أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

حمية النوم ماذا تعرف عنها؟

آهاات حالمة

Well-Known Member
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
836
النقاط
113
الإقامة
usa
nottohaveacheatmeal.jpg


جميعنا نحتاج إلى النوم و فترة النوم المثالية هي من ست إلى ثماني ساعات كاملة من أجل أن يستعيد الجسم نشاطه و حيويته يستطيع القيام بالنشاطات المسؤول عنها لكن هل فكرتي من قبل في أنك يمكنك أن تنقصي وزنك من خلال النوم ؟
هناك دراسات علمية أثبتت بأن الإنسان لو حصل على ثماني ساعات من النوم سيستطيع الإنقاص من الوزن الزائد الموجود في جسمه و يفضل أن تكون هذه الساعات في الفترة الواقعة بين الساعة العاشرة ليلا و الساعة الرابعة فجرا فهذا من شأنه أن يزيد من معدل التمثيل الغذائي فيقوم بحرق السعرات الحرارية في الجسم مما يترتب عليه الإنقاص من الوزن الزائد في الجسم.


– و من أجل تنفيذ هذه الحمية ننصحك بما يلي:



– احرصي على أن تكون آخر وجبة تتناولينها يوميا في الساعة الثامنة مساء و ألا تتجاوز الساعة التاسعة كحد أقصى لأن النوم بعد تناول الطعام مباشرة قد يجعلك تصابين بضيق في جهازك الهضمي و لا يسمح لطعامك بأن يحترق بشكل سهل كما أن نومك سيكون أكثر هدوء.
– لا تجعلي وجبة العشاء تكون ثقيلة بل اجعلي هذه الوجبة تكون أخف وجبة قمتي بتناولها في اليوم و هذا من شأنه أن يجعلك تنامين بشكل أكثر هدوء و يساعدك في خسارة الدهون في جسمك و من أمثلة الأطعمة التي ينصح بها في وجبة العشاء قطعتين من الخبز الأسمر مع الجبن و سلاطة الخضروات.
– اشربي الشاي الأخضر أو البابونج لأنهما نوعان من الأعشاب يجعلان الجسم هادئا و يساهمان في حرق الدهون مما يؤدي إلى إنقاص الوزن الزائد.
– ابتعدي عن تناول المأكولات السريعة و المقلية و اللحوم الحمراء و الحلويات لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون كما أن هضمهما صعب مما يجعلك تنامين بشكل سيء و يزيد في شعورك بالأرق.
– لا تتناولي القهوة و الشاي و المشروبات الغازية لأنها تحتوي على الكافين و هي مادة منبهة ستجعلك لا تستطيعين النوم و إن أردتي تناول أي من هذه المشروبات فاجعلي أقصى موعد لها عند السادسة مساء.
– احرصي على تناول الحبوب الكاملة نظرا لاحتوائها على الألياف و القيم الغذائية العالية و البروتين و مضادات الأكسدة و بعض المعادن لهذا فهي تقوم بمنحك شعورا بالشبع يدوم لمدة طويلة و من أمثلتها الأرز البني و الشوفان و الذرة.
– تناولي اللبن و منتجاته فهي تساعدك على النوم سريعا.
– تناولي الكربوهيدرات بنسبة قليلة فهي تقوم بتهدئة جسمك و تمنحه شعورا بالاسترخاء.
– ابتعدي عن الأطعمة التي تزيد عن مائتي سعر حراري مثل المأكولات التي بها فلفل حار و ثوم لأنها تقوم بتنشيط جسمك مما يمنعك من النوم.
– ابتعدي عن تناول الكربوهيدرات العالية و البروتين العالي فهي تقوم بمنعك من النوم و إصابتك بالأرق.
– لا تقومي بتناول الشكولاتة و المشروبات الحمضية فهي ستمنعك من الشعور بالاسترخاء مما يؤدي إلى سهرك لوقت أطول.


حمية النوم قد تكون مفيدة للبعض و قد لا تفيد البعض الآخر و هناك من قام بالتأكيد على أنها مفيدة و ناجحة و هناك آخرون أكدوا على كونها لا تؤثر في إنقاص الوزن و غير مفيدة على الإطلاق لكن أيا كان الأمر فالنصائح التي ذكرناها أعلاه من شأنها مساعدتك في حفاظك على صحتك و تجنب الأمراض.
 

أماني

Well-Known Member
إنضم
25 يوليو 2014
المشاركات
8,445
مستوى التفاعل
91
النقاط
48
الإقامة
dans le ciel
رد: حمية النوم ماذا تعرف عنها؟

سلمت اناملك على الموضوع المميز
 

آهاات حالمة

Well-Known Member
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
836
النقاط
113
الإقامة
usa
رد: حمية النوم ماذا تعرف عنها؟

سعيدة بإطلالتكم من هنا
وبمروركم الذي يبعث السرور
لروحكم اكاليل الورد
 

آهاات حالمة

Well-Known Member
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
836
النقاط
113
الإقامة
usa
رد: حمية النوم ماذا تعرف عنها؟

شكرا للمرور
نورتي الموضوع
تحيتي لكِ
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )