أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

دواء جديد يوقف نمو البكتيريا المقاومة للأدوية

امــــــيــــــر الذكريات

أول الثأر : أن تنسى
إنضم
31 يوليو 2014
المشاركات
36,870
مستوى التفاعل
14,473
النقاط
113
الإقامة
ام الربيعين
_40409_dd3.jpg


كشف باحثون أميركيون عن دواء جديد، أكثر فعالية أكثر من المضادات الحيوية التقليدية في وقف نمو البكتيريا المقاومة للأدوية، و”الجراثيم” المنتشرة بكثرة في المستشفيات ودور رعاية المسنين.
وأوضح الباحثون بمركز بحوث اللقاحات، التابع لجامعة بيتسبرغ الأميركية، في دراستهم التي نشروها، في دورية “الوسائل المضادة للجراثيم والعلاج الكيميائي”، أن النتائج التي توصلوا إليها واعدة، وتمثل نقلة نوعية في مجال المضادات الحيوية المقاومة لسلالات البكتيريا.

وأجرى الباحثون اختبارات لمركب دوائي يسمى “إيكابس” باستخدام 100 سلالة بكتيرية مختلفة معزولة من رئات مرضى التليّف الكيسي للأطفال، في إحدى مستشفيات الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 42 سلالة بكتيرية معزولة من المرضى البالغين في مستشفى آخر بأميركا.

وأظهرت النتائج أن المضادات الحيوية التقليدية أوقفت نمو حوالي 50 بالمئة من سلالات البكتيريا المقاومة للأدوية، لكن الدواء الجديد استطاع أن يقضي على 90 بالمئة من السلالات البكتيرية المقاومة للأدوية في المختبر.

الباحثون أشاروا إلى أن البكتيريا تصبح مقاومة للعقاقير التقليدية في أقل من ثلاثة أيام، لكن الأمر استغرق من 25 إلى 30 يوما، حتى تطورت نفس البكتيريا وأصبحت مقاومة للعقاقير بفضل الدواء الجديد. بالإضافة إلى ذلك استطاع الدواء الجديد أن يقتل البكتيريا بفاعلية حتى بعد أن أصبحت مقاومة للعقاقير، عكس المضادات الحيوية التقليدية.

وقال الدكتور رونالد مونتيلارو، قائد فريق البحث بجامعة بيتسبرغ: “نظرا لزيادة مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، علينا أن نتحرك لتطوير جيل جديد من العقاقير، للقضاء على البكتيريا التي تهدد حياة المرضى الأكثر عرضة للخطر”.

وأضاف مونتيلارو، أن فريق البحث “يخطط لمواصلة تطوير المادة الفعالة للعقار الجديد في المختبر، حتى يتمكن من مساعدة المرضى الذين لا يستجيبون للمضادات الحيوية التقليدية”.

وكشف تقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2014 بشأن الترصد العالمي لمقاومة مضادات الميكروبات، أن مقاومة المضادات الحيوية لم تعد مجرد تنبؤ خاص بالمستقبل، فهي تحدث الآن بالفعل، وعلى نطاق العالم، مهددة القدرة على علاج أنواع عدوى شائعة في المجتمع المحلي والمستشفيات.
 

شمس

🌹شمس الفخامه🌹
إنضم
14 مايو 2014
المشاركات
16,188
مستوى التفاعل
2,330
النقاط
113
الإقامة
العراق بغداد
رد: دواء جديد يوقف نمو البكتيريا المقاومة للأدوية

يسلموو للطرح القيم
ودي
 

أحساس وفى

Well-Known Member
إنضم
23 سبتمبر 2014
المشاركات
2,507
مستوى التفاعل
40
النقاط
48
الإقامة
العراق
رد: دواء جديد يوقف نمو البكتيريا المقاومة للأدوية

* تسسسلم الاياااادي *
لمجهودك المبذول ويعطيك العافيه
* تحيتي *
 

Your destiny is I am

Well-Known Member
إنضم
20 مارس 2014
المشاركات
12,980
مستوى التفاعل
208
النقاط
63
العمر
27
الإقامة
Turkey
رد: دواء جديد يوقف نمو البكتيريا المقاومة للأدوية

عـأإشت هـانداتك خـيي { ششـوكرا للمجهـوؤد

لأإ هنت ,'
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )