أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

درة البحرين: مشروع معماري رائع ليس له مستقبل!

إنضم
17 مايو 2012
المشاركات
243
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
كيف تسعى المالديف لإنقاذ جزرها من الغرق بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، واليوم سنشاهد كيف نسعى في دولنا العربية لبناء جزر جديدة لكي تغرق!
116.jpg
ما تشاهدونه في هذه الصورة هو مشروع دُرّة البحرين وهو أحد المشاريع الرائعة “معمارياً” في مملكة البحرين، والذي يضم 15 جزيرة صناعية رائعة على مساحة تبلغ 21 كيلومتر مربع.
214.jpg
يقع هذا المشروع على الساحل الجنوبي للبحرين، وتحديداً على بعد 54 كيلومتر من مطار البحرين الدولي، وسيكون على امتداد مشروع الجسر الذي سيربط بين البحرين وقطر (سيكون أطول جسر في العالم)، ومشروع جسر الملك فهد بين البحرين والسعودية.
34.jpg
ستكون هذه الجزر منتجعاً سياحياً مميزاً يضم أكثر من 1,500 فيللا سكنية فاخرة لكل فيللا شاطئها الخاص وحديقتها الخاصة التي تحفظ لساكنها قدراً كبيراً من الخصوصية.
44.jpg
ويوجد في منتصف هذا المنتجع جزيرة الهلال التي ستحوي مطاعم ومحلات تجارية وملعب جولف عالمي وفندق ضخم. وبجانب كل ما سبق ستحوي هذه الجزر حوضاً ترسو فيه القوارب واليخوت على مساحة 700.000 متر مربع، وسيكون بإمكان المقيمين والزائرين الاستمتاع بالقوارب والدراجات المائية والرحلات البحرية انطلاقاً من هذا المرسى.
54.jpg
وسيتكلف المشروع بأكملع حوالي سنة مليارات دولار بعد الانتهاء منه هذا العام كما هو مخطط. وهذه صورة حديثة من القمر الصناعي لتلك الجزر:
64.jpg
وهذه صورة جوية لها:
74.jpg
تلاحظون من الصور أن المشروع أوشك على الانتهاء، وفد بدأ المشترون بالفعل في استلام فيلاتهم منذ يناير الماضي. ويمكنكم مشاهدة خريطة تفاعلية لهذه الجزر من موقعها الرسمي بالضغط على هذه الصورة:
84.jpg
المشروع مميزاً جداً من الناحية المعمارية (والحضارية ربما)، لكن ما أستغربه كثيراً هو أنه يتم إنشاؤه في الوقت الذي يحذر فيه كل الخبراء من ارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات قريباً، لدرجة أن جزيرة البحرين بأكملها مهددة بالغرق بعد 100 عام!!
فكيف يتم إنشاء هكذا مشروع مع العلم أنه ليس له أي مستقبل؟!! خاصةً أننا لا نتحدث عن عشرات القرون بل عن 100 عام فقط. أي أن من سيشتري منزلاً في هذا المشروع عليه أن يضع في الاعتبار أن أولاده لن يستفيدوا منه لأنه سيغرق بأكمله في حياتهم!
94.jpg
وهذه مجموعة أخرى من الصور نقلاً عن الموقع الرسمي للمشروع:
103.jpg
117.jpg
123.jpg
133.jpg
153.jpg
163.jpg
 

"" حنين ""

Well-Known Member
إنضم
1 أكتوبر 2012
المشاركات
957
مستوى التفاعل
5
النقاط
18
الإقامة
العراق
رد: درة البحرين: مشروع معماري رائع ليس له مستقبل!

عبالك رسم .. حلو حيل
تحياتي
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,306
مستوى التفاعل
32,873
النقاط
113
رد: درة البحرين: مشروع معماري رائع ليس له مستقبل!

أهنيك على إختيارك
المشرق كشروق الشمس
إبداع يتلوه إبداع
سلمت ذآئقتك التي تنتقي
كل ما هو رآآآقي لا خلا ولا عدم
من كل جديد يحمل اسمك
دمت بسعادة

521593jv7fkeufml.gif
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )