أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

جرعات الديكلوفيناك العالية تؤذي القلب

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

حذرت الغرفة الاتحادية للصيادلة الألمانيين من أن تناول المسكنات المحتوية على مادة "ديكلوفيناك" بجرعات عالية يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقالت إنه من الضروري أن يقوم الأشخاص الذين يصف لهم الطبيب هذه الأدوية باستشارته بصورة دورية فيما يتعلق بالجرعة، إذ من الخطر الإقلاع عن الدواء أو زيادته دون مراجعة الطبيب.
وتشرح الغرفة أن الديكلوفيناك هو مادة مسكنة للآلام وخافضة للحرارة، ولكنها تشكل خطرا على القلب والأوعية وخاصة إذا كان الشخص يتناول 150 مليغراما من الديكلوفيناك لفترات طويلة، وهي جرعة مرتفعة للغاية ويجب عدم تناولها إلا بأمر من الطبيب.
وتنصح الغرفة عند الإصابة بارتفاع درجة الحرارة بعدم تناول أكثر من 75 مليغراما من الديكلوفيناك يوميا كحد أقصى ولمدة ثلاثة أيام فقط، أما إذا كان الشخص يأخذه بغرض تسكين الألم فيمكن استعماله لأربعة أيام.
وشددت الغرفة على ضرور تجنب الديكلوفيناك تماما من قبل الأشخاص الذين يعانون من ضعف القلب أو الذبحة الصدرية أو انسداد الشرايين المحيطية، بالإضافة للمصابين باضطرابات في سريان الدم في المخ أو الذين أُصيبوا مؤخرا بأزمة قلبية.
كما يجب توخي الحذر عند استخدام هذه المادة الفعالة مع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم واضطرابات التمثيل الغذائي للدهون والسكري والمدخنين.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )