جميع الحجاج للعودة إلى مكة. في طريقهم إلى رحلتهم ، في وادي مينا ، يتم تنفيذ طقوس أخرى ، خلالها يجب على كل مؤمن رمي 7 أحجار. هذه الإجراءات ترمز إلى ضرب الشيطان. أول من ارتكبها كان النبي نفسه. لقد حدث ما حدث في يوم وداع محمد الخطبة.
جبل عرفات هو مكان مقدس للمؤمنين. لذلك ، ليس من المستغرب أن يسعى ملايين الحجاج للوصول إلى هنا. في هذا الصدد ، تجدر الإشارة إلى أن هذا المكان يعتبر الأكثر خطورة على الإطلاق حيث تجري أحداث الحج. لسوء الحظ ، على مدى السنوات القليلة الماضية ، بسبب سوء تنظيم الاحتفالات ، كانت هناك مرارا وتكرارا سحق قوي ، والتي أدت دائما إلى العديد من الضحايا.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )