أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

جميع ما تريد معرفته عن اتحاد طنجة المغربي منافس الزمالك بملحق الكونفدرالية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أوقعت قرعة دور الـ 32 الاضافي لمسابقة الكونفدرالية الأفريقية نسخة 2018-2019، فريق نادي الزمالك أمام نظيره اتحاد طنجة المغربي، حيث ودع الأخير منافسات الدور الأول لدوري الأبطال ليتحول لخوض ملحق الكونفدرالية.

وكان الزمالك قد تخطى عقبة القطن التشادي بنتيجة (7-2) في دور الـ 32 للكونفدرالية بالنسخة الحالية.

ويلتقي الفريقان أحد أيام 11،12 أو 13 من يناير المقبل بلقاء الذهاب في المغرب على أن يكون لقاء العودة بالقاهرة أحد أيام 17، 18 و 19 من الشهر المقبل أيضاً.

ونستعرض في السطور التالية 10 معلومات عن فريق اتحاد طنجة المغربي قبل مواجهة الزمالك

ليس فريقا حديث التأسيس بل هو امتداد لفريق “رجاء طنجة” ونتاج لاندماج “رجاء ميناء طنجة” و النهضة “التاريخية” لطنجة التي كانت تحمل سابقا اسم اتحاد طنجة و قبله اسم اتحاد شرطة طنجة ، وبالعودة لأصل ظهور فريق “رجاء طنجة” نجد بأن النواة الأولى كانت هي فريق “اليونيسا” الذي كان يرأسه “أحمد الزيدي” المعروف بـ: “بابا احمد” سنة 1944 قبل أن يتغير الاسم إلى “خوفينتوس دي سواني” ثم “رجاء السواني” في الموسم 1971/1970 وفي الأخير أصبح اسم الفريق: “رجاء طنجة”، أما مرحلة اندماج “ميناء طنجة” فقد امتد فقط لموسمين رياضيين مابين سنة 1979 و 1980 حيث كان الاسم هو: “رجاء ميناء طنجة” ليعود الفريق لاسمه الأصلي “رجاء طنجة”، وفي سنة 1983 التحق برجاء السواني مجموعة من خيرة لاعبي “الحسنية” و”النهضة” بعدد أكثر ليقرر بذلك تغيير اسم “الرجاء” إلى “الاتحاد”.

يرتدي فريق اتحاد طنجة القميص الأبيض المخطط طولياً بالأزرق والشورت والجوارب الزرقاء، بينما يتكون الطاقم الاحتياطي له من زي أبيض كامل والزي الثالث له هو الأسود بالكامل.

حقق اتحاد طنجة لقباً وحيداً في تاريخه وهو لقب الدوري المغربي في موسم 2017-2018 في مفاجأة كبرى متفوقاً على جميع كبار المسابقة المغربية، في حين حقق الفريق المكرز الثاني في موسم 1990، وبلغ نصف نهائي كأس العرش المغربي 3 مرات.

ويُلقب اتحاد طنجة بفارس البوغاز ويسع ملعبه “ابن بطوطة” لـ 45 ألف مشجع، حيث يعد هو النادي الأول في مدينة طنجة المغربية.

تتأثر مدينة طنجة بكشل عام بدولة اسبانيا نظراً لموقع الجعرافي الذي يقع على حدود اسبانيا، وبالتالي تأثرت الكرة في هذه المدينة المغربية كثيراً بنظيرتها الاسبانية.

تسابقت بعض الأندية الإسبانية أبرزها أندية ريال مدريد، أتلتيكو مدريد ونادي برشلونة على تأطير الجمهور المغربي وقامت بإنشاء جمعيات أنصار ومحبي الفريق في العديد من المدن المغربية وعلى رأسها مدن شمال المغرب وأبرزها مدينة طنجة التي عرفت صراعا بين مسؤولي قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد و برشلونة على إنشاء هذه الجمعيات وقامت بتوقيع ذلك رسميا مع نادي اتحاد طنجة لكسب أكبر قدر ممكن من الجماهير المحلية، وتظل جمعية ابن بطوطة أكبر وأبرز جمعية رياضية لنادي برشلونة في إفريقيا يترأسها محمد الشايب والذي يعتبر أكبر شخصية عربية داخل فريق برشلونة. للإشارة فهو من كان وراء زيارة رئيس البرصا الرئيس خوان لابورطا صديقه الحميم للمغرب ووعد بجلب فريق برشلونة إلى طنجة سنة 2010. ُيذكَر أن رؤساء جمعيات هذه الأندية يتلقون في كل موسم بطائق دعوة خاصة لمشاهدة كلاسيكو الدوري الإسباني من المنصة الشرفية للملعب. كما أن نادي ريال مدريد الإسباني مول مشروع مدرسة كروية في مدينة طنجة بتنسيق مع اتحاد طنجة لتكون أول مدرسة للنادي في القارة السمراء. تم بناء المدرسة في مركز رياضي من قبل مؤسسة ريال مدريد والقنصلية الإسبانية في طنجة وجمعية سيرفانتيس للصداقة المغربية الإسبانية وذلك بموجب اتفاقية وقعت بين الطرفين. وضم المركز الرياضي البالغ مساحته 17ألف متر مربع، ملعبا لكرة القدم وأخر لكرة السلة واليد وملعبا ثالثا لكرة القدم الخماسية.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: جميع ما تريد معرفته عن اتحاد طنجة المغربي منافس الزمالك بملحق الكونفدرالية

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,312,954
مستوى التفاعل
173,865
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: جميع ما تريد معرفته عن اتحاد طنجة المغربي منافس الزمالك بملحق الكونفدرالية

تسلمون وايد مدعين
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,326
مستوى التفاعل
32,957
النقاط
113
رد: جميع ما تريد معرفته عن اتحاد طنجة المغربي منافس الزمالك بملحق الكونفدرالية

شكرا ع المجهود ..
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: جميع ما تريد معرفته عن اتحاد طنجة المغربي منافس الزمالك بملحق الكونفدرالية

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )