أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

جولة في حديقة خاو ياي بتايلاند

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,312,606
مستوى التفاعل
172,305
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️

جولة في حديقة خاو ياي بتايلاند


افيال-خاو-ياي-800x198.jpg





تضم تايلاند العديد من الأماكن السياحية الرائعة و المميزة ، هذا فضلا عن أنها تضم العديد من الأماكن الساحرة و الرائعة ، و منها العديد من الحدائق الخضراء و المسطحات المائية المميزة و غيرها.​
بلدة باك تشونغ الصغيرة

– تُعد بلدة باك تشونغ الصغيرة بوابة إلى منتزه كاو ياي الوطني الشهير ، و المنطقة الجبلية التي يتواجد فيها المنتزه ، و تقع على بعد حوالي 200 كم من بانكوك ، و يمكن الوصول بسهولة إلى باك تشونغ و خاو ياي من العاصمة ، و تعتبر الحديقة مكانًا رائعًا بشكل خاص لمشاهدة المناظر الطبيعية لتايلاند في طريقك إلى الشمال ، عندما تكون في باك تشونج ، تأكد من التوقف عن طريق السوق اليومي حيث يبيع السكان المحليون سلعهم ، على بعد حوالى 15 كم شرق المدينة ستجد خزان لام تاتشونج الجميل الذى يقع فى واد واسع.

– يمكنك الوصول إلى منطقة باك تشونغ بالسيارة ، مع الطريق السريع من بانكوك إلى ساربوري ، ثم اتباع الطريق السريع 2 ؛ بالقطار على خط بانكوك ناخون راتشاسيما ، أو بالحافلة من محطة بانكوك الشمالية للحافلات (حوالي 4 ساعات).
الحيوانات-في-خاو-ياي.jpg
الحديقة الوطنية خاو ياي

تحتوي الحديقة الوطنية الأولى في تايلاند على كل شيء في الطبيعة من جبال ، و (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) كثيفة ، و حيوانات برية غريبة و شلالات و بحيرات و القائمة تطول حول كل ما هو بالحديقة ، و يمتد المنتزه المترامي الأطراف الذي يغطي أكثر من 2100 كيلومتر مربع إلى أربع محافظات و يحمل شيئا لكل من يزور هنا.
الطبيعة-في-خاو-ياي.jpg
شلالات خاو ياي

– لن تكتمل رحلة إلى خاو ياي دون زيارة للعديد من الشلالات ، و تعتبر شلالات Haew Narok هو الخيار الأمثل ، باعتبارها أعلى شلالات المنتزه (و هو أيضًا مكان مميز للفيلة التي تمنحك مساحة كبيرة من المتعة ، كما يحبون هذه المنطقة) ، و يمكن الوصول إلى هذا الجمال ذي الثلاث مستويات من خلال المشي لمسافة 600 متر.
– ستجد في المنطقة ايضا مطاعم و دورات المياه ، و إن كنت من محبي المتعة و الاثارة فلا تفوتك تلك المنطقة الرائعة ، و المعروفة باسم شلال السحلبية لأن بساتين الفاكهة تحيط بالصخور ، و تستحق المشاهدة أيضًا ، و هناك عدد من الشلالات الأخرى الأصغر حجماً و الأقل شهرة يمكن للنزلاء المشي أيضاً فيها ، بما في ذلك Nam Tok Haeo Prathun و Nam Tok Haeo Sai.
شلالات-خاو-ياي.jpg
القمم الجبلية في حديقة خاو ياي

قد يرغب الزوار في السير إلى واحدة من القمم المتعددة التي توفر مناظر رائعة للمنطقة المحيطة ، و أعلى الجبال تقع في الجزء الجنوبي من الحديقة ، و خاو لايم (1328 م) و خاو Khiau (الجبل الأخضر ، 1350 م) ، و يمكن تسلق كلاهما خلال جولة ليوم واحد ، و يتم تعليم المسارات وفقًا لمستوى الصعوبة ، لذا تحقق من أدلة المنتزهات لمعرفة ما هو مفتوح و آمن.
ممشى-خاو-ياي.jpg
الحياة البرية في خاو ياي

الحياة البرية في خاو ياي هو عامل جذب رئيسي للعديد من السياح ، و هناك مجموعة كبيرة من المخلوقات التي يطلق عليها اسم المتنزه ، بما في ذلك الأفيال و القردة و الدببة السوداء الآسيوية و الدببة المشمسة و النمور الملبدة بالغيوم و شاشات المياه و الكوبرا الملكية و البيثون و مجموعة متنوعة من الطيور.

 

Retaj Al-Hassan

مشرفة منتدى اناقة المرأة
طاقم الإدارة
إنضم
1 يناير 2020
المشاركات
14,023
مستوى التفاعل
938
النقاط
113
الإقامة
آسـطـنبول
رد: جولة في حديقة خاو ياي بتايلاند

طرح جميل* دام التألق ودام عطاء نبضك* كل الشكر لهذا الإبداع والتميز* لك مني كل التقدير وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق* ودي وعبق وردي..~
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: جولة في حديقة خاو ياي بتايلاند

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: جولة في حديقة خاو ياي بتايلاند

بورك طرحك
شكرا ع المجهود الراقي
 

منار

Well-Known Member
إنضم
24 مايو 2014
المشاركات
24,900
مستوى التفاعل
396
النقاط
83
رد: جولة في حديقة خاو ياي بتايلاند

شكرآ جزيلا للنقل
.
.
. مودتي
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: جولة في حديقة خاو ياي بتايلاند

مجهود راقي وعطاء سخي
سلمت وغنمت بالخير
تحياتي والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )