أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

جبل فوجياما في اليابان بالأمتار

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
جبل فوجياما في اليابان بالأمتار

أوافق على أن قمة جبل فوجي في اليابان لا تهم فقط تلاميذ المدارس في دروس الجغرافيا في الصفين السابع والثامن من المدارس الثانوية. حتى نحن ، الكبار ، نود حقًا معرفة عدد أمتار هذا الرمز المهيب لأرض الشمس المشرقة. لماذا؟ نعم ، نحن معتادون على رؤيتها منذ الطفولة على طوابع البريد والبطاقات البريدية والتلفزيون. إنها غريبة وغير عادية للغاية - جبل فوجي في اليابان ، والتي يمكن العثور على صورتها الآن في أي دليل إرشادي حديث تقريبًا.
في المقالة ، سيتعرف القارئ على أسرار هذا العنصر الجغرافي وميزاته. بالطبع ، سيتم ذكر ارتفاع جبل فوجي الدقيق في اليابان.
الوصف العام
visota-gori-fudziyami-v-yaponii-v-metrah.jpg

من وجهة نظر جغرافية ، يقع Fuji في جزيرة هونشو في اليابان ، على بعد حوالي 100 كيلومتر من طوكيو. وفقا لأحدث البيانات ، والتي يمكن اعتبارها الأكثر موثوقية ، فإن الارتفاع الدقيق لفوجياما في اليابان بالأمتار هو 3،776 متر ، مما يجعلها الأعلى في الولاية.
لقد وجد العلماء أن الجبل ينتمي إلى البراكين من نوع مخروطي الشكل. وقع الانفجار الأخير في الفترة 1707-1708. الآن ينتمي إلى البراكين منخفضة النشاط.
اليوم ، تعتبر هذه أعلى نقطة في الجزيرة واحدة من رموز الإمبراطورية ، وهي مكان للعبادة البوذية والشينتو. بالمناسبة ، لا يعلم الجميع أنه في الماضي ، كانت فوجي في اليابان تحظى بشعبية كبيرة في الفن. حاليا ، يقع مزار شنتو ومحطة الطقس ومكتب البريد في قمته.
الجبل جزء من حديقة Fuji-Hakone-Izu الوطنية.
أصل أصل الاسم
في اليابان ، يحظى بركان Fuji بشعبية كبيرة ، ولكن لفهم أسباب هذه الشهرة ، من الضروري اللجوء إلى أساسيات اللغة المحلية.
يزعم اللغويون أن الهيروغليفية المستخدمة في اسم فوجي تعني "الثروة" و "الشخص النبيل". على الأرجح ، ليس لهذه العلامات معنى خاص ، لكن تم اختيارها بسبب صوتها. على الأقل ، لا توجد معلومات حول أصل هذا الاسم.
في حكاية خرافية اليابانية "Takethori Mononathari" (القرن 10) ، جاء أن الاسم جاء من عبارة "الخلود" (ux fuxi ، fuji) و "العديد من الجنود" (fu and i si، ji).
وفقًا لأصل الكلمة ، يأتي اسم الجبل من 不二 - "لا تضاهى". اقتراح آخر هو أساس الكلمة 不尽 ، بمعنى "عدم الاستنفاد".
هناك خيارات بديلة لأصل الاسم. يعتقد هيراتا أتسوتاني ، وهو عالم من فترة إيدو ، أن فوجي ، وهو جبل شهير في اليابان ، استمد اسمه من تعبير يعني "جبل نحيف كأذن أرز". كان مبشر من بريطانيا جيه. باتشيلور (1854-1944) مقتنعًا بأن الجبل قد أطلق عليه اسم إله النار كاموي فوتي ، وأن الكلمة تنتمي إلى لغة عينو. ولكن تم دحض هذا الإصدار من قبل عالم اللغة الياباني Kindaiti Kesuke.
في أسماء المواقع الجغرافية الحديثة ، من المفترض أن كلمة "فوجي" تشير إلى لغة ياماتو وتعني "المنحدر الطويل الجميل".
السمات الجيولوجية
visota-gori-fudziyami-v-yaponii-v-metrah-2.jpg

جبل فوجي ، الصورة التي لا يسعها إلا أن تدهش خيال المسافرين الأكثر خبرة ، ترتفع فوق البراكين القديمة في منطقة النشاط البركاني الطويل حيث تتلاقى لوحات أوراسيا والفلبينية وأوكهوتسك.
حدث تشكيل الكائن في 4 مراحل. أولاً ، تشكل البركان Saint-Camitake من تدفق انديسايت ، والذي حل محله بركان البازلت Komitake. منذ حوالي 80 ألف سنة ، ظهر "فوجي القديم". ولد البركان "يونغ فوجي" 11-8000 سنة. لعدة آلاف من السنين ، وقعت الانفجارات البركانية على الجبل ، ثم انفجرت الحمم البركانية. المرحلة الحالية من تطور البركان تتميز بصهارة البازلت. بسبب هذا ، ظهرت الشقوق والاكتئاب على المنحدرات الجبلية ، وإلى الشمال من الكائن ، ظهرت خمس بحيرات من فوجي ، والتي أصبحت الآن وجهة سياحية شهيرة في اليابان.
في المجموع ، مع 781 فوجي ، الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 3000 متر ، اندلعت 12 مرة. وسجلت أكبر الانفجارات البازلتية في 800 و 864 و 1707-1708. الطلقة الأخيرة كانت الأقوى على الإطلاق.
بالمناسبة ، لا يعلم الجميع أنه بعد الأحداث المذكورة أعلاه على الجانب الشرقي من المنحدر ، تشكلت حفرة Hoei-zan ، وكانت مدينة إيدو (طوكيو) مغطاة بطبقة سميكة من الرماد. جبل فوجي لديه مظهر مخروط وهو stratovolcano نموذجي.
هل من الممكن اعتبار البركان نشطًا؟
visota-gori-fudziyami-v-yaponii-v-metrah-3.jpg

في تاريخ البركان ، حدثت 19 ثورة بركانية ، واليوم تعتبر نشطة ، لكنها الآن في حالة نائمة ، منذ آخر نشاط تمت ملاحظته منذ أكثر من 300 عام. قطر الحفرة الجبلية 505 م ويبلغ عمقها 200 م.
يعد ارتفاع جبل فوجي في اليابان مثيرًا للإعجاب ، لكن إذا نظرت إلى الداخل ، على سبيل المثال ، من طائرة ، يمكنك الانتباه إلى أن الحفرة تشبه زهرة اللوتس ، وتحيط بها قمم ، مثل بتلات. البركان له تاريخ طويل. هناك عدة مراحل من نشاطها.
المناظر الطبيعية الفريدة والمتنوعة للمنحدرات الجبلية. هنا تنمو بساتين الكرز والبرقوق والغابات المتساقطة والصنوبرية ، وتنتشر مزارع الأرز. هذا المكان ذو أهمية خاصة للسياح من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في التغلب على قمة البركان. فوجي (الارتفاع فوق 3000 متر) مفتوح للمسافرين. ومع ذلك ، يجب الانتباه إلى حقيقة أن الصعود إلى الجبل يستغرق ما يصل إلى 8 ساعات ، والهبوط - 5 ساعات ، لذلك بدون تدريب بدني جيد لا يكفي ببساطة.
تاريخ التسلق
visota-gori-fudziyami-v-yaponii-v-metrah-4.jpg

كل عام ، يزور البركان ما يصل إلى 200000 شخص ، بما في ذلك السياح الأجانب. أسلم فترة للتسلق هي يوليو وأغسطس. للسياح ومراكز الإنقاذ وعمل ياماغويا الياباني ، حيث يمكنك تناول الطعام والاسترخاء.
في الأشهر الأخرى ، الجزء العلوي مغطى بالثلوج. ذروة فوجي في اليابان لدرجة أنه ، بناءً على توصية من المتخصصين ، يجب تقسيمها إلى عدة مستويات تسمى. الآن هناك 10 منهم ، وحتى الخامس منهم ، هناك طريق للحصيلة ، تنطلق الحافلات. هناك المطاعم ، وقوف السيارات. من الخامس إلى القمة ، هناك 4 طرق فقط مفتوحة. هناك أيضًا العديد من المسارات من سفح Fuji. يستغرق السفر على طول أي من المسارات من 3 إلى 8 ساعات ، والهبوط - من 2 إلى 5 ساعات.
بالإضافة إلى هذه الطرق ، يتم وضع الطرق للجرافات ، والتي تستخدم لتسليم البضائع وإجلاء الأشخاص في حالة الطوارئ ، إلى الأعلى. أنها ليست محمية من الصخور وخطيرة للمشي.
ارتفاع جبل فوجي في اليابان. حكايات وخرافات
visota-gori-fudziyami-v-yaponii-v-metrah-5.jpg

تقول الأسطورة إنه في عام 286 قبل الميلاد انتشرت أحشاء الأرض في هذه الأجزاء ، وتم تشكيل بحيرة كبيرة بيوا ، ونشأ جبل فوجي من التربة المتبقية. ويكاد يتوافق مع الواقع. تقع جزيرة هونشو في منطقة الزلازل في المحيط الهادئ عند تقاطع العديد من اللوحات الحجرية. الجبل نفسه يقف في منطقة الصدع العرضي.
تحدث حوالي 1500 زلزالًا متفاوتة الشدة في اليابان كل عام ، وتحدث ثورات بركانية وينابيع حرارية ، وتهبط مناطق منفصلة من قشرة الأرض وتتساقط ببطء. يتم تسجيل ما يصل إلى 4 هزات في اليوم الواحد.
بالنسبة لليابانيين ، فإن البركان Fuji هو مكان مقدس حيث تعيش الآلهة والبوابات مفتوحة. لقد ارتبطت الجبال من هذا النوع دائمًا بنموذج الكون ومركز العالم الذي يرمز إلى السلام. ومثل هذا الموقف من الناس تجاه البركان هو حقيقة أن جمال فوجي ليس أبدية ، يمكن أن تختفي يوما ما إلى الأبد.
ملامح النباتات
visota-gori-fudziyami-v-yaponii-v-metrah-6.jpg

الفائدة ليست فقط مثل هذه المعلمة كائن مثل الارتفاع. Fujiyama في اليابان هي المكان المتنامي لبعض ممثلي النباتات.
عند سفح الجبل ، يمكنك رؤية أشجار البرقوق والكرز ، وحقول الأرز مكسورة. تم العثور على الكاميليا ، وأشجار الغار ، والبلوط ، والصنوبر ، وأشجار السرو وتوجا في الغابات التي نجت على المنحدرات. جذوع الأشجار تنشط سيقان الكروم والعنب أو اللبلاب. الأرض مغطاة بسجادة من السرخس.
مناخ الجبال الوسطى أكثر برودة ، وفي هذه المناطق تهيمن أنواع الأشجار المتساقطة: البلوط ، الكستناء ، الزان ، الرماد ، القيقب. أعلى قليلا يبدأ مملكة الصنوبريات: شجرة التنوب ، التنوب ، الصنوبر والطقس. تحتل الطبقات العليا من البركان إكليل الجبل البري ، رودودندرون ، لينجونريريس والمروج. القمة نفسها مغطاة بالثلوج لمعظم السنة.
ما يهدد الحزن اليوم
visota-gori-fudziyami-v-yaponii-v-metrah-7.jpg

الآن البركان في حالة حرجة ، وكان الزلزال الأقوى الذي حدث قبالة ساحل اليابان في مارس 2011 هو السبب. أدت تسع صدمات بلغت قوتها وتسونامي المدمر إلى كارثة فوكوشيما النووية ، وتعرض الأرخبيل الياباني بأكمله للخطر وتعرض البركان لخطر جسيم.
تم تقديم هذه البيانات من قبل فريق من الباحثين اليابانيين والفرنسيين الذين يثقون في أن فوجياما يمكن أن يستيقظ.
الرحلات
visota-gori-fudziyami-v-yaponii-v-metrah-8.jpg

فوجي هو رمز للدولة ، وكل حلم ياباني يصعد إلى قمة الجبل. يرتبط بالنقاء الإلهي ، وقوة الأمة والبلاد.
صحيح ، يمكنك تسلق فقط في أشهر الصيف. خلال فترة إيدو ، كان هناك أكثر من 800 مجتمع بعد الصعود. كان الوصول إلى فوجي صعبًا وصعبًا. يرتدي الناس القبعات المصنوعة من القش وتزودهم بموظفين طويلين.
الآن أصبح كل شيء أكثر بساطة ، وقد تم إنشاء جميع الظروف للسياح ، مما يسهل الطريق إلى القمة ، نصفها يمكن القيام به بالحافلة أو السيارة.
حتى حقيقة أن الجبل ينتمي إلى معبد شنتو لا يمنع الرحلات السياحية. تحت سيطرة البلد ، توجد طرق مخصصة للتسلق إلى القمة ومحطة للطقس.
الرعب
لا يعلم الجميع أن الجبل يحتفظ ببعض أسرار تقشعر لها الأبدان. في قاعدة البركان يقع منتزه أوكيغاهارا الوطني ، الذي نال شهرة كبيرة بعد نشر كتاب فاتارو تسورومي في عام 1993 "الدليل الكامل للانتحار". دعا المؤلف مزرعة الغابات مكانا مثاليا للذهاب. أصبح الكتاب أكثر الكتب مبيعًا في اليابان ، وغالبًا ما يوجد بالقرب من الموتى الذين ماتوا في (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه). بارك يخيف صمته. يبدو للأشخاص الذين يصلون إلى هناك أن شخص ما يتابعهم.
في اليابان ، يُطلق على هذا المكان (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) الانتحار. فقط في عام 2002 ، تم العثور على حوالي 80 جثة على أراضيها. على الرغم من حقيقة أن هناك مسارات للمشي إلى أعلى البركان ، نادراً ما يزور المسافرون هذه الأماكن. تنص أساطير اليابان أيضًا على أن (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) بمثابة ملاذ للقوة السوداء. في القرن التاسع عشر. جلب سكان البلاد هنا وتركوا ليموتوا الأطفال والمسنين الذين لم يتمكنوا من إطعامهم.
في أعماق (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) هناك احتياطيات من خام الحديد. الناس في هذه المناطق تتوقف عن العمل البوصلات. الثعابين والكلاب البرية والثعالب تسكن الكهوف.
اليوم ، يتم تثبيت كاميرات مراقبة الفيديو في (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) ، وموظف خاص في الخدمة على مدار الساعة.
حقائق غريبة عن البركان
visota-gori-fudziyami-v-yaponii-v-metrah-9.jpg

يشير البركان إلى مزارات شنتو النشطة. توجد هنا مباني دينية لهذا الإيمان.
بفضل الطبعات اليابانية القديمة شكلت الرأي القائل بأن جمال الجبل الأبيض لا حصر له. لكن القول بأن الجزء العلوي من البركان مغطى بالثلوج دائمًا هو خطأ. في الفترة من يوليو إلى سبتمبر ، يختفي الغطاء الثلجي على الجبل تمامًا.
عند تسلق Fuji ، لا يُسمح للسائحين برمي القمامة ، كما حذرت علامات خاصة. لهذه الأغراض ، يتم إصدار الحزمة.
للمسافرين بنيت المراحيض المدفوعة مع مقاعد ساخنة ، مدعوم من الألواح الشمسية.
الجزء العلوي من الجبل ليست مناسبة بشكل خاص للمظلات. الأسباب - السحب القوية والرياح. بالنسبة للصفوف ، غالبًا ما تستخدم المنحدرات بين Subasiri و Gotemboy.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )