أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

خريطة سنغافورة بالعربي

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,462
النقاط
113
خريطة سنغافورة بالعربي

00-5.jpg


سنغافورة هي دولة فريدة من نوعها من حيث جغرافيا العالم من حيث أنها مدينة ودولة في نفس الوقت ، وسنغافورة هي أيضًا جزيرة مما يمنحها التمييز الفريد لكونها الجزيرة والمدينة والمقاطعة الوحيدة الموجودة في العالم.
بالإضافة إلى ذلك ، تعد سنغافورة دولة متطورة للغاية تتمتع باقتصاد مزدهر ، ولديها أحد أعلى تصنيفات الناتج المحلي الإجمالي في العالم للفرد ، وتقع سنغافورة داخل حدود منطقة المحيط الهادئ المعروفة على نطاق واسع باسم جنوب شرق آسيا ، تقع الجزيرة على بعد حوالي 85 ميلاً شمال خط الاستواء وتتميز بمناخ مناسب طوال العام.
موقع سنغافورة على الخريطة
تقع سنغافورة على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة الملايو في جنوب شرق آسيا ، بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي ، وتقع سنغافورة بين أجزاء من ماليزيا وإندونيسيا ، وتتميز بمناخ حار ورطب وغابات مطيرة استوائية ، ساعد موقع سنغافورة المدينة على النمو لتصبح أكبر ميناء في المنطقة وواحدة من أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم ، بالإضافة إلى الجزيرة الرئيسية ، والمعروفة باسم جزيرة سنغافورة أو بولاو أوجونج ، هناك أكثر من ستين جزيرة صغيرة تشكل الأمة ، تبلغ مساحة جميع الجزر مجتمعة حوالي 704 كيلومترات مربعة ، وكانت سنغافورة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين نسمة ، مستعمرة بريطانية قبل الانفصال عن ماليزيا كدولة مستقلة في عام 1965.
يعتمد اقتصاد سنغافورة بشكل أساسي على التجارة وصناعة الضيافة ،ويتوافد السائحون على الفنادق ومراكز التسوق وشواطئ سنغافورة للترفيه والاسترخاء ، وتقع دولة سنغافورة في قارة آسيا وخط العرض وخط الطول للبلاد 1.3667 درجة شمالاً ، 103.7500 درجة شرقاً.[3]
خريطة سنغافورة التفصلية بالعربي
20200827_033716.jpg

مناخ سنغافورة
تقع سنغافورة في خط الاستواء منطقة الرياح الموسمية في جنوب شرق آسيا ، ويتميز مناخها بدرجات حرارة عالية بشكل موحد وهطول الأمطار بشكل شبه ثابت طوال العام ، يتراوح متوسط درجة الحرارة الشهرية من حوالي 81 درجة فهرنهايت (27 درجة مئوية) في يونيو إلى 77 درجة فهرنهايت (25 درجة مئوية) في يناير ، النطاق اليومي أكبر إلى حد ما ، حيث يبلغ متوسطه حوالي 13 درجة فهرنهايت (7 درجات مئوية). ومع ذلك فإن الموقع البحري لسنغافورة والرطوبة الثابتة تحافظ على درجات الحرارة القصوى معتدلة نسبيًا ، أعلى درجة حرارة سجلت على الإطلاق كانت فقط 97 درجة فهرنهايت (36 درجة مئوية).
ويتم تحديد الفصول من خلال معدل سقوط الأمطار النسبي ، والذي يتم تحديده بدوره من خلال تحركات الكتل الهوائية الموسمية ، الفترة الأكثر رطوبة ورياحًا هي خلال الرياح الموسمية الشمالية الشرقية نوفمبر-مارس ، حيث يصل معدل هطول الأمطار الشهري إلى أكثر من 10 بوصات في ديسمبر ، على العكس من ذلك ، فإن فترة أقل كمية من الأمطار والرياح الأخف هي خلال الرياح الموسمية الجنوبية الغربية مايو – سبتمبر ، مع انخفاض هطول الأمطار إلى أدنى مستوى شهري له أقل من 7 بوصات في يوليو ، شهري أبريل وأكتوبر هما فترتان موسميتان تتميزان بحركات جوية بطيئة وزخات كثيفة بعد الظهر وعواصف رعدية ، إجمالاً ، يبلغ متوسط هطول الأمطار في سنغافورة حوالي 95 بوصة سنويًا ، ويسقط المطر في مكان ما على الجزيرة كل يوم من أيام السنة.
اقتصاد سنغافورة
لقد شهدت سنغافورة ، التي تعد واحدة من أعظم المراكز التجارية في الإمبراطورية البريطانية ، نموًا وتنوعًا اقتصاديًا ملحوظًا منذ عام 1960 ، بالإضافة إلى تعزيز مكانتها كمركز تجاري عالمي ، فقد طورت قطاعات مالية وصناعية قوية. سنغافورة لديها أكبر اقتصاد متطور في جنوب شرق آسيا، وكثيرا ما يذكر جنبا إلى جنب مع غيرها من البلدان السريعة التصنيع في آسيا، ولا سيما كوريا الجنوبية و تايوان ، لطالما اختلف اقتصاد سنغافورة عن اقتصادات دول جنوب شرق آسيا الأخرى من حيث أنها لم تعتمد بشكل أساسي على إنتاج وتصدير السلع وكان هذا وراء سر قصة نجاح سنغافورة.
تم الإشراف على التنمية الاقتصادية عن كثب من قبل الحكومة السنغافورية ، وكانت تعتمد بشكل كبير على رأس المال الاستثماري من الأجانب الشركات متعددة الجنسيات ، وتمتلك الحكومة حوالي ثلاثة أرباع الأراضي وهي المورد الرئيسي لفائض رأس المال ، والذي يُستمد إلى حد كبير من المساهمات في برنامج ادخار الضمان الاجتماعي لصندوق الادخار المركزي (CPF) بالإضافة إلى ذلك ، حاولت الحكومة تعزيز قيمة وإنتاجية العمالة من أجل جذب الاستثمار وتعزيز القدرة التنافسية للصادرات ، وقد ترافق ذلك مع التزام قوي بالتعليم والصحة ، وأدى نقص العمالة وارتفاع الأجور إلى زيادة الدفع لإعادة هيكلة الاقتصاد بشكل أكبر نحو إنتاج ذي قيمة مضافة أعلى.[1]
تاريخ سنغافورة
هاجر سكان شبه الجزيرة الماليزية وجزيرة سنغافورة أولاً إلى المنطقة بين 2500 و 1500 قبل الميلاد ، ةنما الاهتمام البريطاني والهولندي بالمنطقة مع تجارة التوابل ، وتأسس المركز التجاري لسنغافورة في عام 1819 على يد السير ستامفورد رافلز ، وأصبحت مستعمرة تابعة للتاج البريطاني في عام 1946 ، عندما تم حل مستعمرة المضيق السابقة ، أصبحت المستوطنتان الأخريان في شبه الجزيرة بينانغ ومالاكا جزءًا من اتحاد مالايا ، وتم نقل جزيرة لابوان الصغيرة إلى شمال بورنيو ، تم نقل جزر كوكوس وجزيرة كريسماس إلى أستراليا في عام 1955 وعام 1958 على التوالي.
نالت سنغافورة حكمًا ذاتيًا داخليًا كاملًا في عام 1959 ، وتولى لي كوان يو ، صاحب الرؤية الاقتصادية ذات النزعة الاستبدادية ، رئاسة الوزراء ، في 16 سبتمبر 1963 ، انضمت سنغافورة إلى مالايا وصباح وساراواك في اتحاد ماليزيا ، وانسحبت من الاتحاد في 9 أغسطس 1965 ، وبعد شهر أعلنت نفسها جمهورية.
في عهد لي ، تطورت سنغافورة لتصبح واحدة من أنظف المدن وأكثرها أمانًا وازدهارًا اقتصاديًا في آسيا ، ومع ذلك فإن القواعد الصارمة للطاعة المدنية في سنغافورة أثارت انتقادات من أولئك الذين قالوا إن ازدهار الأمة تحقق على حساب الحريات الفردية.
تم إعلان SR Nathan رئيسًا بدون انتخابات عندما تم التصديق عليه باعتباره المرشح الوحيد المؤهل لخوض انتخابات 1999 ، في أغسطس 2004 ، أصبح لي هسين لونج ثالث رئيس وزراء للبلاد منذ استقلال سنغافورة عن بريطانيا في عام 1965. واجه لي أول تحد انتخابي له في مايو 2006. وفاز حزبه ، حزب العمل الشعبي ، بـ 82 مقعدًا من أصل 84 مقعدًا في الانتخابات البرلمانية.
في الانتخابات العامة في سنغافورة في مايو 2011 ، أعيد انتخاب حزب العمل الشعبي الحاكم بأغلبية 81 مقابل 6 ، وهو ما يعادل 60 ٪ من الأصوات ، اعتبرت هذه النسبة واعدة من قبل المعارضة ، حيث كانت أقل بكثير مما كانت عليه في الانتخابات السابقة. بعد الانتخابات ، اعترف رئيس الوزراء لي هسين لونج بأخطاء غير معهود وتعهد بحكومة أكثر كفاءة في المستقبل.
في أعقاب الانتخابات العامة ، شهدت الانتخابات الرئاسية في أغسطس ميدانًا من أربعة مرشحين خرج منهم توني تان من الحزب الحاكم منتصرًا ، على الرغم من تفضيله للفوز ، إلا أن انتصار تان لم يكن ساحقًا تمامًا كان هامش التصويت البالغ 7000 صوتًا يعادل 35.2٪ من الأصوات.
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,462
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,462
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,462
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )